إن التصاريح الموسمية هي خدمة من خلالها تستطيع الحصول على ترخيص للمباسط الموسمية عن طريق المواسم التي يتم تحديدها من قبل الأمانات أو البلدية داخل المملكة العربية السعودية على سبيل المثال يتم تحديد المباسط في شهر رمضان الكريم أو موسم الحج أو حتى في مواسم الربيع وغيرها من المواسم الأخرى.

التصاريح الموسمية

يمكنك الحصول على خدمة التصاريح الموسمية من خلال منصة بلدي حيث تقدم الكثير من الخدمات منها توفير التموين لكافة الحجاج داخل المملكة العربية السعودية كما تتضمن تلك الخدمات أيضًا العربات المتنقلة لتقديم مختلف الأطعمة والأغذية بين الأشخاص.

تقوم وزارة التجارة من خلال الموقع الإلكتروني لها عبر الإنترنت بإصدار تصاريح خاصة بعملية التوريد تبعًا لمجموعة من الخطوات بعد أن تتمكن من تسجيل الدخول عبر الموقع الرسمي، لذلك تستطيع اتباع الخطوات الرئيسية من خلال النقاط التالية:

  • في بداية الأمر يتعين عليك الولوج إلى موقع وزارة التجارة الرسمي عبر الإنترنت.
  • بعد ذلك يتعين عليك تسجيل الدخول في الموقع بعد الانتهاء من تسجيل الدخول علبر موقع الوطني الموحد.
  • في بداية الأمر يتعين عليك إدخال اسمك وكلمة السر ثم النقر على أيقونة موافق بعد ذلك ينبغي الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية من صفحة الموقع الرئيسية.
  • قم بتحديد أيقونة خدمات أخرى من القائمة التي تظهر أمامك ثم النقر على التصاريح الموسمية الداعمة لخدمات التموين.
  • قم بالانتقال في الحال إلى صفحة تقديم تلك الخدمة مع النقر على أيقونة بدء الخدمة، بعد ذلك يتعين عليك إدخال كل البيانات المطلوبة منك في الخانات المحددة لها.
  • أرفع المرفقات الورقية أيضًا ولا تنسي النقر على أيقونة حفظ مع الموافقة على كافة الشروط وسياسة الأحكام.

معلومات حول خدمة التصاريح الموسمية 

يمكنك الانتقال إلى منصة بلدي حتى تتمكن من التعرف على كل المواسم المتعلقة بالبلدية أو الأمانات الموجودة داخل المملكة العربية السعودية، عليك تحديد الموسم مع التعرف على كافة الأنشطة المتاحة في هذا الموسم وما هي المواسم المتاح تقديم التصاريح بها.

يتعين عليك ملء استمارة تحتوي على مجموعة من البيانات ثم النقر على الإرسال ليتم إرسالها إلى البلدية في الحال بعد ذلك قم بالتعرف على قيمة الخدمة المطلوبة حتى تتمكن من سداد الرسوم المتعلقة بها، سنعرض لك أيضًا من خلال الجدول التالي مجموعة من البيانات تساعدك على التواصل والحصول على تلك الخدمة من الموقع الرسمي.

فئة الخدمة المستهدفة:الأعمال
الوقت المستغرق لتنفيذ الخدمة:خمسة أيام
بوابة الحصول على الخدمة:بوابة بلدي الإلكترونية
رسوم الخدمة:مجانية
رقمالتواصل:199099، 00966114569999
البريد الإلكتروني:[email protected]%20-%[email protected]

بوابة التصاريح الإلكترونية 

  • يمكنك تقديم الطلب للحصول على الخدمة في الفترة التي قامت البلدية أو الأمانة بتحديدها فقط.
  • لا تسنطيع التقديم على أي نشاط قد وصل إلى الحد الأقصي من عدد المشتركين به.
  • في حالة تم إنتهاء الترخيص بالتالي يتم اعتباره ملغي بشكل نهائي.

تصريح 24 ساعة بلدي 

بالحصول على تلك الخدمة والتصريح الخاص بالخدمة تكون قادر على تنفيذ أي عرض من العروض الترويجية الخاصة بك مع القدرة على توزيع كل ما تريده على المواطنين على سبيل المثال الحوافز أو قسائم متعلقة بعملية الشراء والحصول على أسعار مخفضة.

تستطيع أيضًا البدء في مجموعة من الأعمال الترويجية منها التجارية أو الفنية بالاعتماد على وسائل الترويج المناسبة لك والغرض من هذا الأمر القدرة على جذب أكبر عدد ممكن من العملاء والقدرة على تسويق كل أنواع السلع أو الأنشطة الاقتصادية المختلفة على مدار 24 ساعة من اليوم.