من السهل معرفة كيف تتحكم في أحلامك فعند التخيلات التى تنتج من عقلك الباطن خلال النوم من خلال هذه التخيلات سوف تسيطر على الأحلام وعادة تتم هذه الأحلام بواسطة الإلهاء والإيحاء، فالأحلام التي تحدث بالصدفة في الغالب تكون أسوأ ما يمكن عن الأحلام التي بالإلهاء و الإيحاء هناك بعض التزامات لابد منها لكي يكسب الفرد مهارته ليتحكم في أحلامه.

أقرأ أيضآ: دورة المياه في المنام

مهارة لمعرفة كيف تتحكم في أحلامك

أكد علماء التفسير أن أحلام الشخص تأتي أحيانًا مرعبة مما جعله من الضروري أن يحاول اكتشاف الطرق ليتحكم في أحلامه ولهذا فإن:

  • كيف تتحكم في أحلامك, دور الأحلام على عقل الشخص أن تدخله في عالم يشبه الواقع للشخص الحالم صاحب الحلم أو الرؤية .
  • لا ينحصر علوم التحكم في الأحلام في علم وراء الطبيعة فتم القيام بعدة تجارب على العديد من الأشخاص أيضا.
  • قيام عقلك الباطن خلال نومك بتجميع جميع أشيائك المعروفة التي تقوم بها في اوقاتك العادية ثم تحلم بها مرة أخرى.

كيفية تسجيل أحلامك لكي تتحكم بها

كيف تتحكم في أحلامك, من الممكن شراء مدونة لتدون داخلها الأحلام الخاصة بك التي تريد أن تحققها في المستقبل ثم تحتفظ بها وبعد استيقاظك قم بتدوين كل حلم رأيته، ومن الممكن استخدام الحاسب الخاص بك لتدون عليه أحلامك ولكن يفضل طريقة الكتابة بيدك:

تدوين الأحلام المرغوب تحقيقها

  • يجب كل ليلة تدوين الحلم الذي تريد أن تحلم به مع مراعاة وضع كل التفاصيل .
  • كل الأمر في خدعتك التي تصنعها والخدعة بأنك تدون الحلم الذي تريد أن تحلم به بداخل عقلك الباطن ويجب رؤية التليفزيون قبل منامك.

تدوين الأحلام بعد استيقاظك فورًا

  • لمعرفة كيف تتحكم في أحلامك عليك القيام بجلب الأحلام والتمرن عليها لكي ترى الحلم بوضوح خلال نومك.
  • يجيب عقلك الباطن على كل التعليمات التى تصل فى عقل الرائي ويمكنك تدوين الفرق بين حلمك الذى تريد حلمه وحلمك الذى حلمت به.

للتحكم في حلمك أثناء نومك

نتائج الدراسات التي تمت تجربتها أكدت على أن الأشخاص يسيطرون على أحلامهم دون حدوث شيء يصيبهم وكان هذا كالتالي:

  • أجريت التجارب على الأشخاص بواسطة اختبار لمعرفة واقعهم وبيئتهم المحيطة بهم عدة مرات في اليوم الواحد.
  • كيف تتحكم في أحلامك, القيام على اختبار الرائي على نومه الغير متواصل وأن يواجه فكرة أن كل ما يراه تعتبر رؤية وليست حقيقية.
  • أكد القائمين على الأبحاث على الأشخاص أصحاب الأحلام أن يتخيلوا دخولهم إلى الأحلام الصافية.
  • تمت ممارسة التجارب لمدة لا تقل عن سبع أيام والنتيجة نجاح التجربة بالدخول إلى الأحلام الصافية وبتطبيق هذه الطريقة تعرف كيف تتحكم في أحلامك

خبايا حلمك الواعي

يقدر الفرد الرائي على دخوله في مرحلة لنومه الواعي عن طريق طريقة صنعها المخترع ستيفن لابيرج، يمكنك عن طريقها إرسال إشارة الحالم إلى دخوله في الحلم بأقصى سرعة باستخدام تحريك عينه خلال نومه:

  • يوجد قضيبين كهربائيين يوصلوا بتجاويف عين الحالم وعن طريقها يتم أخذ الحركة السابقة.
  • شاركت تلك الطريقة في عمل التجربات الكثيرة الناجحة التى يتفق عليها الباحث والحالم في وصف صفات عالم الأحلام ومعرفة كيف يتم السيطرة على دماغ الاشخاص.

خوفك من الأحلام لا يجعلك تسيطر عليها

  • معظم الأفراد لديهم معاناة خوفهم من أحلامهم لكثرة الكوابيس التي يرونها.
  • وضحت الدراسات بأن بين كل شخصين شخص يعاني من الكوابيس .
  • يحدث تكرار للكوابيس لدى الكبار كل حين والآخر وخوفهم منها يضعف القدرة لديهم على أن يتحكموا بأحلامهم.

كيفية التحكم في الأحلام

هناك الكثير من الناس يدركون أنهم في حلم، ولكن هناك بعض الأشخاص بدأوا بالفعل التحكم في الأحلام بشكل طبيعي، وتتطلب هذه الممارسة الكثير من الجهد والصبر، والخطوات هي كالآتي:

تسجيل الأحلام

عدم تذكر الأحلام بعد الاستيقاظ من النوم بوضوح تحدث للكثير من الناس، ولكن من يريد التحكم في الأحلام يجب تطبيق أول خطوة وهي تسجيل الحلم في دفتر ويتم كتابته عند الاستيقاظ من النوم فوراً وهي طريقة فعالة جداً لتذكر الأحلام.

فحص الواقع

فحص الواقع يتم في الحياة اليومية لمعرفة الحلم من اليقظة ويتم من خلال الفحص الدقيق لنص ما أو الساعة، وعند اكتشاف أي شيء غريب مثل تحرك الأرقام أو الحروف يدل على الحلم، والاختبارات هي كالآتي: قراءة نص وإعادة قرائته مرة أخرى- النظر إلى الساعة والتأكد من ثبات الأرقام- النظر إلى اليدين ولمسها بحثاً عن أي تشوهات أو اختلافات- تشغيل وإيقاف مفتاح الإضاءة والتأكد من عدم تغير الضوء- محاولة التنفس مع انسداد الأنف- النظر إلى المرآة والتأكد أن الانعكاس طبيعي.

احتضان الأحلام

يقصد باحتضان الأحلام التركيز على الأحلام وتخيل صورة معينة أو عبارة قبل النوم مباشرة، تستخدم هذه التقنية لتسهيل ظهور أمور معينة في الحلم مثل السفر إلى أماكن بعيدة معينة، الأحلام الواضحة بمعنى تكرار الفكرة قبل النوم والحلم بها أثناء النوم.

لا تدع عقلك يذهب للنوم

يمكن الدخول في الحلم الواضح مباشرة عند النوم ولكن يجب جعل الجسد ينام ويبى العقل يقظ أو نائم ولكنه ليس بالكامل، ويتم القيام باسترخاء العضلات والتركيز على الصور والحلم بدخول إحداها وتسمى بالاستقراء من اليقظة وهي فعالة لتحقيق الحلم الواضح.

الاستيقاظ والرجوع للنوم

يمكن النوم لمدة 6 ساعات ثم الاستيقاظ والقيام بنشاط هادئ للبقاء مستيقظ فترة وجيزة أو لعب لعبة فيديو لمدة 20 دقيقة ثم النوم مرة أخرى، هذه التقنية تجعل الأحلام أكثر وضوح.

تذكير النفس أنك تحلم

عند الإحساس بالنوم ووضوح الحلم يجب تذكير النفس بجملة “أنا أحلم” وهذا يجعل العقل واعي لمدة كبيرة ويوضح الحلم بشكل كبير ويجمع بين الهدوء والتركيز معاً.

إنشاء سيناريو جديد

من الصعب التحكم في النوم خاصةً للمبتدئين يجب أولاً إنشاء سيناريو أحلام جديد والانتقال إلى هناك، وتتم من خلال تخيل مشهد آخر أو معين والانتقال إلى هناك والتجول فيه والعينين مغلقة.

عرض صورة

بعد تطبيق الخطوات السابقة والنجاح فيها، بهذا يكون تم تدريب العقل على الوعي واليقظة والجسد على الراحة والاسترخاء، ثم الخطوة التالية تخيل ما تريد الحلم به قبل النوم أو تصور صورة معينة وسيكون من السهل تحقيق الحلم والدخول إلى التخيل.

إعداد الحلم الواضح

البدء في النجاح في إعداد الحلم الواضح ويشمل الابتكار والإبداع مع الصبر، وقد يستغرق العديد من المحاولات، والحلم الواضح مفيد في تخيل الأهداف الذي يريدها الشخص في الحياة ثم السعي إليها في الواقع.

اقرأ أيضاً: تفسير حلم رؤية تقطيع العجين في المنام لابن سيرين

التمر في المنامصيد السمك في المنام
اعطاء المال في المنامالذهب في المنام
قراءة القرآن في المنامالتمساح في المنام
اكل اللحم في المنامالبرتقال في المنام
البرص في الحلمالفراخ فى المنام
الخبز في المنامالزغاريد في المنام
القمح في المنامالاكل في المنام
السمك في المنامالماء في المنام
الام المتوفية في المنامالرمان في المنام

وبهذا نكون شرحنا كيف تتحكم في أحلامك وبعض الطرق لكى يتمكن الفرد عن طريقها كسب المهارات كيف يتحكم بأحلامه ويسيطر عليها، وكتبنا كيفية التحكم بالأحلام خلال نومك وتم التأكد من نجاح هذه التجارب والسيطرة على الأحلام بكل سهولة.