تفسير رؤية البرق فى المنام , الأحلام والمنامات هي عبارة عن تنفيس الأفكار والخواطر والمخاوف التي تدور داخل العقل الباطن للإنسان، ولكن يجب أن نعلم أنه لكل شيء نراه في أحلامنا دلالة وتفسير وتأويل، أو من الممكن أن يكون ما نراه في مناماتنا هي رسائل لتوجيهنا، في هذا المقال سوف نتحدث عن تفسير رؤية البرق في المنام وما الدلالات التي يدل عليها.

تفسير رؤية البرق في المنام

في هذه الفقرة سنقدم لكم تفسير العالم الجليل ابن سيرين لرؤية البرق في المنام، وذلك بناءً على ما ورد في كتابه المنسوب إليه، حيث أوضح لنا ابن سيرين أن رؤية البرق في المنام لها الكثير من الدلالات التي سنتعرف عليها في السطور القادمة.

قد يدل رؤية البرق في المنام على القلق والخوف من حاكم أو رئيس العمل أو شخص ذو سلطان يهدد ويتوعد للشخص الرائي.

هذا بالإضافة إلى أن رؤية البرق في المنام قد تشير إلى سل النصال، والأخبار المفجعة والمفزعة وكذلك الضرب بالسياط.

ومن المحتمل أيضًا أن تشير رؤية البرق في المنام إلي الظلم والقسوة والتهديد والوعيد، كما يدل على كل ما هو عكس الفرح والسرور والرحمة.

وكذلك قيل أن رؤية البرق في المنام تشير إلى التودد للسلطان والرغبة والرجاء عنده، وجاء في الأخبار وعلمنا أن ملك السحاب له سوط موكل بها البرق، وأن صوت الرعد هو صوته.

كما جاء في القرآن الكريم في قول الله تعالى: “هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا”.

اقرأ المزيد:تفسير حلم رؤية التمر في المنام لابن سيرين

تفسيرات مختلفة لرؤية البرق في المنام

البرق معروفًا بسرعته فهو يحدث بسرعة ويذهب بسرعة، كما أن البرق يعرف بندرة حدوثه وقلة وقته، لذا تدل رؤية البرق عن حدوث شيء عاجل وسريع ولكنه لم يدم طويلًا.

البرق فى المنام, فمثلًا إذا رأى أحد البرق في منامه وكان له زرع يزرعه ولكن هذا الزرع ذبل وأجدبت أرضه، فإن البرق يأتي ليبشره بغيث كثير وخير آت.

أما إذا كان الرائي للبرق في منامه مسافرًا أو يخطط لسفر، فيكون البرق له دلالة على تعطيل هذا السفر إما لهبوط أمطار غزيرة تمنعه من السفر، أو بأمر من حاكم أو شخص ذو سلطان.

كما يشير رؤية البرق في المنام أنه إذا كان الرائي له سلطان أو والده أو ولي أمره ساخطًا عليه أو غاضبًا منه، فيبشره ظهور البرق بأنه يمكن أن يقبل عليه ويضحك في وجهه.

ومن الجدير بالذكر أن الشعراء العرب يشبهون البكاء بالمطر، والضحك بالبرق وذلك لأنهم يرون أن الضحك يكشف المستورات ويبدي الأمور الخفية.

تفسير رؤية البرق مصاحب بالمطر

إذا رأى أحد في منامه برقًا مصاحب بالمطر فهذا له دلالة بغيضة حفظنا الله، حيث يشير ذلك إلى الحزن والبكاء كما يفسر هذا البرق بأنه كلامًا يبكي أو سوطًا يتسبب في نزول الدماء منه والمطر هنا يشير إلى دماءه.

البرق فى المنام, كما قيل في تفسيرات الحلم بالبرق أن البرق يأتي ليدل على القلق أو الخوف ولكنه مصاحب بمنفعة كبيرة لصاحب الرؤية.

وقد ذكر ابن سيرين في كتابه أنه من رأى في منامه أن البرق يحرق ثيابه، فإن كانت زوجته مريضة فهذا يشير إلى وفاتها والله أعلى وأعلم.

أما من يرى أنه يأكل البرق في المنام ويتناوله فهذا يدل على وجود شخص بجانبه يحثه على الخير والبر والقيام بالأعمال الصالحة.

تفسير عبد الغني النابلسي لرؤية البرق

فسر عبد الغني النابلسي أن رؤية البرق في المنام إذا جاء بمفرده يدل على الهداية بعد الضلال، كما يدل رؤية البرق في المنام على تسريب الأخبار وكشف الأسرار، كما يدل على رجوع شخص من غربته وسفره.

كما أن النابلسي فسر رؤية البرق في المنام على أنه دلالة على تقلب الأحوال من السوء والشدة للخلاص أو من الخلاص للشدة.

تفسير رؤية البرق في المنام للفتاة العزباء

هناك بعض المفسرين الذين يقومون بتفسير تلك الرؤية على أنها ستخرج من شدة إلى الضيق إن كانت مذنبة والعكس سوف يحدث إن كانت مؤمنة.

البرق فى المنام, إن كانت ترى في منامها برق مصحوبًا بالصواعق فهذا يدل على انها سوف تمر بالكثير من المحن والمشاكل في حياتها والله أعلم.

تفسير رؤية الرعد والبرق في المنام يدل على أنها تخاف كثيرًا في حياتها من شخص له سلطة عليها.

رؤيتها في منامها الى الغيوم فهذا يشير الى دخولها في بدع ونفاق وأشياء غير صحيحة وعليها الخروج منها في أقرب وقت والله أعلم.

إن رأت الفتاة العزباء في منامها بعض من البرق والعواصف في فصل الصيف فهذا يشير إلى أنها لا تنال تحقيق وعد قد وعدت به من قبل شخص ما.

البرق فى المنام, إذا وجدت في منامها حدوث برق في بيتها فهذا يدل على خروجها من محنة أو ضلالة والله أعلم.

إذا رأت الفتاة أن البرق يضربها في منامها فيشير هذا الى تعرضها لمشكلة كبيرة في حياتها تخص عملها أو سمعتها.

تفسير البرق في المنام للمرأة المتزوجة

أكثر المفسرين يقولون إن تفسير رؤية البرق في المنام للمرأة المتزوجة يدل على زينتها وجمالها لزوجها والله أعلم.

رؤية البرق في منامها يدل على حدث بعض المشاكل في حياتها الزوجية وإن كانت على خلاف كبير مع زوجها فيمكن أن يحدث طلاق لا قدر الله.

إن البرق والمطر في المنام للمراة المتزوجة يدل على الخير الكثير والنعيم التي سوف تعيش فيه في الفترة المقبلة إن شاء الله.

يشير الرعد في منامها إلى كثرة المشاكل والخلافات الموجودة في حياتها وعدم استقرار حياتها الزوجية.

إذا رأت أنه يتم صعقها بالبرق في منامها فهذا يمكن أن يشير تعرضها لمرض ما أو مرض احد أفراد عائلتها والله أعلم.

أما رؤيتها لإصابة الزوج في المنام بالبرق يدل على أنه سيتعرض إلى بعض المنح في أعماله ويمكن أن تتوقف والتى ستعود عليه بخسارة كبيرة لا قدر الله.

إن رأت سحب او غيوم في منامها فيدل إلى حزنها وهمها والله أعلم.

رؤية المرأة المتزوجة لحدوث البرق في بيتها فهذا يشير الى الخير الكثير الذي سيدخل بيتها إن كانت لم تخاف منه.

إذا رأت المرأة المتزوجة البرق والرعد في منامها في فصل الصيف فهذا يدل على أنها سوف تصاب بالحرز لفقدان أحدًا من أقاربها أو لسفر أحدًا من أولادها والله أعلم.

أما رؤية الأولاد يخافون من البرق في المنام فيشير إلى أنهم يحتاجون الكثير من الرعاية والله أعلم.

اقرأ ايضًا:تفسير حلم رؤية قارورة الماء في المنام لابن سيرين

تفسير البرق في المنام للمرأة المطلقة

إذا رأت المرأة المطلقة في منامها البرق فهذا يدل على خوفها أو بعدها عن الناس.

رؤية البرق والمطر الغزير في منامها يشير الى انها سوف تمر بالكثير من الشدائد والمحن والله أعلم.

في ختام هذا المقال أتمنى أن أكون قد وفقت في عرض هذا الموضوع عن تفسير رؤية البرق في المنام وأن أكون قد وضحت الدلالات التي تشير إليها رؤية البرق بناء على تفسيرات العالم ابن سيرين وأيضًا عبد الغني النابلسي، كما أتمنى أن ينال مقالي إعجاب الجميع وأن يكون يستحق القراءة والمتابعة.