المؤسسة العامة للري , تعمل المؤسسة العامة للري على إدارة وتطوير قطاع الري في المملكة العربية السعودية، وذلك بما يحقق الاستدامة عن طريق تعزيز الكفاءة والدقة، والعمل على المحافظة على جميع الموارد الطبيعية، كذلك تهدف إلى تكوين نظام متكامل للري يتبنى جميع التقنيات الحديثة ومن ثم يرفع الكفاءة الحقلية مع التوسع في استخدام المياه الغير تقليدية، وذلك بجانب توفير خدمة لجميع المواطنين في تصريف المياه الزائدة عن حاجة المزرعة، والتي تعمل على تحسين مستوى التربة، لذلك من خلال مقالنا اليوم سيتم التعرف على جميع المعلومات التي تتعلق بتلك المؤسسة وما هي أهم النشاطات التي تسعى إلى تقديمها بشكل مميز لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية.

المؤسسة العامة للري

للمؤسسة الكثير من النشاطات الرئيسية التي تقوم بها وهي كالآتي:

  • تعمل على توفير جميع احتياجات المزارع من مياه ري ومن تعليمات وإرشادات لاستخدام المياه وذلك بهدف المحافظة على الموارد المائية والتوسع في الاستفادة من جميع مصادر المياه الغير تقليدية.
  • كذلك تعمل على تطوير مستوى شبكات الري ومن ثم إصلاح جميع الطرق الزراعية.
  • تعمل على رفع الكفاءة الإنتاجية الزراعية والمحافظة على النواحي البيئية.
  • تهدف المؤسسة العامة للري على تنمية القوى العاملة والاستفادة من جميع التقنيات الحديثة للوصول إلى مستوي عالي في الخدمات المقدمة إلى المستفيدين.
المؤسسة العامة للري

المؤسسة العامة للري

أهداف المؤسسة العامة للري

  • تعمل المؤسسة العامة للري على تطوير وتصميم الموقع الإلكتروني الخاص بها.
  • كذلك تعمل على التنسيق مع الأقسام المتعلقة بالمؤسسة وذلك حول ما يطرح من معلومات على الموقع الإلكتروني أو ما يرد من استفسارات واقتراحات من زائري الموقع.
  • تعمل على تطبيق نظام إدارة المحتوى وذلك بهدف تحديث المعلومات بشكل مستمر على الموقع الإلكتروني للمؤسسة وجميع قنوات التواصل الاجتماعي بالتنسيق مع الأقسام التي لها علاقة بها.
  • يتم تطوير البوابة الإلكترونية لجميع الخدمات وذلك فيما يتعلق بالمستفيد الداخلي والخارجي وبما يتناسب مع مفهوم الحكومة الإلكترونية.
  • تقوم المؤسسة العامة للري على تمكين جميع العاملين من الاستفادة بشكل مباشر من جميع الخدمات التي تقدمها المؤسسة وذلك من خلال منحهم الصلاحيات لحل جميع مشاكل المستفيدين بصفة فورية.
  • يتم إدخال جميع التعديلات بشكل مستمر على الإجراءات والخطط في ضوء آراء ومقترحات المستفيدين.

اقرأ أيضًا: كيفية التسجيل في منصة إحسان صدقة جارية 1444 في السعودية

التواصل مع المؤسسة العامة للري

مجال المؤسسةالإدارة الحكومية
المقر الرئيسيالأحساء- المنطقة الشرقية
التخصصاتالزراعة والري
الرمز البريدي31982
طرق التواصل مع المؤسسةالهاتف: 8002472220

البريد الإلكتروني: [email protected]

الموقع الإلكتروني: https://www.sio.gov.sa/

نبذة عن المؤسسة العامة للري

تعد المؤسسة العامة للري هي عبارة عن مؤسسة حكومية عامة تم استحداثها بموجب قرار من مجلس الوزراء وذلك في تاريخ 1439/4/15هـ، وذلك لتحل منصب هيئة الري والصرف في مدينة الأحساء التي تم تأسيسها عام 1392 هـ، حيث تهدف تلك المؤسسة بالقيام لجميع الأعمال الخاصة بتشغيل وصيانة الري والصرف في مدينة الأحساء، وذلك بقرار تأسيس تتمتع تلك المؤسسة بشخصية اعتبارية واستقلال مالي وإداري مرتبطة بوزير البيئة والمياه والزراعة.

وتتولى الإدارة في المؤسسة العامة للري بالمملكة العربية السعودية بتشغيله وتطويره والانتقال إليها جميع المسؤوليات والمهام التي تتعلق بالري، وكذلك الجهات الحكومية العاملة في ذلك المجال مثل الإدارة الوطنية والتي كانت تابعة لوكالة المياه في وزارة البيئة والمياه والزراعة.

ها قد انتهينا من مقالنا اليوم وهو بعنوان المؤسسة العامة للري، حيث تناولنا جميع المعلومات والتفاصيل التي تتعلق بأعمال ونشاطات المؤسسة في مجال الري، والذي يمكن المواطنين من الاستفادة من تلك الخدمات التي تقدمها المؤسسة بشكل مستمر، نرجو أن تكون تمت الإفادة.