الحياة في جنوب أفريقيا، تعد الحياة في جنوب أفريقيا مثيرة للغاية بالنسبة للعديد من الأشخاص، حيث انه لا يعرف العديد من الأشخاص الطبيعة الخاصة بالحياة في تلك الدولة خصوصاً بأنها ليست من الاماكن التي يرغب العديد من الأشخاص في زيارتها بشكل مستمر، حيث أنها تتمتع بطبيعة قاسية بعض الشئ بسبب درجات الحرارة المرتفعة التي لا يحبها الكثير من الاشخاص، لذلك سوف نعرض بعض الأوجه الخاصة بالحياة في جنوب افريقيا.

الحياة الاجتماعية في جنوب افريقيا 

بالرغم من الطبيعة القاسية التي تتميز بها تلك الدولة الا انها تتمتع بحياة اجتماعية مميزة، حيث ان الأشخاص في هذه البلد يتسمون بروح التعاون فيما بينهم، حيث ان معظم الاعمال التي تتم في هذه الدولة تتم بشكل جماعي.

كما يوجد في جنوب إفريقيا أكبر عدد من السكان الأوروبيين في إفريقيا، والذين معروفون بانهم اشخاص يفضلون العمل بإتقان وبصورة احترافية للغاية، كما انه يوجد بها عدد كبير من السكان الهنود خارج آسيا.

الأشخاص المتواجدون في افريقيا

بالإضافة إلى وجود مجتمع من الأشخاص ذو البشرة السمراء في إفريقيا، مما يجعلها واحدة من أكثر البلدان تنوعاً في القارة الأفريقية، وهذا الأمر ما يساعدها على أن تكون الحياة الاجتماعية بها ذات طابع خاص ومميز ايضاً، خصوصاً وانه في القدم قد سيطرت الصراعات العرقية بين الأغلبية البيضاء والسود على الكثير من تاريخ البلاد وسياستها.

واتبع الحزب الوطني سياسة الفصل العنصري بعد فوزه في الانتخابات العامة والتي قد تمت في عام 1948 ميلادياً، وقد بدأ الحزب نفسه في تفكيك هذا النوع من السياسة الغير جيد والذي تم بشكل كامل في عام 1990 بعد حدوث صراع طويل جداً حدث بين الأغلبية السوداء والجماعات المناهضة للعنصرية من البيض والجماعات الهندية.

وبعد ذلك اصبحت جنوب إفريقيا إحدى الدول الإفريقية القليلة التي لم تشهد انقلاباً بسبب الحياة الاجتماعية التي تقوم على التعاون بين أفرادها، وقد تم الحرص على تنظيم انتخابات حرة والتي تتسم بالنزاهة منذ عام 1994 إلى الان، مما جعلها من البلاد التي يوجد بها قوة مؤثرة في المنطقة والأكثر استقرار في القارة الأفريقية بالنسبة للدول الديمقراطية التي تتواجد في افريقيا.