معنى رؤية المطر في الحلم

sozy_elrayes2 3 سبتمبر 2022 , 07:35 آخر تحديث : يناير 2023 , 14:20

معنى رؤية المطر في الحلم , نعرض عليكم من خلال هذه السطور تفسير رؤية المطر في المنام؛ حيث يعتبر المطر أحد علامات الخير والعطاء في المنام، نظرا لما له من أهمية في حياة الإنسان والحيوان، فعن طريق المطر يستطيع الإنسان توفير مأكله ومشربه، فضلا عن مكانة المطر في الروايات والقصص الرومانسية، ومن هذه السطور سوف نتعرف إن كان هذا ينطبق أيضا على الأحلام والرؤى أم لا.

وسنتحدث بالتفصيل في هذا التقرير عن تفسير رؤية الامطار في المنام الضار منه والنافع بمختلف العلامات والرموز، التي تدل كل منها على تفسيرات مختلفة.

معنى رؤية المطر في الحلم

ووفقا لتفسيرات محمد بن سيرين  فإن الأمطار في المنام تدل على صلاح الأرض والرخاء ورخص الأسعار والخير الوفير، وانقطاع المطر في الحلم يشير إلى الهلاك والفساد والغلاء، وربما يدل المطر في الحلم على عذاب الله إن كان فيه مبالغة وتدمير.

ويفسر النابلسي رؤية المطر في الحلم أنه دليل على الخير الوفير والرحمة إن لم يكن فيه دمار أو أذي، وأحيانا يشير إلى الحزن والتوتر والخوف، والمطر في العموم خير ورحمة من رب العالمين وربما يشير إلى العذاب والدمار للفاسق.

اقرأ أيضاً: الحلق في المنام وتفسير رؤية القرط والحلقان

معنى حلم المطر للعزباء وللمتزوجة

رؤية المطر في منام المرأة عموما يشير إلى الخير والحظ والرزق الوفير، والمشي تحت الأمطار في أحلام المرأة دليل على البحث عن الخير والرزق، أما المطر المؤذي في منام السيدة فيدل على القيل والقال، وإن كانت الأمطار في حلم المرأة من حجارة أو دم تشير إلى خدش حياء الحالمة، وحلم المطر في المنزل يشير إلى الرزق والخير الذي بحاجة إلى تدبير الحالمة، أما اغتسال المرأة بالأمطار فيدل على العفة والطهارة.

والمطر في المنام للفتاة العزباء يدل على طمع الناس ومشي العزباء تحت الأمطار ديل على البحث عن عمل أو شريك حياة، أما رؤية العزباء للاغتسال بالأمطار في الحلم يشير إلى أن الحالمة تصون نفسها.

وبالنسبة للمتزوجة، فرؤية المرأة المتزوجة للأمطار في المنام دليل على الحظ والرزق الوفير والاستقرار والأمان، أما سير المتزوجة تحت الأمطار في الحلم فدليل على أن تسعى لتدبير شؤون عائلتها، واغتسال المتزوجة بالأمطار في المنام يدل على السماح والمغفرة.

معنى المطر في منام الحامل

أما رؤية الأمطار في منام المرأة الحامل يدل على أن الجنين ينمو بشكل طبيعي، وسير الحامل تحت الأمطار في الحلم يدل على سعي تلك المرأة للتخلص من الآلام، أما رؤية الحامل بأنها تغتسل بالأمطار فيدل على اقتراب موعد ولادتها وسلامتها وسلامة جنينها.

معنى رؤية الأمطار في منام الأرملة والمطلقة

أما عن المطلقة، فرؤية الأمطار في الحلم دليل على كلام الناس والقيل والقال، أما رؤية أنها تمشي تحت الأمطار سواء المطلقة أو الأرملة فيدل على سعي تلك المرآة نحو تدبير أمور الحياة.

واغتسال المطلقة بالأمطار يدل على زواجها، أما اغتسال الأرملة بالأمطار دليل على انتهاء رحلة المعاناة والخلاص من الأحزان والهموم، وربما تشير رؤية الأمطار في منام الأرملة إلى عطف المحيطين وتعاطفهم معها.

ورؤية الأمطار ونزولها بشكل طبيعي في موعدها دليل على الخير والرزق، إما إن كان أهل تلك البلاد يعانون من الهم والحزن فسقوط الأمطار بشكل غزير في المنام ما لم يكن به أذى فيدل ذلك على الفرج والخلاص من كل هذه الهموم، أما إن كان به أذى وضرر في المنام فيدل على مضاعفة الأحزان وزيادة الهموم.

ورؤية الأمطار الضارة في المنام يدل على خوف وضرر الحالم، فيوضح ابن سيرين أن بعض الأمطار الضارة التي تحمل الأذى في المنام دليل على العلل والضرر، خاصة إن كانت في غير موعدها أو أحد الأسباب في انهيار المباني، ورؤية الأمطار الضارة في المنام داخل البيت دليل على أن مضاعفة الأذي وأنه أشد ضررا.

رؤية المشي تحت المطر في المنام

  • المشي تحت المطر في المنام ولكن تحت سقف محمي من المطر يدل ذلك على الفقر أو منع شي مثل عمل أو السفر وقد يكون السجن.
  • الوقوف تحت المطر في المنام يمكن أن يكون بمثابة الغسل من الذنوب والنجاسة، وغسل الوجه بالمطر أو الاغتسال بالمطر يدل على الطهارة والتوبة والغنى.
  • رؤية المشي تحت المطر يدل على الرحمة التي تصيبه بفضل دعاء، والمشي تحت المطر مع شخص يحبه يدل على الاتفاق ضمن حدود الله.
  • الشمسية في المنام تدل على الانعزال عن الناس وتجنب الوقوع في المشاكل، ورؤية المشي تحت المطر للغني في المنام يدل على التقصير في الزكاة، والعكس صحيح رؤية المشي تحت المطر للفقير في المنام يدل على الرزق الوفير.
  • المشي تحت المطر في المنام مع السعادة يدل على رحمة الله الخاصة.
  • الاغتسال بالمطر في المنام هو دليل على الشفاء من الأمراض والاستغفار عن الذنوب.

المطر الغريب في المنام

  • رؤية المطر من القمح أو الزيت أو الشعير هو دلالة على الرزق، بينما رؤية المطر من الأفاعي والثعابين يدل على انتشار السحر بين الناس، ورؤية المطر من الحشرات في المنام يدل على معاداة الناس لبعضهم البعض وكثرة البؤس بينهم.
  • في حالة رؤية المطر من الحجارة في المنام هي دلالة على زوال الراحة والرفاهية للرائي أو أهله أو أهل بلدته، والعكس إذا كانوا في تعب ومشقة فرؤية هذا المنام يدل على الحصول على الراحة.
  • المطر من الدم أو التراب في المنام يدل على الظلم من السلطان.
  • عند رؤية المطر من النار في المنام هي دلالة على غضب الله الواقع على البلد.

رؤية المطر في المنام في الاستخارة

  • رؤية المطر النافع في المنام بعد الاستخارة هي دلالة على الخير والاتفاق، ورؤية المطر الضار في المنام بعد الاستخارة يدل على كثرة المشاكل والضرر من هذا الأمر.
  • المشي تحت المطر في المنام بعد الاستخارة يدل على تحمل الأعباء والخير مع السعي، والاغتسال بالمطر في المنام بعد الاستخارة يدل على النقاء والخير.

تفسيرات أخرى لرؤية المطر في المنام

  • رؤية المطر بدون سحاب في المنام يدل على الرزق الوفير من حيث لا يحتسب.
  • جمع ماء المطر في المنام يدل على حفظ النعمة وشكرها، وشرب ماء المطر في المنام يدل على الشفاء من الأمراض أو اكتساب العلم.
  • الشرب من ماء المطر في المنام هي رؤية خير إذا كان الماء صافي ولكن إذا كانت المياه متعكرة تكون لا خير فيها.
  • المطر بدون برد يدل على الخيرات المتعددة الموسمية.

اقرأ أيضاً: تفسير حلم رؤية قارورة الماء في المنام لابن سيرين

وفي النهاية نأمل أن نكون قد تحدثنا بشكل مفصل عن كل ما يخص رؤية المطر في المنام للمرأة الحامل والمتزوجة والعزباء والأرملة والمطلقة ومعنى المطر الضار في منام كل منهن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *