تفسير حلم البستان في المنام وهو مليء بالأشجار والثمار يعتبر من الأحلام التي توحي بالسعادة، ومما لا شك فيه أن رؤية البستان الجاف قد تثير القلق والخوف في نفس الرائي، ونحسم الجدال في هذه الرؤية من خلال البحث في كتب المفسرين والعلماء الذين وضحوا لنا بيانها.

على الرغم من اختلاف طبيعة رؤية البستان في المنام، واختلاف جنس الرائي إلا أن لكل منهم تفسير ستجدونه في سطورنا، تابعوا معنا.

تفسير حلم البستان في المنام

في رأى ابن سيرين ورد أن البستان هو إشارة للمرأة، ففي حين رأى الرجل أنه في بستان جميل وأشجاره مثمرة، دل هذا على صلاح حال زوجته وأبنائه، وأنهم سينالون من الحياة السعيدة أضعاف السعادة التي يعيشونها.

البستان في المنام, كما قال ابن سيرين أن سقاية الشاب الأعزب للبستان في الحلم هي دلالة على الخير في اختياراته، وأنه سيتزوج من فتاة طيبة الخلق.

علاوة على ذلك أكد ابن سيرين أن رؤية البستان في حالة جيدة بالنسبة للأعزب تعتبر دلالة خير وفرج لما يتراكم في نفسه من أحزان وهموم والله تعالى أعلم.

ومن الدلالات التي تحمل إشارات غير محمودة للرائي في باب البستان هو أن يكون يابسًا وأوراقه تتساقط أمام الرائي، فهذا الحلم دلالة على الهموم، وإذا كان الرائي مريضًا فقد يدل على تفاقم المرض أو قرب وفاته.

وإذا كان الرائي يمتلك بستانًا في الواقع ورأى في حلمه أن شخًا يعرفه يلحق الضرر بالبستان أو يتبول به، فهذا الحلم يعد كإشارة له بأن يحذر الأشخاص وما يكيدون له.

البستان في المنام, من ضمن تفسيرات ابن سيرين عن رؤى البستان أن اليابس منه للرجل المتزوج هو إنذار بالمشاكل والخلافات الزوجية التي قد تتفاقم وتتطور في حال لم يتم السيطرة عليها.

ومن تتساقط الثمار بين يديه من أشجار البستان في المنام يكون الحلم دلالة على تحقيق الأماني والوصول إلى الأهداف والأحلام والله تعالى أعلى وأعلم.

بينما خوف الرائي من البستان وإحساسه بالخوف عند دخوله إليه في المنام هو دلالة للحياة الجديدة التي سيعيشها، فقد تكون مرحلة دراسية جديدة، عمل جديد وما شابه ذلك.

اقرأ المزيد:تفسير حلم رؤية طفل رضيع له شارب في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية البستان في الحلم للنابلسي

اهتم العلامة النابلسي لتوضيح رؤية البستان في الحلم، وسلط الضوء على الدلالات وحالات البستان المختلفة التي قد تراود الرائي، وجاءت على النحو التالي:

البستان في المنام, قال النابلسي أن رؤية الدخول إلى بستان مجهول عنه في الحلم هو دليل للحزن والهم الذي سيواجهه، ويحتاج إلى الصبر والسلوان لكي يبدد هذا الشعور.

بينما في حين رأى شخصًا متوفيًا موجود في البستان فهذه دلالة على مكانة المتوفي في الآخرة، وأنه ينعم بما فعله في حياته من خير وصلاح.

كما أشاد بأن حلم رؤية البستان الجميل ودخوله للشاب الأعزب من الأحلام التي تحمل له بشرى بالزواج القريب، بينما للرجل الأعزب تشير إلى السعادة والتفاهم بينه وبين زوجته.

ورؤية المرأة أنها تجمع الثمار من البستان وهي سعيدة لها عدة دلالات جيدة، ففي حين كانت حزينة ومهمومة يكون إشارة لها بالفرج.

وفي حين كانت تسعى للإنجاب يدل حلمها على الأمل الكبير في هذا، كما ذكر النابلسي وغيره من العلماء أنه يدل على الفرج القريب والشفاء للمرأة العليلة.

البستان في المنام, والمرأة التي تسقي البستان بماء عكرة يدل على الخلافات بينها وبين زوجها، أو بينها وبين أبنائها.

كما قيل أيضا أنها دلالة للمصائب التي يخطط لها أصدقاء السوء من حولها، والله تعالى أعلى وأعلم.

ورؤية التاجر أو صاحب العمل للبستان يتم تفسيرها على حسب حالة البستان بين النجاح في التجارة وكسب المال، أو الخسارة والفشل في التجارة.

تفسير حلم البستان للفتاة العزباء

إذا ظهر في منامك أنك تقفين في البستان الأخضر فيدل ذلك على أنك ستنعمين بالكثير من الخير وسيأتى لك الكثير من الرزق في الطريق قريبا، ويدل أيضا أنه سوف تتزوجين من رجل صالح ذا شأن على في عمله وله تأثير في المجتمع.

وإذا رأت الفتاه وهي تتجول في البستان فهذا يدل على أنها ستنعم في هدوء وسعادة في حياتها المقبلة.

ورأت الفتاة نفسها وهي تقوم بجمع الثمار من البستان فهذا يدل على تحقيق ما تتمناه قريبا بإذن الله.

ويقال أيضا أن رؤية البستان في منامها يدل على تغير مجرى حياتها على النحو الأفضل وهو برهان على أنها فتاة صالحة و قريبة من الله.

تفسير حلم البستان للمرأة المتزوجة

إذا رأت المرأة نفسها تجمع ثمار البستان فهذا يدل على إنها تحب عائلتها فتقوم بلم شملهم وتعتني بهم وبزوجها كثيرا.

إن رأت المرأة نمو الثمار بشكل جيد في البستان وتكون النباتات بصحة جيدة ممتازة فهذا يدل على حسن تربيتها لأولادها و عيشها حياه هنية مع أسرتها.

وهناك بعض المفسرين يفسرون رؤية البستان فى منام المرأة المتزوجة على أنه بشارة بالحمل القريب إن شاء الله أو انتقالها الى منزل جديد تبدأ فيه حياة جديدة.

البستان في المنام, بالإضافة الى تفسير رؤيتها الى بستان ذابل وليس أخضرا على أنها تواجه بعض المشاكل في حياتها الأسرية مع زوجها او مع أولادها.

ومن دلالات الحلم بالبستان الأخضر أن تلك المرأة صالحة النيات وتعمل أعمال صالحة كثيرة وتحصل على حياة هادئة  مستقرة.

وإن رأت الزوجة نفسها تقوم بسقاية النباتات في البستان ولكنها لا تجني أي ثمار فهذا يدل على بعض الأعمال للزوج والتى تكون الزوجة غير راضية عنها.

ويقال أيضا أن رؤية المرأة بالبستان الجميل هو أن زوجها جميل الشكل ومعه الكثير من الأموال.

تفسير حلم البستان للمرأة الحامل

إن حلمت المرأة الحامل بالبستان الاخضر الجميل فيدل على أن صحتها جيدة وجنينها جيد وسليم معافى.

و يدل أيضا رؤية البستان في منامها على أنها سوف تنعم بالكثير من الخير والسعادة في حياتها المقبلة.

إذا رأت المرأة الكثير من النباتات الجيدة في منامها فهذا يدل أنها ستحصل على ذرية صالحة ستكون سعيدة بهم في حياتها.

وعند رؤيتها أنها تتواجد ببستان أخضر وجميل فإنها ستنعم بولادة سهلة وسلسة ولن تواجه أي صعوبات أثناء ولادتها.

اقرأ ايضا:تفسير الاحلام للامام الصادق وأبرز التأويل

تفسير البستان في منام الرجل والشاب الأعزب

إذا رأى الشاب نفسه واقفا في بستان أخضر واسع فهذا يدل على الحياة الجيدة التي سينعم بها مع شريكته في الحياة.

وهناك بعض المواضع للبستان في الحلم تدل على أنه سيقوم بخطوة الزواج من فتاة على خلق ودين وذات أصل طيب, وإن رؤية البستان للرجل المتزوج دليل على الحياة المستقرة التي يعيش بها مع زوجته.

وهكذا أعزائي الكرام زوار موقعنا أرجو أن أكون قدمت لكم تفسير حلم البستان في المنام بطريقة جيدة وواضحة، وأن توضح لكم مفرداتي التأويلات التي جمعتها من آراء كبار العلماء والمفسرين بكل سلاسة.

التمر في المنامصيد السمك في المنام
اعطاء المال في المنامالذهب في المنام
قراءة القرآن في المنامالتمساح في المنام
اكل اللحم في المنامالبرتقال في المنام
البرص في الحلمالفراخ فى المنام
الخبز في المنامالزغاريد في المنام
القمح في المنامالاكل في المنام
السمك في المنامالماء في المنام
الام المتوفية في المنامالرمان في المنام