يعاني الكثير من الأشخاص بأن زراعة الشعر باهظة الثمن وليست طويلة الأمد وهذا بسبب انتشارها على نطاق واسع خلال الفترة ألأخيرة، وبسبب ظهور تقنيات حديثة لإجراء زراعة الشعر لدى الكثير من الأشخاص، ومن خلال هذا التقرير سوف نتعرف على مزيد من التفاصيل.

زراعة الشعر باهظة الثمن وليست طويلة الأمد

زراعة الشعر باهظة الثمن وليست طويلة الأمد

ما هي عملية زراعة الشعر؟

إجراء جراحة زراعة الشعر هي إجراء علاجي وتجميلي في نفس الوقت، ولا تسبب أي أضرار للأعضاء الداخلية من الجسم، وزراعة الشعر تعرف بأنها من الجراحات الخارجية والتي تتم في الطبقات الخارجية من البشرة.

حيث يقوم الطبيب الجراح بنقل بصيلات الشعر التي تقاوم التساقط والصلع، من منطقة مانحة أو ينمو بها الشعر، إلى منطقة تعاني من الشعر الخفيف أو الصلع.

أهمية زراعة الشعر

تكمن أهمية زراعة الشعر من حيث كانت إجراء تجميلي أساسي أو ثانوي، وفي حالة كانت إجراء أساسي وضروري فإنها تقوم بمعالجة مشكلات فروة الرأس والتي منها عدم نمو الشعر ومن أسبابها ما يلي:

  • التأثر بالجروح والندوب.
  • الإصابة ببعض الأمراض الجلدية التي تسبب الصلع.
  • التعرض للحروق من الدرجة الثالثة.
  • المعالجة الكيماوية.

أما في حالة كانت زراعة الشعر من أجل التجميل فقط مثل أن يتم استعادة الشعر بسبب الصلع الوراثي فيمكن أن تتم عملية زراعة الشعر في اللحية والشارب، وفي الحواجب، والرموش أيضًا.

هناك بعض الرجال الذين يلجئوا لزراعة الشعر في مناطق خاصة مثل، الصدر ، أو البطن.

من الممكن أيضا زراعة شعر الجسم في مناطق معينة مثل الصدر والبطن أو استخدام شعر الجسم لزراعة شعر فروة الرأس. تعتمد جميع هذه الإجراءات على مهارات الجراح الخاصة ومدى تدريبه وسمعته التي حصل عليها من العمليات السابقة.

فوائد زراعة الشعر ❤️ آميتيس

عوامل نجاح عملية زراعة الشعر؟

هناك عدة عوامل تلعب دور كبير في نجاح عملية زراعة الشعر ومنها الآتي:

زراعة الشعر والحالة النفسية

زراعة الشعر من الإجراءات المدهشة في عالم الطب الحديث وتحدث فرق كبير وواضح في شكل الشخص وبالتالي تعدل من حالته النفسية، وتزيد من ثقة الشخص بنفسه، وفقًا لنتائجها الرائعة.

المنطقة المناحة ذات كثافة كبيرة

من عوامل نجاح عملية زراعة الشعر أن تكون المنطقة المناحة والتي يتم أخذ بصيلات الشعر منها يجب أن تكون ذات كثافة عالية، لكي يتمكن الجراح من العمل بها بدون أي مشكلات قد تحدث بعد ذلك.

الشعر المزروع هو شعرك أنت

الكثير من الأشخاص يكون لديهم قلق بشأن الشعر المزروع ولكن يتم زرع بصيلات الشعر من الشخص نفسه ولا داعي للقلق بهذا الشأن.

جراحة زراعة الشعر عملية دائمة

الكثير من الأشخاص يروا أن زراعة الشعر ليست طويلة الأمد ولكن هذا غير صحيح، فهي جراحة تتم من أجل نمو بصيلات الشعر مرة أخرى بالمنطقة ومع المتابعة والالتزام بإرشادات الطبيب يظل الشعر بنفس حالته التي ظهر عليها بعد الزراعة.

هل تكلفة زراعة الشعر باهظة؟

تختلف تكلفة زراعة الشعر من حالة إلى أخرى ومن شخص إلى أخر وفقًا للكثير من العوامل ومنها:

  • المنطقة التي تتم بها الزراعة.
  • المكان الذي يتم أخذ بصيلات الشعر منه.
  • حجم المنطقة التي يتم زراعة الشعر بها.

وفي حالة المقارنة بين التكلفة التي يتم دفعها لزراعة الشعر وبين العلاجات والمنتجات الخاصة بالعناية بالشعر ونموه فسوف تجد أن الفرق كبير بينهما فزراعة الشعر إجراء مؤقت وبعد ذلك لن تحتاج إلى شراء منتجات غالية الثمن.

كيفية اختيار التقنية المناسبة لزراعة الشعر؟

هناك الكثير من التقنيات العلاجية الحديثة التي يتم من خلالها إجراء زراعة الشعر وبالتالي لا يمكنك الاختيار بدون مناقشة الطبيب الجراحة الذي سوف يقوم بعمل جراحة زراعة الشعر ومعرفة مميزات وعيوب كل إجراء فهناك نوعين مختلفين من الإجراءات وهما:

  1. الشعر بالاقتطاف.
  2. زراعة الشعر بالشريحة.

وفي حالة الرغبة بإختيار واحد من هذه الإجراءات يجب مناقشة الطبيب ومعرفة كافة المعلومات التي تريدها عن الجراحة لكي تكون لديك قناعة تامة بالنتيجى ومقتنع بالشكل لعام لطبيعة الشعر.