أجمل أدعية الصباح قصيرة ورائعة إليكم أجمل أدعية الصباح قصيرة ورائعة في هذا المقال، فلا يوجد أجمل من أن نبدأ يومنا الجديد بالدعاء وتذكر الله عز وجل حتى يقضي حوائجنا وييسر لنا اليوم، بالإضافة إلى أن أذكار الصباح هي من أهم وأروع الادعية التي يمكن أن يبدأ الإنسان بها  يومه الجديد بعد صلاة الفجر، وهذه الأدعية تساعد الإنسان على تحصين نفسه خلال النهار حتى موعد ترديد  أذكار المساء، والأدعية هي من أهم الوسائل للتقرب إلى الله و التفريج عن النفس، والتخلص من الحزن والضيق والاكتئاب.ان ادعية الصباح تكفيك من شر كل شئ وباجرها يرزقك المولى من حيث لا تدري ولا تحتسب ؛ اسعد الله صباحكم بكل خير.

أجمل أدعية الصباح قصيرة ورائعة

يستيقظ الإنسان في الصباح الباكر وهو مليء بالأمل  أن يفتح الله له باب رزق و يسهل أمره، ومن أجمل أدعية الصباح قصيرة ورائعة :

  • وافتح لي أبواب رحمتك، وارزقني من حيث لا احتسب، اللهم رزقًا حلالاً طيبًا، يرضيني يا رب العالمين، اللهم اغفر لآبائنا وأمهاتنا، وارحمهم يا أرحم الراحمين.
  • أصبحنا وأصبح الملك لله، والحمد لله ولا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك خير هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل، وسوء الكبر، وأعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر.

 أهمية أدعية وأذكار الصباح

يهتم المسلم بالدعاء بأدعية ومنها أدعية أذكار الصباح ليبدأ يومه بالاقتراب من الله حيث أن الدعاء يجعل الإنسان يشعر بأنه عند الله تعالى، وهناك العديد من الأدعية القصيرة والمتميزة التي تناسب فترة الصباح، وهذا طلب من الله أن يحفظ الإنسان ويهديه في كل أهدافه.

 أهم شروط الدعاء المستجاب

توجد شروط وبعض الأشياء التي ينبغي على المسلم أن يعلمها  قبل الدعاء إلى الله، من أجل استجابة دعائه ومن هذه الشروط:

  • الإخلاص لله وإخلاص النية دون رياء أو إلحاح في الدعاء والدعاء إلى الله تعالى وعند الملل بالدعاء والاستمرار فيه.
  •  ثق بالله لأنه يستجيب للصلاة وهو قادر على فعل كل شيء.
  •  إجلال الدعاء والاستسلام لله تعالى والاستعجال في الاستجابة وسد الحاجات.

أفضل أدعية الصباح قصيرة ورائعة

لا يوجد في هذه الحياة  أجمل من أن نبدأ يومنا الخاص بالدعاء إلى الله تعالى، لقضاء الحوائج وتسهيل أمورنا  وحفظ الإنسان وحمايته من كل شر، ومن أجمل أدعية الصباح قصيرة ورائعة هي :

  • اللهم إني احتسبت يومي هذا لوجهك الكريم، فيسره لي وبارك لي فيه وتقبله مني، اللهم أرني ما يرضيك، واسمعني ما يرضيك، وأنطقني ما يرضيك، واستعملني في طاعتك.
  •  اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير.

أجمل أدعية الصباح قصيرة ورائعة جميلة وبسيطة

من أجمل أدعية الصباح قصيرة ورائعة التي يمكن أن تذكر :

  • أصبحنا على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلمًا، وما كان من المشركين، اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا، وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  •  سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته حسبي الله ونعم الوكيل، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال

أجمل أدعية الصباح قصيرة ورائعة في كل صباح

توجد العديد من الأدعية التي قد تذكر في كل صباح، حتى تبدأ يومك بذكر الله، و يمتلئ يومك بالبركة ومنها:

  •  اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة.
  •  أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.
  • واسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وقرة عين لا تنقطع، والرضا بعد القضاء اللهم إني أسالك قبل الموت توبة، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة ونعيماً.

وفي ختام مقال عن أجمل أدعية الصباح قصيرة ورائعة، وينبغي للإنسان أن يعلم جيداً أن الدعاء إلى الله تعالى والإذلال له بالدعاء، وتخفيف الحاجة والاستغاثة، من أهم طرق الاقتراب من الله تعالى، والإحساس السعادة والراحة النفسية، وبعيدًا عن القلق والتوتر فيشعر الإنسان دائمًا أنه مع الله.