قناة آفاق هي قناة تعرض البرامج الوثائقية التي تناقش من خلالها الكثير من الأسرار بالإضافة إلى المحتوى الاقتصادي والترفيهي, لذلك استقبل الان تردد قناة آفاق على النايل سات 2023 حيث إن البث الأول لتلك القناة بدأ في عام 2006 ميلادية وهي قناة إخبارية متميزة قامت بتقديم الكثير من المحتويات التي يقع تخصصها في تحليل أي وضع سياسي أو وضع اقتصادي والعمل على التغطية التامة لأي حدث محلي أو عربي أو حتى عالمي كذلك ولم يقتصر دورها على تقديم الأخبار بل طورت من محتواها فشملت البرامج الرياضية وكذلك الاجتماعية ومحتواها المتنوع والقوي جعلها قناة عراقية لها حشد كبير من المتابعين على المستوى العربي تعرض محتوى اخباري مميز ومتنوع استطاعت به ان تواكب اضخم وكالات الانباء في الوطن العربي.

نبذة عن  قناة آفاق

بدأت قناة آفاق الإخبارية العراقية أول بث فضائي لها في شهر أبريل عام 2006 وتميزت قناة آفاق بتقديم المحتوى الإخباري المميز وقدمت العديد من البرامج المتخصصة بتحليل الأوضاع السياسية والاقتصادية وتغطية الأحداث المحلية والعربية والعالمية ولم يقتصر الأمر على المحتوى الإخباري فقط بل قدمت القناة أيْضًا برامج رياضية واجتماعية وهذا المحتوى القوي جعلها من أقوى القنوات العراقية التي تُبث عبر القمر الصناعي النايل سات  وتحصد القناة عدداً كبيراً من المشاهدين فهي قناة مجانية وتبث محتواها على مدار اليوم دون توقف.

معلومات عن تردد قناة آفاق

قناة آفاق هي قناة إخبارية عراقية تبث من العاصمة العراقية بغداد وشعارها المميز هو “قناة آفاق، أصالة وتنوير”  وتقدم البرامج الإخبارية المميزة وتغطي الأحداث المحلية والعالمية وتتميز بالبث المباشر للأحداث وتغطيتها في الحال وتُقدم أيضاً برامج أخرى منوعة واستطاعت الحصول على مكانة متميزة بين القنوات العراقية وحصلت على الكثير من الجوائز بسبب هذا المحتوى المميز.

نوع القناة:قناة إخبارية.
مالك القناة:نوري المالكي رئيس وزراء العراق الأسبق.
تردد النايل سات:H 12341

قد يهمك: تردد قناة التربوية السورية

محتوى قناة آفاق

محتواها محتوى خاص بنقل الأنباء التي تتبع فيها المصداقية والشفافية وترك التعليق للمشاهد كما أنها تخاطب الأجيال الجديدة من خلال برامجها الحوارية الهادفة لتنشئ منهم شبابًا واعياً يستطيع أن يحمل أعباء الوطن، كما أنها تعرض البرامج الوثائقية التي تناقش من خلالها الكثير من الأسرار بالإضافة إلى المحتوى الاقتصادي والترفيهي لكي لا تشعر المتفرج بالملل وتفقده في خلال بحثه عن محتوى ليس موجود فيها، وأيضًا تعرض الكثير من البرامج الدينية التي تناقش وتحاكي الفطرة الدينية الموجودة بداخل كل شخص فهي بالفعل قناة تستحق أن تحصل على هذا الكم الهائل من المتابعين في هذا الوقت.

برامج قناة آفاق

كما ذكرنا بالسابق أن قناة آفاق قناة متميزة بالبرامج التي تقدمها الإخبارية والمنوعات على حد سواء لنري معاً  أهم البرامج على قناة آفاق:

البرامج السياسية على قناة آفاق

  • برنامج أفق الحوار ويعرض يومي الأحد والإثنين الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مدينة بغداد ويعاد اليوم التالي الساعة العاشرة صباحاً, برنامج صوتك عراقي ويعرض يومي السبت والثلاثاء الساعة التاسعة مساءً ويعاد اليوم التالي العشرة صباحاً.
  • برنامج بالتزامن ويعرض يوم الجمعة الساعة العاشرة مساءً  ويعاد اليوم التالي الساعة الثالثة صباحاً, برنامج حديث الساعة ويعرض يومي الاثنين والخميس الساعة السادسة والنصف مساءً  ويعاد اليوم التالي الساعة الرابعة فجراً.
  • برنامج رئيس التحرير ويعرض يومي الأربعاء والخميس الساعة التاسعة مساءً ويعاد اليوم التالي الساعة العاشرة صباحاً.

وتعرض قناة آفاق أيضاً البرامج السياسية الأخرى مثل برنامج البرلمان يقرر ودولة الرئيس والعراق ينتخب والشعب يقرر ومصدر السلطة وغيرها.

قد يهمك: تردد قناة سورية دراما

البرامج الدينية على قناة آفاق

  • مثل برنامج صدى الوجدان الذي يعرض يوم الجمعة الساعة الحادية عشرة مساءً ويعاد اليوم التالي الثالثة ظُهراً بتوقيت مدينة بغداد.
  • وتعرض القناة البرامج الدينية الأخرى مثل برنامج أيسر البيان وأمسية قرآنية وسيرة داعية وحديث الجمعة وقُرآن يُتلى.

البرامج الثقافية على قناة آفاق

  • برنامج تراحموا ويعرض يوم الأربعاء الثامنة والنصف مساءً ويعاد الجمعة الواحدة والنصف ظُهراً.
  • برنامج ملح السوالف ويعرض يوم السبت الساعة العاشرة مساءً ويعاد اليوم التالي الثالثة ظُهراً.
  • برنامج اقتصادنا ويعرض يوم السبت الخامسة عصراً ويعاد الأحد الثامنة ونصف مساءً.

وتعرض قناة آفاق البرامج الثقافية الأخرى مثل صناديك وفولو آس وأبو الغيرة والعيادة وبرنامج السياسة والناس.

البرامج الرياضية على قناة آفاق

تعرض قناة آفاق برنامج سبورت فار من الأحد إلى الخميس الساعة العاشرة مساءً ويعاد اليوم التالي الثالثة ظهراً كما تعرض أيضاً برنامج الديربي وبرنامج آفاق رياضية.

كما تعرض أيضاً قناة آفاق البرنامج الوثائقي أسرار سقوط الموصل والبرنامج الاقتصادي محطات اقتصادية والبرنامج الحربي بالمتقدم وبعض المنوعات الأخرى مثل برنامج سايكو ونداء رقم 1 وبرنامج لايك وتعليق.

قد يهمك: تردد قناة الصحة والغذاء

قناة آفاق الإخبارية

قناة آفاق تقدم محتوى إخباري صادق وشفاف وتقدم المنوعات الأخرى أيضاً كما ذكرنا سابقاً وهذا جعلها تحقق نجاحاً كبيراً ويبحث الناس عنها وعن ترددها كثيراً سواء كانوا داخل العراق أو خارجها.

تردد قناة آفاق على النايل سات

لضبط إشارة قناة آفاق الفضائية يتم ضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية:

التردد:H 12341
الاستقطاب:أفقي
القمر الصناعي:نايل سات
معامل تصحيح الخطأ:5/6
معدل الترميز:27500
الجودة:SD

مميزات قناة آفاق

بعد أن ذكرنا لكم التردد الخاص بقناة آفاق سنوضح لكم المميزات الخاصة بتلك القناة في السطور التالية:

  • فهي تقدم محتوى إخباري لا تنحاز فيه نهائياً لأي حزب من الأحزاب أو تيار سياسي بل هي توضح الواقع بشكل شفاف جداً.
  • وذلك الأمر هو ما كون الشعبية الكبيرة التي تنحاز لقناة آفاق بالإضافة إلى تغير التردد من كل وقت لآخر وذلك لتضمن لمشاهديها صورة واضحة بشكل رائع وصوت يتسم بالنقاء الشديد بشكل دائم.
  • التزامها بشكل حرفي بالشروط الخاصة بالإعلام فهي لا تتعداها في شيء والأمر الجيد في تلك القناة أنك يمكن أن تقوم بتحميلها على التلفاز مجانًا فهي ليست رسوم أو اشتراكات فيمكنك الآن الاستمتاع بمحتوى نافع بدون أي اشتراك مادي.

شرح طريقة ضبط تردد قناة آفاق

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

يمكنكم مشاهدة قناة آفاق على هذا التردد ويمكن أيضاً متابعة البث المباشر لها عبر حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المذكورة سابقاً فيسبوك وتويتر ويوتيوب وغيرها من خلال الروابط التي ذكرناها سابقاً.

تردد قناة dmcتردد قناة mbc
تردد قناة الحياةتردد قناة scc
تردد قناة توب موفيزتردد قناة الجزيرة
تردد قناة الفجرتردد قناة مكملين
تردد قناة دريمتردد قناة atv
تردد قناة روتاناتردد اون تايم سبورت
تردد قناة توم وجيريتردد قناة ماجد
تردد قناة اليرموكتردد قناة طيور الجنة
تردد قناة cbcتردد القنوات السعودية