طلب منحة دراسية حكومية لغير السعوديين الخدمة الإلكترونية المطورة من خلال وزارة التعليم العالي والتي مستهدف من خلالها الطلاب الغير سعوديين الذين يقيمون داخل المملكة العربية السعودية والذين يرغبون في الحصول على منحة دراسية حكومية في الجامعات الأهلية الموجودة داخل المملكة العربية السعودية.

حيث أن هذه الخدمة سوف تتيح لهم إمكانية التقدم للحصول على المنح الدراسية على منصة وزارة التعليم حيث أن المملكة العربية السعودية دائماً ما تهتم بالتعليم ليس فقط للطلاب السعوديين ولكن أيضاً للطلاب الغير السعوديين الموجودين داخل المملكة وحتى يتم تنفيذ هذه الخدمة يجب أن يتم إتباع عدد من الخطوات بالإضافة إلى أهمية توافر مجموعة من الشروط في المقدم على المنحة سوف نتعرف على كافة هذه التفاصيل خلال السطور القادمة.

شاهد أيضاً: معاملة بإمارة نجران

طلب منحة دراسية حكومية لغير السعوديين

خدمة طلب منحة دراسية حكومية لغير السعوديين من الخدمات التي يمكن التعرف عليها بشكل أكثر تفصيلا من على بوابة وزارة التعليم والتعرف على المزايا المتعددة التي تقدمها المنح الدراسية داخل المملكة العربية السعودية وأنواع المنح التي يتم تقديمها لتتناسب مع جميع الأفراد حيث أن أهم ما تقدمه المملكة من منح:

  • المنح المجانية التي يتم من خلالها الحصول على كافة المزايا بالكامل مثل الإعفاء من أي التزام مالي بشكل كامل.
  • المنح المدفوعة والتي يتم دفع مصاريف لها تكون وفقاً للقواعد الخاصة بالجامعة وللمتطلبات الدراسية.
  • المنح الجزئية تعتمد هذه المنح على عدد من مزايا الإعفاء التي يتم منحها للطالب من بعض الرسوم المالية

شاهد أيضاً: كم عدد سكان السعودية

مميزات منح الدراسة الحكومية لغير السعوديين

عند تقديم طلب منحة دراسية حكومية لغير السعوديين وقبول الطلب فإن هناك عدد كبير من المميزات التي سوف يحصل عليها الطالب خاصة مع الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة المملكة السعودية خلال الفترة الأخيرة بالدراسة ومن أهم المميزات التي سوف يتمتع بها الطالب هي:

  • البحث العلمي حيث أن المملكة العربية السعودية تمتلك مجموعة كبيرة من المراكز البحثية التي سوف يستفيد منها الطالب وبالامكانيات الكبيرة والهائلة التي تتوافر داخلها.
  • التقدم العلمي حيث أن هناك عدد كبير من الجامعات التي تقع داخل المملكة العربية السعودية تعد من ضمن ال 200 جامعة الأفضل في العالم.
  • الرعاية المتميزة التي يتم تقديمها من جانب المملكة العربية السعودية دائماً للطالبين الدوليين تجعل سمعة المملكة سباقة في مجال التعليم العالي بشكل خاص

شاهد أيضاً: التسجيل في برنامج حساب المواطن

معلومات طلب منحة حكومية لغير السعوديين

الخدمة المقدمةطلب منحة دراسية حكومية لغير السعوديين
موقع تنفيذ الخدمةالمنصة الرسمية لوزارة التعليم
مدة تنفيذ الخدمةيوم واحد
المستهدفينالمقيم
تكاليف الخدمةمجاناً
رقم الجوال00966114415555

خطوات طلب منحة دراسية لغير السعوديين حكومية

طلب منحة دراسية حكومية لغير السعوديين خدمة يمكن أن يتم تنفيذها من خلال المقدم على المنحة بشكل سهل عن طريق منصة وزارة التعليم السعودية وذلك من خلال مجموعة من الخطوات التي تتمثل في:

  • في البداية يتم التوجه إلى المنصة الإلكترونية لوزارة التعليم على شبكة الإنترنت ثم يتم النقر على خيار طلب التقديم للمنحة.
  • بعد ذلك يتم تدوين كافة البيانات المطلوبة عن الشخص المتقدم للمنحة مثل الاسم ورقم الإقامة ورقم الجوال وغيرها من البيانات ثم يتم النقر على التقديم.

شاهد أيضاً: إلغاء تأشيرة خروج وعودة

متطلبات طلب المنح الدراسية لغير السعوديين

حتى يتم التقديم على طلب منحة دراسية حكومية لغير السعوديين يجب توافر مجموعة من الشروط وهي:

  • يجب ان يكون المتقدم للمنحة حاصل على الثانوية العامه أو ما يعادلها.
  • يجب أن يكون مقيم داخل المملكة.
  • من المهم أن يجتاز الاختبار التحصيلي والاختبار التقديري.
  • كما يجب أن يتقن التحدث باللغة العربية

شاهد أيضاً: تصريح تقديم منتجات التبغ

الاستعلام عن قبول طلب المنحة للمقيمين

عند تقديم طلب منحة دراسية حكومية لغير السعوديين يمكن الاستعلام عن قبول الطلب من خلال الحساب الشخصي على بوابة وزارة التعليم.