التحويل بين إطارات المراجع الرأسية, تعرف معنا على التحويل بين إطارات المراجع الرأسية ونماذج الجيويد التي يرغب في التعرف عليها عدد كبير من المواطنين للحصول من خلالها على أداة شهيرة للتعرف منها على تحويل الارتفاعات الأرثومترية في إطارات المراجع الرأسية الموجودة داخل المملكة، كما يمكن التعرف على النموذج الخاص بالجيود أيضًا من خلال سطور هذا المقال الموجود بين أيدينا.

معلومات عن التحويل بين إطارات المراجع الرأسية ونماذج الجيويد

يمكن أن يتم استخدام هذه الأداة على الكثير من الصور المختلفة منها التبديل في صورة نقطة واحدة منفردة أو في صورة عدد كبير من النقاط من خلال الحرص على وجود عدد م المعطيات الهامة، وللتعرف على كل ما يخص هذا التحويل والنماذج نذكر الجدول التالي:

الجمهور المستهدفمواطن – مقيم – أعمال – حكومي
المدة المستغرقيوم واحد
وسائل تقديم الخدمةالصفحة الرسمية للجهة
تكاليف الخدمةخدمة مجانية
طرق التواصل00966920000427
وقت العمل07:30 صباحًا – 02:30 مساءً

عملية التحويل بين إطارات المراجع الرأسية ونماذج الجيويد

تعتبر هذه الخدمة المتاحة داخل المملكة، والتي يمكن من خلالها القيام بعملية التحويل بين إطارات المراجع الرأسية وأمثلة الجيويد بكل سهولة، وللتعرف على مواصفات هذه الخدمة نوضح الآتي:

  • يمكن من خلالها التعرف على زيادة نسبة الجيوديسية الموجود داخل المرجع الجيوديسي الوطني إلى زيادة نسبة الأرثومتري الموجود على المرجع الرأسي الوطني داخل المملكة.
  • التعرف على الارتفاعات الأرثومترية في إطارات المراجع الرأسية إلى الارتفاعات الأرثومترية بالإصدار الأخيرة من إطار المرجع الرأسي للمملكة بكل سهولة.
  • توفير معلومات عن علو نسبة الجيويد المحسوبة من نموذج الجيويد إلى النسخة الأخيرة من نموذج الجيويد للمملكة.

خطوات التحويل بين إطارات المراجع الرأسية ونماذج الجيويد

يمكن من خلال الخدمات المقدمة من قبل المملكة العمل على التبديل بين إطارات المراجع الرأسية وأمثلة الجيويد بكل سهولة من خلال الأماكن المختصة بتقديم هذه الخدمة، وللتعرف على الخطوات المطلوبة نوضح التالي:

  1. قم بالدخول على رابط الخدمة مباشرة.
  2. اختر نوع التحويل الذي ترغب به.
  3. ادخل على مصدر نظام الإحداثيات.
  4. قم باختيار نوع الإحداثيات التي ترغب في تحويلها سواء أكانت نقطة واحدة أو عدة نقاط.
  5. اكتب أرقام الإحداثيات حالة كونها نقطة واحدة أو اختر ملف الإحداثيات.
  6. اضغط على زر تحويل
  7. تظهر النتائج المرجوة على الفور.

خدمة التحويل بين إطارات المراجع الرأسية ونماذج الجيويد

توفر المملكة هذه الخدمة ليتمكن من خلالها الفرد على القيام بعملية التبديل بكل سرعة وسهولة ودون وجود أي نوع من التعقيدات، وللتعرف على تفاصيل هذه الخدمة نوضح التالي:

  • تقديم أداة الإجراء لعدد من الإحداثيات التي تؤخذ من إطارات المراجع الجيوديسية داخل المملكة إلى المرجع الجيوديسي الوطني KSA-GRF17 من خلال خدمة التبديل بين إطارات المراجع الجيوديسية.
  • العمل على نقل الأسماء الجغرافية في مؤتمرها في الأمم المتحدة داخل بيروت لسنة 2007 والأخرى الموجودة بنفس المؤتمر المنعقد داخل نيويورك 2017 من خلال خدمة تسمى رومنة الأسماء الجغرافية.
  • القدرة على تحويل الزيادات الأرثومترية داخل حيز المراجع الرأسية KSA-SVD78 أو KSA- JED69 إلى الزيادات الأرثومترية داخل حيز المرجع الرأسي للمملكة KSA-VRF14. من خلال خدمة التحويل بين إطارات المراجع الرأسية وأمثلة الجيويد.

منتجات التحويل بين إطارات المراجع الرأسية ونماذج الجيويد

تستطيع الهيئة المسؤولة عن التحويل بين إطارات المراجع العمودية ونماذج الجيويد العمل على تقديم عدد من منتجات البنية التحتية كالتالي:

  • منتجات البنية التحتية للعمل على دراسة (حجم – شكل – قياس) الأرض.
  • العمل على دراسة المرجع المكاني الوطني للمملكة.
  • دراسة الخرائط البحرية (للموانئ – الجزر العامة) والخريطة المجسمة الخاصة بالمملكة.
  • توفير جداول المد والجزر والتيارات الخاصة بسواحل المملكة.

اقرأ المزيد: شروط فتح حساب في بنك الخليج الدولي السعودي 1444

ضوابط تصاريح التحويل بين إطارات المراجع الرأسية ونماذج الجيويد

تقوم المملكة بمنح الكثير من الخدمات التي يمكن من خلالها خدمة التبديل بين إطارات المراجع الرأسية وأمثلة الجيويد من خلال عدد م الضوابط التالية:

  • العمل على توفير مسح وتصوير جوي للمنطقة.
  • وجود نماذج تصوير بانورامي وتقني.
  • تقديم أعمال مسح بحري هيدروغرافي.

ختامًا نكون قد تعرفنا على كل ما يخص خدمة التبديل بين إطارات المراجع الرأسية ونماذج الجيويد التي يرغب بها عدد كبير من القراء من خلال التعرف على الكثير من المعلومات التي تخصها من خلال سطور هذا المقال.