مميزات دولة جنوب إفريقيا ، توجد بعض المميزات التي توجد في جنوب افريقيا، حيث انها من البلاد التي تتمتع بالعديد من الأحداث التي لا توجد في اي دولة اخرى، حيث انها:

شارع فيلاكازي.

  • نيلسون مانديلا ورئيس الأساقفة ديزموند توتو قد عاشوا حياتهما في هذا الشارع الذي يتواجد في الجزء الغربي من أورلاندو في سويتو، وقد حصل توتو على جائزة نوبل للسلام في عام 1984 وهذا بسبب لمعارضته غير العنيفة للفصل العنصري الذي كان يحدث بين العديد من الأشخاص في البلد.
  • بالاضافة الى ان مانديلا قد فاز بجائزة نوبل للسلام عام 1993 وهذا لدوره في الإقصاء السلمي للفصل العنصري وعمله في إرساء الديمقراطية في جنوب إفريقيا.
  • ويمكنك ان تقوم بزيارة منزل مانديلا بمجرد ان تذهب الى جنوب افريقيا حيث أنه الآن متحف.

موقع المنفصلة التابعة ليونسكو

  • يحتوي موقع الأحافير البشرية التابع لليونسكو على خمسة مواقع منفصلة التي تعد الأدلة الأثرية التي تدل على تاريخ التطور البشري، وتلك الادلة ترجع  إلى ما لا يقل عن 2.5 مليون سنة.
  • وقد تم ملاحظة أن جنوب إفريقيا بها العديد من الآثار الخاصة التي تدل على الناس القدامى، بالإضافة إلى أنه وجد العديد من الادلة التي أثبتت أن هؤلاء الاشخاص قد استخدموا الأدوات الحجرية قبل مليوني عام بالاضافة الي انهم قد عرفوا كيف يتم اشعال النار قبل 1.8 مليون سنة.
  • وهذه المعلومات كلها تم العثور عليها في جنوب افريقيا.

ماهى عواصم أفريقيا

على عكس ما يعتقده الكثيرون فإن بريتوريا ليست عاصمة جنوب إفريقيا، حيث يوجد في جنوب إفريقيا بالفعل ثلاث عواصم وهم:

  • مدينة بريتوريا والتي تعد العاصمة الإدارية.
  • ومدينة كيب تاون والتي تعتبر العاصمة التشريعية للمدينة.
  • مدينة بلومفونتين والتي تعد العاصمة القضائية.

وتعد هي العاصمة الوحيدة المدرجة في دستور جنوب إفريقيا هي كيب تاون، حيث انه يقع بها البرلمان وكذلك تقع معظم السفارات الأجنبية في بريتوريا، لكن العديد من الدول لديها قنصليات في مدن أخرى.

الاقتصاد في جنوب افريقيا وتأثيره على الرواتب

يظن العديد من الاشخاص ان الحياة في جنوب أفريقيا حياة ريفية وصعبة للغاية وهذا الامر غير حقيقي، حيث انها تعتبر من البلاد التي تحتوى على اقتصاد ثابت في أفريقيا، حيث انها ليست كباقي الدول التي تتواجد هناك وتعاني من الفقر والمجاعات وغيرها من المشاكل الاقتصادية التي تؤثر على البلاد في أفريقيا بصورة كبيرة.

حيث وصل المزارعون الأوروبيون الأوائل إلى جنوب إفريقيا في منتصف القرن السابع عشر، وخلال القرنين التاليين اعتمدت البلاد على المحاصيل والإنتاج الحيواني، وبعد ذلك قد تم اكتشاف الماس والذهب في الفترة الزمنية الأخيرة من القرن التاسع عشر الميلادي، بالتالي أصبح التعدين هو الدعامة الأساسية والتي ساعدت البلاد في أن تصبح أكثر دول إفريقيا تصنيعاً.

وقد ساهمت عدة عوامل في النمو المتسارع للاقتصاد جنوب أفريقيا في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، بما في ذلك حوافز الاستثمار الحكومية وتمويل التنمية الصناعية، كما شجعت الدولة الاستثمار الأجنبي الذي يزيد من قوة الاقتصاد فيها. 

ومن بين العوامل التي ساهمت في النمو الاقتصادي وفرة البلاد من الموارد الطبيعية وتوافر العمالة الأفريقية الرخيصة، بالتالي في الوقت الحالي تعتبر جنوب إفريقيا إحدى الدول المتقدمة من حيث القوة الاقتصادية، فيما يلي مساهمات القطاعات الاقتصادية الرئيسية في الناتج القومي الإجمالي، وهذا في القطاع الصناعي والزراعي وكذلك القطاع الخدمي.

وبالرغم من هذا الأمر إلا أن الأجور التي يتلقاها معظم العمال هناك تعد منخفضة نسبياً، حيث أن العمالة المحلية التي تتواجد هناك تعد من انواع العمالة ذات الأجور المنخفضة نسبياً وهذا مع توفير أفضل الخدمات التي يمكن الحصول عليها.