إحصاءات التعليم أحد أهم الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها من على منصة وزارة التعليم والتي يمكن من خلالها التعرف على الكثير من الاحصاءات عن العملية التعليمية داخل المملكة العربية السعودية حيث أن الاحصائيات التي تتواجد على منصة وزارة التعليم هي احصائيات دقيقة تم تدقيقها من خلال إدارة الإحصاءات.

حيث أن هذه الخدمة تهدف إلى توفير الوضوح والشفافية للنظام التعليمي داخل المملكة وتوفير كافة البيانات والمعلومات التي يحتاج المواطنين والمقيمين داخل المملكة إلى التعرف عليها في أي وقت وفي أي مكان من خلال منصة وزارة التعليم ومن خلال خطوات بسيطة تتم على المنصة الرئيسية لوزارة التعليم السعودية.

شاهد أيضاً: معاملة بإمارة نجران

إحصاءات التعليم

خدمة إحصاءات التعليم خدمة قامت بتطويرها وزارة التعليم وفرت من خلالها عدد كبير من الاحصاءات على المنصة الالكترونية الخاصة بها وذلك من خلال تبويب نظام احصاءات التعليم على المنصة الرسمية الذي يمكن الوصول إليه من خلال الدخول على منصة وزارة التعليم.

ثم من خلال القائمة المنسدلة يتم النقر على نظام احصاءات التعليم سوف تظهر الاحصاءات المختلفة لكل ما يخص العملية التعليمية داخل المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى المراحل التي يتم على أساسها جمع البيانات الخاصة بالاحصاءات وذلك حتى يكون هناك وضوح أمام المواطنين ويشعرون بالثقة اتجاه الوزارة.

شاهد أيضاً: كم عدد سكان السعودية

نظام احصائيات التعليم

إحصاءات التعليم على المنصة الرسمية لوزارة التعليم السعودي احصاءات مقسمة بشكل مميز لسهولة الوصول إليها والاستفادة من المعلومات من خلال مجموعة من الأيقونات التي يمكن عند النقر عليها التعرف على ما يبحث عنه المستخدم والتي تبدأ بايقونة عن النظام التي تعرف المستخدم بنظام الاحصاءات وجمع البيانات والطريقة التي تستخدم لتنفيذ هذه العمليه.

ثم بعد ذلك دليل حقول البيانات الذي يحتوي على الأيقونات الخاصة ببيانات الطلاب والبيانات الخاصة بالموظفين بالإضافة إلى الأيقونة الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والأيقونة الخاصة ببيانات الخريجين بحيث يستطيع كل منتسب لجزء من العملية التعليمية الدخول على البيانات الخاصة به.

شاهد أيضاً: التسجيل في برنامج حساب المواطن

معلومات عن خدمة احصائيات التعليم في السعودية

الخدمة المقدمةاحصاءات التعليم
المستهدفينالمواطن والمقيم
موقع تنفيذ الخدمةالمنصة الرسمية لوزارة التعليم
مدة تنفيذ الخدمةغير محدد
تكاليف الخدمةمجاناً
رقم الجوال00966114415555

احصائيات التعليم في السعودية 2022

إحصاءات التعليم تتضمن مجموعه كبيره من البيانات التي يمكن التعرف عليها لجميع منتسبي العملية التعليمية من أهم هذه البيانات هي:

  • بيانات الخريجين.
  • بيانات الطلاب للفصل الدراسي الأول والثاني.
  • بيانات الموظفين.
  • البيانات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس.

شاهد أيضاً: إلغاء تأشيرة خروج وعودة

خطوات التعرف على احصائيات التعليم

يمكن لجميع منتسبي العمليه التعليميه التعرف على احصاءات التعليم وذلك من خلال المنصة الالكترونية لوزارة التعليم من خلال بعض الخطوات البسيطة التي يتم تنفيذها على المنصة والتي تتمثل في:

  • في البداية يتم التوجه إلى منصة وزارة التعليم على شبكة الانترنت.
  • من الصفحة الرئيسية ومن خلال الشريط العلوي يتم النقر على خيار المعرفة سوف تفتح قائمة منسدلة بها أربع ايقونات منها أيقونة البيانات والاحصاءات.
  • تتضمن البيانات والاحصاءات أربع خيارات وهي البيانات المفتوحة ومعلومات وإحصاءات ومؤشرات التعليم وإحصاءات البوابة والخدمات.

شاهد أيضاً: تصريح تقديم منتجات التبغ

البيانات المفتوحة وزارة التعليم

تعد البيانات المفتوحة أحد أقسام احصاءات التعليم على منصة وزارة التعليم والتي تتضمن البيانات التي تتعلق بكافة تفاصيل العملية التعليمية داخل المملكة السعودية والتي تم تطويرها للمستفيدين من الطلاب والجامعات ومراكز البحوث.

وتتيح الوزارة خاصية يمكن من خلالها مشاركة البيانات المفتوحة بين الجهات المعنية حيث أن الهدف الأساسي من هذه الخدمة هو خلق الوعي لجميع المنتسبين للعملية التعليمية حول الدراسات والتقارير والاحصاءات والبحوث الخاصة بالتعليم داخل المملكة العربية السعودية.