تعتبر قناة أي آر تي سينما واحدة من أهم وأفضل قنوات عرض الأفلام العربية وخصوصا المصرية في مصر وشمال أفريقيا ودول الخليج وأوروبا, لذلك نعرض لكم تردد قناة إيه آر تي سينما 2023 على النايل سات، كما ان يبحث الكثير من الأشخاص من محبي مشاهدة الأفلام الأجنبية عن تردد قناة إيه آر تي سينما الجديد لعام 2023 لكي يستمتعوا بمشاهدة الأفلام العالمية التي تعرضها، ومن خلال مقالنا التالي سوف نتعرف على أهم المعلومات عن القناة كما سنتعرف على التردد الجديد للقناة على الأقمار الصناعية النايل سات والعرب سات في السطور التالية.فهي قناة لعرض الافلام السينمائية المتنوعة القديمة والحديثة والحصرية.

قد يهمك: تردد قناة اليوم سينما الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Alyoum cinema

نبذة عن قناة إيه آر تي سينما

قناة إيه آر تي سينما من أقوى قنوات مجموعه أي آر تي وذلك لامتيازها  بقديم أفلام العرض الأول مباشر من صالة العرض الأول بدور السينما إلى شاشة منزلك على قناة أي آر تي سينما فهي من أوائل القنوات العربية  في الشرق الأوسط متخصصة في تقديم الأفلام العربية الحصرية الحديثة فهي تعرض بشكل دوري 6 أفلام جديدة في الشهر بمعدل ثلاث أفلام كل 15 يوم.

قد يهمك: تردد قنوات الساعة الجديد 2023 علي النايل سات El Sa3a تردد قناة الساعة دراما كلاسيك سينما افلام مسرح

معلومات عن تردد قناة ART سينما 2023

الكثير من المتابعين في مصر ودول شمال إفريقيا والخليج العربي والعالم أجمع يريد معرفة التردد الجديد لقناة إيه آر تي سينما لما لها من شعبية جماهيرية عريضة حول العالم وذلك لما تقدمه مين محتوى متميز، ويوضح الجدول التالي أهم المعلومات عن القناة:

نوع القناة:أفلام
مؤسس القناة:صالح بن عبد الله كامل سندي
تردد النايل سات:12034
عربسات:12033
المقر الرسمي: السعودية، جدة

برامج قناة ART سيمنا

تمتلك شبكة راديو وتلفزيون العرب أي آر تي اكبر مكتبه أفلام ومسلسلات ومسرحيات من أقوى الأعمال القديمة والحديثة من أول الأعمال الأبيض والأسود من بدايات العمل بالتليفزيون إلى أقوى الأعمال لأبرز الفنانين الموجودين على الساحة الآن وهي تحتوي الأفلام والمسلسلات من أيام ابيض واسود وثلاثي أضواء المسرح مرورا بتاريخ السينما والمسرح  إلى اليوم قناة أي آر تي سينما 2 تتميز بمحتواها الحصري والراقي من خلال عرض مجموعة من الأعمال المتعددة الحصرية من الدراما والكوميديا  لذلك ثبتت قناة أي آر تي سينما 2 وجودها على الساحة في شتى بقاع الأرض وأيضا توفر شبكة إيه آر تي المدفوعة الأجر الأنظمة المتعددة للعرض مثال نظام كال DTH – أنظمة الكابلات – DBS – أنظمة التوزيع متعددة الوصول MMDS ، كما تتواجد في الفنادق والأندية.

قد يهمك: تردد قناة الشاشة سينما الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات AL Shasha

قناة art سينما

مجموعة قنوات ART  وهي اختصار لجملة Arab Radio and Television بمعنى راديو وتلفزيون العرب، تعتبر قناة أي آر تي سينما واحدة من أهم وأفضل قنوات عرض الأفلام العربية وخصوصا المصرية في مصر وشمال أفريقيا ودول الخليج وأوروبا وكل من هو عربي حول العالم أجمع، ومن أهم مميزات القناة ما يلي:

  • تشمل المجموعة باقة قنوات مكونة من خمس قنوات تلفزيونية بالإضافة إلى قناة راديو خاصة بمشتركي الولايات المتحدة الأمريكية.
  • المجموع تتكون الخمس قنوات متخصصة لعرض الأفلام العربية الحديثة والقديمة بالإضافة إلى المسلسلات الدرامية والمسرحيات  الكوميدية.

قد يهمك: تردد قناة سينما برو الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Cinema Pro

مميزات قناة إيه آر تي سينما

تتمتع القناة بمجموعة كبيرة من المزايا مما جعلها في صادرة القنوات الفضائية، ومن أهم هذه المميزات ما سوف نستعرضه في السطور التالية:

  • تعرض القناة الأفلام العربية والمصرية القديمة والحديثة والتي حصلت على أكبر الجوائز السينمائية, تعرض القناة أقوي الأفلام القديمة على مدار ال 24 ساعة دون توقف,  تعرض القناة الأفلام دون فواصل الإعلانية مما يجعل المشاهدة ممتعة.

مجموعة قنوات إيه آر تي أفلام

توجد مجموعة من قنوات إية آر تي المتخصصة في عرض  الأفلام، حيث تمسح بعرض عدد كبير من الأفلام للعمل على إرضاء جميع مشاهديها في جميع العالم، وسوف نستعرض فيما يلي مجموعة قنوات إية آر تي أفلام:

  • قناة إيه آر تي أفلام 1: وهي قناة متخصصة في عرض الأفلام العربية والمصرية القديمة نسبيه تعود لجيل الثمانينات وما قبلها للأعمال الكلاسيكية وأفلام الأبيض وأسود.
  • قناة أي آر تي أفلام 2: وهي مخصصة لعرض الأفلام العربية المصرية وتقوم القناة باختيار مجموعة من ألمع النجوم كل شهر لعرض أفضل أعمال الأفلام التي قاموا بتمثيلها ونجوم هذا الشهر الزعيم عادل إمام والفنان سمير غانم الملقب بسمورة وفارس السينما المصرية أحمد مظهر والفنانة مديحة يسرى الملقبة بسمراء النيل.
  •  قناة أي آر تي حكايات: وهي مشهورة جدا حيث إنها من أوائل قنوات المسلسلات المخصصة للدراما على القمر العربي النايل سات بالكامل بالإضافة لقناة إيي ار تي حكايات 2 لإعادة المسلسلات في أوقات مختلفة .
  •  قناة آي آر تي سينما: الغنية عن التعريف الأسطورة للعرض الأول للأفلام  في مكانك أينما كنت بعد العرض الأول في دور السينما، حيث تقدم القناة مجموعة من الأفلام الحصرية بعد رفعها من دور العرض مباشرةً.

تردد قناة على النايل سات

أعلنت القناة عن ترددها الجديد 2023 على القمر الصناعي نايل سات، حيثُ يمكن اضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية لضبط إشارة قناة ART سينما.

التردد12034
الاستقطابV عمودي
القمر الصناعينايل سات
معامل تصحيح الخطأ5/6
معدل الترميز27500
الجودةSD

تردد قناة  ART سينما على العرب سات

وفرت القناة ترددها الجديد 2023 على القمر الصناعي العرب سات، ويمكن ضبط الإشارة الجديد على التردد التالي كما هو موضح في الجدول:

التردد12033
الاستقطابVعمودي
القمر الصناعيعربسات
معامل تصحيح الخطأ5/6
معدل الترميز27500
الجودةSD

شرح طريقة ضبط تردد قناة إيه آر تي سينما

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

قدمنا لكم في مقالنا هذا تردد القناة الأكثر شعبية قناة art سينما القمر الصناعي نايل سات والعرب سات شرح كل ما يتعلق المعلومات عن القناة التي تحظى جماهيرية عريضة في مختلف البلدان العربية العواصم الأجنبية حول العالم، كما تعرفنا على مميزات القناة التي جعلتها من ضمن أفضل القنوات الفضائية المتخصصة في عرض الأفلام العربية والمصرية الحديثة والقديمة بأعلى ىجودة ودقة.