تتيح خدمة ترخيص شركات تدقيق الطاقة لمن يرغبون في الحصول على خدمات التدقيق المتعلقة بالطاقة مجموعة من المتخصصين بعملية تدقيق مدي جودة الطاقة مع عمل مراجعة وفحص شامل عن الاستهلاك في المبني فحص شامل مع التعرف على أفضل الفرص من خلالها يمكن التوفير في استهلاك الطاقة مع التأكد أيضًا من المقاييس والمواصفات الفنية المعتمدة.

ترخيص شركات تدقيق الطاقة

في بداية الأمر وقبل التعرف على خدمة ترخيص شركات تدقيق الطاقة دعونا نتعرف على ماهية تدقيق الطاقة فهي واحدة من الخدمات تساعدنا في التعرف على أنواع الاستهلاك للطاقة مع التعرف على أماكن إهدار الطاقة بالتحديد والمناطق التي يتم استخدام الطاقة بها بطريقة غير صحيحة.

الغرض من تلك الخدمة هو وضع حلول مناسبة فنية على المستوي الاقتصادي للحد من استهلاك الطاقة والعمل على تطوير ورفع كفائتها، يتم القيام بكل تلك الأمور من خلال شخص واحد تم الترخيص له ليقوم بممارسة نشاط تدقيق الطاقة على أساس مجموعة من القواعد والقوانين لتقديم الخدمات المتعلقة بتلك الخدمة.

يعمل الشخص المكلفة بتلك الخدمة تبعًا لمجموعة من القواعد والقوانين كما قلنا في السابق يجب أن لا يخرج عنها كما أنه مسؤول بشكل دائم على إصدار تقرير تفصيلي يحتوي على الفرص التي من خلالها يمكن ويادة كفائة استهلاك الطاقة في المبني والقضاء على مشكلة هدر الطاقة بطريقة نهائية.

اقرأ المزيد: شروط تركيب عداد كهرباء السعودية.. طلب إيصال خدمة الكهرباء

معلومات حول خدمة تدقيق الطاقة

في بداية الأمر يتعين عليك الولوج إلى المركز السعودي لخدمات الطاقة وتسجيل الدخول عليه لتقديم طلب، بعد ذلك يتعين عليك تحديد نوعية الرخصة المتاحة لديك مع ملء كافة البيانات المطلوبة منك ورفع المستندات الموجودة بجانب البيانات على الموقع الإلكتروني.

قم بالتعرف على تكلفة الخدمة لسداد الرسوم المطلوبة منك مع رفع الطلب مع الحرص على متابعته بين الحين والأخر للتأكد ما إن تمت الموافقة على هذا الطلب أم تم الرفض، في حالة قام المركز البموافقة على هذا الطلب تحصل على شهادة الترخيص في الحال أما في حالة الرفض لا يذكر المركز لك أي أسباب عن الرفض.

الفئة المستهدفة من الخدمة:الأعمال
الوقت المستغرق لتنفيذ الخدمة:خمسة عشر يوم
بوابة الحصول على الخدمة:المركز السعودي لخدمات الطاقة
تكلفة الخدمة300 ريال سعودي
رقم التواصل:920002724

متطلبات خدمة  تدقيق الطاقة

لكي تستفيد من خدمة ترخيص شركات تدقيق الطاقة لابد من توفير مجموعة من المتطلبات لديك يمكننا التعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يحصل الموظف على دوام كامل على مدار اليوم مع ضرورة الخبرة وأن لا تقل عن ثلاثة أعوام.
  • يجب على الشخص أن يكون لديه شهادات معتمدة في مجال الكافة أو الخبرة الهندسية.
  • قدرته على استخدام المعدات على سبيل المثال المقاييس الكهربائية وأدواه قياس الرطوبة النسبية مع تقييم مستوي الأضواء وغيرها الكثير من الأدوات الأخرى.
  • إن رغبت في الحصول على مزيد من المعلومات حول ترخيص شركات تدقيق الطاقة لابد من الانتقال إلى موقع المركز السعودي لخدمات الطاقة الرسمي عبر الإنترنت.

شركات خدمات الطاقة 

تتولي الهيئة المتخصصة في تلك الخدمة ذمام الأمور من خلال توفير مجموعة برامج متعلقة بالتفتيش على كافة الأنشطة التي تخضع للرقابة والهدف من هذا الأمر ضمان من التزام من لديهم تراخيص بكافة الضوابط والقوانين مع الالتزام أيضًا بأي شروط تأتي على مجال الترخيص.

على المصرح له بتلك الخدمة أيضًا أن يتمكن من التفرقة بين كافة المعدات مع العمل بكل جهد لتوفير كل المتطلبات الموجودة في اللوائح والقوانين المصرح بها.