نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول روضة 1444 وذلك لأن وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن طريقة تسجيل الأبناء في مرحلة الروضة لعام 1444، ويتم ذلك من خلال نظام نور الإلكتروني التابع للوزارة بحيث يقوم ولي الأمر بعمل الخطوات من خلال جهاز الجوال أو اللابتوب، ويستطيع أن يقوم بتعبئة البيانات المطلوبة إلى جانب التعرف على العمر المناسب للقبول وشروط القبول والأوراق المطلوبة لذلك، كل ذلك وأكثر سوف نتناوله معكم من خلال هذا المقال.

نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول روضة 1444

نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول روضة, أصبح الكثير من أولياء الأمور يبحثون عن طريقة التسجيل والتقديم للأبناء في مرحلة الروضة داخل المملكة العربية السعودية للعام الجديد، ومن خلال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول روضة 1444 سوف يتمكن ولي الأمر من التقديم لابنه أو ابنته بسهولة، وطريقة التسجيل هي عبارة عن مجموعة من الخطوات التي تتمثل في التالي:

  • في البداية لابد من تسجيل الدخول لولي الأمر في نظام نور الإلكتروني من خلال الرابط الخاص به.
  • الآن يقوم ولي الأمر بالضغط على تسجيل لولي الأمر جديد.
  • قم الآن بتعبئة سجل ولي الأمر ثم الضغط على اسم المستخدم المقترح وسوف يظهر أمامك رقم ولي الأمر من جديد.
  • اضغط على التالي.
  • لابد من العلم أن ولي الأمر يستطيع أن يقوم بتسجيل الأبناء ممن هم في مرحلة رياض الأطفال أو مرحلة الصف الأول الابتدائي من خلال هذه الخطوات بنفس اسم المستخدم ونفس كلمة المرور التي تم إدراجها في أعوام سابقة.
  • سوف تظهر جميع بيانات ولي الأمر وعليه أن يقوم بتعبئة البيانات المطلوبة ثم الضغط على حفظ.
  • قم بكتابة اسم المستخدم ثم كتابة الكلمة التي تم إرسالها في رسالة نصية عبر الجوال.
  • من خلال صفحة تسجيل الأبناء لابد من الضغط على تسجيل طالب جديد.
  • قم بإدخال رقم الهوية أو رخصة الإقامة للطالب المتقدم ثم قم بتحديد صلة القرابة للطالب وتاريخ الميلاد.
  • قم الآن بتحديد الصف أو المستوى.
  • قم بتعبئة جميع بيانات الطالب ثم تعبئة المعلومات الخاصة بالمدرسة.

شاهد أيضًا: نظام نور بدون كلمة السر 1444 لنتائج الطلاب

طريقة التسجيل في نظام نور لمرحلة الروضة

  • أصبح نظام نور الإلكتروني التابع لوزارة التعليم السعودية يتيح للجميع التسجيل بطرق سهلة وبسيطة، وكذلك فقد أتاح أمام ولي الأمر التسجيل للأبناء في مرحلة الروضة فور حلول الموعد المحدد للتقديم وذلك بشكل إلكتروني.
  • بحيث يتمكن ولي الأمر من التسجيل في مرحلة رياض الأطفال أو المرحلة الابتدائية وذلك من خلال الدخول إلى حسابه الشخصي الموجود في نظام نور إذا كان لديه أبناء من قبل، وإذا لم يكن هناك أبناء لابد من إنشاء حساب جديد لتسجيل الطالب الجديد ومن ثم تعبئة البيانات الخاصة بالطالب وبولي الأمر.

شاهد أيضًا: طريقة تحديث بيانات المعلمين في نور 1444 نظام نور تعديل بيانات المعلمين

جدول مواعيد التسجيل من قبل وزارة التعليم

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن مواعيد معينة تم توضيحها من أجل تسجيل الطلاب الجدد في مرحلة الروضة وكذلك المرحلة الابتدائية، وهذا الجدول يتمثل في:

الفئات وأنواع المدارسفترة التسجيلالأعمار
التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكوميةمن 1444/9/16ه‍ حتى 1444/9/23ه‍.من ست سنوات أو أقل ب 90 يوم حتى 11 سنة و3 أشهر.
التسجيل في المدارس الأهلية والعالمية والأجنبية والأهلية المطبقة للبرامج الدوليةمن 1444/9/16ه‍ حتى 1444/3/17ه‍.من ست سنوات أو أقل ب 90 يوم حتى 11 سنة و3 أشهر.
التسجيل في الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكوميةمن 1444/10/7ه‍ حتى 1444/3/17ه‍.من ست سنوات أو أقل ب 90 يوم حتى 11 سنة و3 أشهر.
تسجيل الطلبة في مرحلة رياض الأطفالمن 1444/10/28 ويستمر طوال العام.لمن هم 3 سنوات وأقل من 6 سنوات.
تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية في جميع المدارسمن 1444/11/27 حتى 1444/3/17.من تقل أعمارهم عن ست سنوات ب 180 يوم.
تسجيل خريجي روضات المدارس العالمية والأجنبية والأهلية المطبقة للبرامج الدولية من داخل المملكة، وخريجي الروضات القادمين من خارج المملكة في جميع المدارسمن 1444/1/23 حتى 1444/3/17.من تقل أعمارهم عن ست سنوات ب 180 يوم

شاهد أيضًا: رابط نظام نور برقم الهوية فقط 1444 الثانوي NoorResult نتائج الطلاب نظام نور المركزي

نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول روضة, في النهاية، تعرفنا معكم على نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول روضة 1444 وما يتعلق بها من معلومات هامة لمن يرغب في التقديم لأبنائه داخل المملكة العربية السعودية.