تفسير حلم الكلاب في المنام من التفسيرات التي تتطلب معرفة تفاصيل الحلم وحالة الرائي، فالكلاب في الحياة الواقعية يخاف منها، ويعتمد تفسير هذا الحلم على لون الكلب إذا كان أبيض أو أسود أو بني، لذلك في هذا الموضوع أود أن ألقي الضوء على تفسر ذلك الحلم في منام الرجل والمرأة فتابعوا معنا.

اقرأ المزيد: دورة المياه في المنام

تفسير حلم الكلاب في المنام

الحمل في المنام

العديد من الناس تستيقظ مفزوعة من هذا الحلم ويبحثون عن تفسير حلم الكلاب حتى يعرفوا دلالاته وإلام يشير، فقد يشير رؤية الكلاب على وجود عدو في حياة الرائي ولكن همته ضعيفة، والكلب في المنام دليل على الرجل الطماع أو سيء الطباع، أما الكلاب المتوحشة فتدل على الرجل المعدوم الأخلاق والكرامة، رؤية الكلاب الضالة في الشوارع تدل على اللصوص.

رؤية الكلب المذبوح في المنام تدل على قلة العلم وابتعاد الرائي في التفكير عن المنطق، أما رؤية الرائي أنه يقتل كلبًا فهذا قد يدل على اجراء حوار مع شخص سفيه، إذا رأى الرائي أن الكلب يعضه فهذا دليل على أن عدوه يحاول أن يسبب الآلآم في حياته، أما رؤية لعاب الكلب فيدل ذلك على الكلام السيء الذي يسمعه إياه عدوه ولا يستطيع نسيانه، وإذا شاهد الرائي أن هناك كلبًا قام بمهاجمته وشق ملابسة فهذا يدل على إصابته بقلة العلم بشيء معين.

اقرأ المزيد: البطريق في المنام

تفسير حلم الكلاب في منام الرجل

رؤية الرجل بأنه يلعب مع الكلاب وليس لديه أي مثقال ذرة من خوف فهذا دليل على قدوم خير للرائي وأن حياته ستبدأ بالاستقرار، رؤية الرائي كلب بجواره دليل على وجود صديق حقيقي بجانبه ووفي ويشعره بالأمان والطمأنينة عند بقاؤه معه، رؤية الرجل بأنه يلعب مع الكلاب فهذا يشير إلى زواجه من امرأة غير مسلمة، رؤية كلب أسود في منام الرجل فهذا دليل على تصرفاته التي تغضب العديد من الأقارب والأصدقاء حوله و تجعلهم يكرهون.

الكلاب ذي الشكل القبيح في المنام تدل على وجود شخص يحقد على الرائي ويحاول أن يؤذي الرائي، إذا رأى الرجل أن هناك كلبًا  يطارده وكان من النوع المفترس فهذا يدل على أن هناك أحد الأشخاص يحاول أن يؤذي الرائي وعليه الحذر من الفترة القادمة في حياته، إذا رأى الرجل أن هناك كلب قام بعضه فهذا دليل على انتصار أعداؤه عليه.

اقرأ المزيد: تغسيل الميت

تفسير حلم الكلاب في منام العزباء

رؤية الكلاب في منام العزباء يدل على وجود أشخاص حاقدين عليها من حولها ، رؤية الكلبة الأنثى في منام العزباء يدل على وجود صديقة لها تتظاهر بالحب لها ولكنها في الواقع تعتبر من أشد أعدائها، الكلب الأسود في منام العزباء دليل على الشخص الخبيث في حياتها وعليها توخي الحذر في حياتها.

الكلب الأبيض في منام العزباء يدل على وجود رجل أمين سينشأ علاقة صداقة بينه وبين الرائية ولكن لن تنتهي تلك الصداقة بالزواج، إذا رأت الفتاة العزباء كلب باللون الرمادي في منامها فهذه دلالة على تعرضها للظلم، الكلب البني في منام العزباء تدل على الحسد والله أعلم.

تفسير رؤية الكلب في المنام لابن شاهين

  • الكلب في المنام يدل على العدو فاتر الهمة، وأنثى الكلب في المنام امرأة لا رأي لها.
  • رؤية الكلب في المنام تدل على العدو بارد العداوة والشقيق.
  • في الحلم عضة الكلب فيها مشقة وألم من عدو الحالم.
  • لعاب الكلب في المنام يدل على الكلام المسموم الذي يسمعه الرائي من عدوه ويكون حزيناً لأجله.
  • من هجم عليه كلب وشق ثيابه في الحلم أصابه نقصان في أمر من أموره.
  • إطعام الكلب في المنام اتساعاً في الرزق.
  • في المنام نباح الكلب يدل على المرض والحمى.
  • الكلب في المنام أيضاً يدل على الرجل الطماع أو الخادم سئ الخدمة.

رؤية عضة الكلب في المنام

يقول ابن سيرين أن عضه الكلب في المنام تدل على حدوث مكروه للحالم عموماً ولا خير فيها، ومن رأى أن الكلب في المنام يمزق ملابسه فهذه دلالة على أنه رجل دنيء يهتك عرضه، وعضة الكلب في المنام يقال انها خيانة الصانع والعامل لولي نعمته، وتدل عضة الكلاب في المنام على غدر الحارس، ومن يتبع أصحاب البدع ورأى كلب يعضه في الحلم فهو يفتتن بفتنتهم، وعض الكلب مكروه يصيب الحالم، وذلك يكون على قدر العضة وقوتها في المنام، ومدى ما يصيب الرأي من عض الكلب وهذا ما يذهب الية الشيخ النابلسي، فيقول من رأى كلب في المنام يعضه أو يخدشه يكون ضرره من عدوه بقدر قوة العضة وألم الحالم في الحلم، رؤية الكلب يمزق الثياب في المنام تدل على النميمة والغيبة، ويكون سفيها من يغتاب.

إقرأ النص: تفسير حلم رؤية سجادة الصلاة في المنام

رؤية مطاردة الكلاب في المنام

  • الكلاب في المنام, من رأى كلبا يلحقه ويطارده في المنام فهو شخص سفيه يلاحقه.
  • من رأى مجموعة من الكلاب في الحلم تطارده فهو يصاحب قوما بلا شرف ومروءة.
  • إذا طاردت الكلاب شخصاً في غابة يدخل صالات البغاء.
  • مطاردة الكلاب للحالم في الصحراء هم قطاع طريق ولصوص.
  • رؤية الكلاب تركض وراء الحالم في منامه وتنال منه فهم خصومة وينالون منه.
  • الهروب من الكلاب في المنام مع النجاة فهو ينجو من أعدائه ويتعالى عن السفهاء بالنقاش.

تفسير الكلاب البيضاء في المنام

  • الكلب الابيض ورؤيته في المنام دليل على المكر والخداع من أحد الأشخاص المقربين من الحالم، ولكنه يثق به وينخدع في مظهره.
  • رؤية الكلب الابيض في المنام قد تدل على النجاة من مكيدة سيتعرض لها صاحب الحلم.
  • فالكلب الأبيض يرمز للصديق الوفي، وقد يرمز إلى المظهر الخادع.

تفسير رؤية الكلاب السوداء في المنام

  • أشار بعض المفسرين أن مهاجمة الكلب الأسود للحالم في الرؤية، إشارة بامنية يسعى لها ولكن رغم كل الوقت والمال والمجهود الذي أنفقه حتى يفوز بهذه الأمنية إلا أن أمله سيخيب فيها ولن ينالها أبدا.
  • وقد قال أحد الفقهاء أن هجوم الكلب الأسود على الحالم إشارة بأنه يعرف من هم اعداءة في الحقيقة، وسيقوم بحماية نفسه منهم ومن شرورهم القاتلة وخاصة لو ظل الكلب يحاول أن يهجم على الحالم ولكن الحالم كان شجاعا وحمى نفسه منه في الحلم.

اقرأ المزيد: رؤية 500 ريال في المنام

تفسير حلم الكلب في منام المتزوجة

رؤية الكلب الصغير في منام المتزوجة بشرى لحملها في القريب العاجل، إذا رأت المتزوجة أنها تطعم كلبًا في البيت الخاص بها هي وزوجها فتدل على الخير والرزق الوفير القادم لذلك البيت ولصاحبة الحلم.

تفسير حلم الكلب في منام الحامل

إذا حلمت الحامل أنها نجت من الكلب فهذه دلالة على نجاتها من الأذى، ولكن إن لم تنج منه فهذا يدل على تعرض تلك المرأة للأذى، رؤية الكلب عمومًا في منام الحامل دليل على وجود أشخاص تحاول إلحاق الأذى بها.

ختامًا نكون قد وضحنا لكم دلالات مشاهدة الكلب في المنام وبينا لكم تفسير حلم الكلاب بشكل عام، ويجب عليكم أن تستبشروا بكل خير مهما كان الحلم مزعجًا.