يتساءل البعض حول دعاء الغضب والضيق بين الزوجين التي يجب أن نقوله في أوقات المشاكل الزوجية لنقوم بحلها، والقيام بالصلح بينهم لإبعاد الشياطين، وبسبب نسبة ارتفاع تواجد هذا الدعاء في محركات البحث, سنقوم الآن في محتوانا اليوم بالتحدث عن الدعاء الصلح وإبعاد الغضب وحل المشاكل بين الزوجين، وغيرها من تلك الأدعية لحياة زوجية سعيدة بدون مشاكل.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

ما هو دعاء الغضب والضيق بين الزوجين

دعاء الغضب والضيق بين الزوجين مستجاب، ففي ظل ظروف الحياة الصعبة يمكن أن يمر الزوجين بصعوبات متعددة، ومشاكل كبيرة تعمل على إغضاب كل من الزوج والزوجة، وهذا من الممكن أن يترتب عليه الكثير من الشجار، وبالتالي لن يكون هناك سعادة في البيت لكثرة المشاكل، لذلك يوجد بعض الأدعية التي يفضل قولها في تلك الأوقات لضمان إبعاد المشاكل وإخماد الغضب لدى الزوجين.

ومن تلك الأدعية هي على سبيل المثال: “اللهم اقر عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه”، كما أن هناك دعاء آخر يمكن أيضًا قوله أثناء تلك الأوقات وهي كالآتي: “اللهم اقر عيني بالذرية الصالحة التي تدخل السعادة الى قلوبنا وارزقنا برها”، ودعاء آخر مثل: “اللهم إنك تعلم أني على إساءتي وظلمي وإسرافي أني لم أجعل لك ولداً ولا نداً ولا صاحبة ولا كفواً فإن تعذب فأنا عبدك وإن تغفر فإنك العزيز الحكيم”.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

أدعية إبعاد الغضب بين الزوجين

إذا تم ملاحظة وجود الكثير من المشاكل التي يمر بها رجل وزوجته في فترة ما، وأصبح الحياة بينهم يغلب عليها الشجار والخناق، مما يؤثر على مشاعر الحب والمودة بينهم، ويجعل كل منهم يعيش في حزن وضيق أغلب الوقت، يفضل أن يتم قراءة بعض الأدعية مخصصة في إبعاد الغضب بين الزوجين بإذن الله تعالى.

ومن تلك الأدعية الشهيرة هي: “لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم”، وهناك: “اللهم اجعل لي من كل ما أهمني وكربني من أمر دنياي وآخرتي فرجاً ومخرجاً”.

بالإضافة إلى الدعاء “غفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي واقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك”، وأيضًا الدعاء التالي وهو: “يا من يكتفي من خلقه جميعاً ولا يكتفي منه أحد من خلقه يا أحد من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك أغثني”.

اقرأ المزيد: دعاء لفك الضيق والكرب الشديد مجرب

أمثلة على أدعية الصلح بين الزوجين

يمكن للمسلم إن يلجأ إلى ربه ويدعو إليه بكل ما يتمناه قلبه في أي وقت، حتى وإن كانت في وسط الشجار والضيق بين الزوجين، فدائمًا ذكر الله يعم علينا بالخير والمودة، ومن أهم ما يحققه هذا الدعاء الهدوء النفسي وإزالة أي غضب يمكن أن يظل بين الزوجين، لذلك جئنا إليكم أيضًا ببعض الأدعية الأخرى مثل دعاء الغضب والضيق بين الزوجين بغرض الصلح بينهم.

ومن الأدعية المستجابة والمستحبة في تلك الأوقات هي كالآتي: “اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما احب واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذرية الصالحة كما نحب وكما تحب”، بالإضافة إلى هذا: ” اللهم جملني في عين زوجي وحببني الى قلبه واجعلني الزوجة الوحيدة له”.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

اللهم أبعد زوجي عن رفقاء السوء وعن كل من يجعل المشاكل تؤتيه، اللهم قرب من كل ما هو خير له وأنت تعلم بكل ما هو خيراً له يا رب العالمين، اللهم أجعله دائماً مطيع لي في كل الأمور ما دمنا لن نعصاك فيها.

اللهم ارزقني حب زوجي واجمع بيني وبينه في كل الأمور على الخير والمحبة يا رب العالمين، اللهم أبعدنا عن كل ما يعصيك وقربنا من كل ما يطيعك، فإنه لا يفلح من يعصيك ويفلح دائماً من يطيعك، اللهم اجعلنا مقيمين للصلاة في أوقاتها وكل فروض الإسلام يا رب العالمين.

اللهم لا تجعلنا من الذي صام وقام ولم يرضك يا أرحم الراحمين، اللهم أجمع بيننا على خير وعلى محبة وعلى إيمان بك، اللهم ارزقنا التوفيق وارزقنا العمل الصالح الخير في كل أمور حياتنا وأبعد عنا المعاصي والفتن.

سؤال الله كلمة الحق عند الغضب

ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- طلبه من الله الرضا عند الغضب، إذ قال -عليه الصلاة والسلام-: (اللهمَّ إِنَّي أسألُكَ خشْيَتَكَ في الغيبِ والشهادَةِ، وأسألك كَلِمَةَ الْحَقِّ فِي الرِّضَا والغضَبِ).

وقد سأل النبي -صلى الله عليه وسلم- الله -تعالى- أن يكون قوله حقاً سواء في حالة الرضا، أو الغضب، وأن يقول كلام الحق عن الناس في غضبه؛ إذ إنّ الإنسان عند الغضب قد يصدر منه قول يخالف الحقيقة، وبعيد عن الصواب والعدل.

كما كان لمن يملك نفسه عند الغضب حظاً في مدح الله له في كتابه العزيز، وذلك في قوله -تعالى-: (وَإِذَا مَا غَضِبُوا هُمْ يَغْفِرُونَ)، ويدل ذلك على شدة إيمانه وقدرته على ضبط غضبه.

ادعية لتهدئة الزوج الغضبان مستجابة

اللهم البسني حلة من حلل صفوك عند لقاء عبدك الجبار اللهم اجعل غضب زوجي على بردا وسلاما كم جعلت النار بردا وسلاما على سيدنا إبراهيم اللهم حببني إلى قلبه وجملني قي عينه واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني وألف بين قلوبنا واجمعنا في الفردوس الأعلى من الجنة.

اللهم ارزقني بره وارزقه بري اللهم باعد بينه وبين رفقاء السوء كما باعدت بين المشرق والمغرب فأنهم لا يعجزونك ولا تسلط علينا من لا يرحمنا ولا يخاف منك يا الله يا الله يا أحد يا صمد يا رب يا غفور يا شكور برحمتك أغثني… يا من هو لا إله إلا الله بسم الله مجريها ومرسيها إن ربي لغفورٍ رحيم…

وهناك أدعية أخرى منها: “اللهم أصلح بيني وبين زوجي واجمعنا في خير وعلى خير”، وهناك دعاء آخر وهو: “اللهم اهدني لزوجي واهدي زوجي لي واهدنا إليك يا أرحم الراحمين”، ودعاء آخر وهو “اللهم اهدني واهدي زوجي واجعلنا من اهل بيت صالحين”، وأخيرًا دعاء: ” اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي واسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير”.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور