دعاء الفرج العاجل مجرب

sozy_elrayes2 1 سبتمبر 2022 , 00:18 آخر تحديث : سبتمبر 2022 , 01:09

دعاء الفرج العاجل مجرب , في هذا المقال سوف نعرض لكم أدعية سهلة وبسيطة ومجربة للفرج العاجل وفك الكرب وإزالة الهم والغم، كما أنه توجد أدعية خاصة بكل شيء في حياتنا وكل أمر نتمناه أو يصعب علينا تحقيقه فنتوجه بالدعاء والرجاء والتذلل إلى الله تعالى نطلب منه ما نريد والله لا يرد يد عبد ارتفعت يداه له بالدعاء والتمني والرجاء.

أهمية الدعاء للمسلم

الدعاء من أهم الأمور في حياة الإنسان، وهو وسيلة المسلم للتقرب إلى الله عز وجل من خلال المواظبة على الدعاء والتذلل للحي القيوم.

ومن الجدير بالذكر أن الدعاء من أحب العبادات إلى الله عز وجل لأنه يقرب العبد من ربه، حيث يدعو المسلم ربه ويخشع في دعاءه ويصر عليه وسوف يستجيب الله له ويعطيه ما يتمنى.

دعاء الفرج العاجل مجرب

توجد أدعية معينة يحرص على تلاوتها المسلم ويصر في دعاءه في وقت السراء والضراء ترفع عنه الكرب والهم والغم وتجلب له الفرج والفرح والسرور، وهي تتمثل في تلك الأدعية التالية:

اللهم يا فارج الهم وكاشف الغم يا كريم يا حليم يا ذا الرحمة الواسعة اللهم إني اسألك أن تكشف همي وتغفر ذنبي وتجلي حزني يا قادر يا كريم.

اللهم إنك أنت المطلع على الضمائر والسرائر والهواجس والخواطر، وأنت القادر على كل شيء اللهم إني اسألك فيضة من فيضان فضلك ونعمك وقبضة من نور سلطانك.

اللهم إني اسألك فرجًا وكرمًا وأنسًا من بحر كرمك يا كريم فإنك تقدر ولا أقدر وأنت القادر على كل شيء.

  • اللهم إنك أنت وحدك بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، اللهم إنا نسألك أن تهب لنا ما تقر به أعيننا، اللهم أغننا بفضلك عمن سواك اللهم لا تجعلنا نحتاج لغيرك ولا نسأل غيرك فإنك أنت القادر الكريم ذو الرحمة والمغفرة.
  • يا الله اللهم إنإنأعلم أنك أكرم الأكرمين وأجود الأجودين، منتظرون رحمتك وكرمك ومغفرتك واقفين على بابك نأمل برحمتك وكرمك.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان قريباً فيسّره. وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه يا أرحم الراحمين، اللهم صل على محمد وعلى آل محمد.
  • اللهم أغننا بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك، وارزقنا لذة طاعتك لا معصيتك اللهم آمين يا رب العالمين إنك أنت سميع مجيب للدعاء.
  • اللهم إني أعوذ بك من الحزن والكسل وأعوذ بك من الهدم والهم، وأعوذ بك من التردي والحرق والغرق وأعوذ بك اللهم من الهرم والكرب والغم.
  • اللهم إني أعوذ بك من أن يتخبطني الشيطان من المس أو عند الموت، وأعوذ بك اللهم ربي من أن أموت في سبيلك مدبرًا، إنك على كل شيء قدير يا أكرم الأكرمين وأجود الأجودين يا الله.
  • اللهم اشملني برحمتك وارحمني وارحم جميع المسلمين  المخطئين والمذنبين يا كريم يا الله، فإنك القادر على كل شيء.
  • اللهم إني اسألك فرج قريب عاجل بكرمك وعطفك وجودك يا كريم يا قادر على كل شيء سبحانك، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آلخ وصحبه أجمعين وسلم تسليمًا كثيرًا.
  • اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم فرج همي ويسر أمري، وارحم ضعفي وقلة حيلتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نسألك أن تجعل أفضل أعمالنا خواتمها وأن تجعل خير أيامي يوم لقاك، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم فوضت أمري كله إليك، فاجعله خير بما شئت، واجعلني يا رب ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعاءه فأجبته.
  • اللهم لا تجعل ابتلائي في أبنائي، ولا في جسدي، ولا في مالي، ولا في أهلي، وسهّل على كل أمر صعب يا كريم يا قادر يا مجيب دعاء المضطر.
  • “لاحول ولاقوة إلا بالله ، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • «اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت».
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ. قَالَ وَمَنْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِنًا بِهَا فَمَاتَ مِنْ يَوْمِهِ قَبْلَ أَنْ يُمْسِيَ فَهُوَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ وَمَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وَهُوَ مُوقِنٌ بِهَا فَمَاتَ قَبْلَ أَنْ يُصْبِحَ فَهُوَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ”.
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْبُخْلِ، وَالْهَرَمِ، وَعَذَابِ، القَبْرِ اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَن زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لا يُسْتَجَابُ لَهَا).

في ختام هذا المقال أتمنى أن أكون قد وفقت في عرض دعاء الفرج العاجل مجرب، اللهم اجعلنا ممن يسمع الله دعاءهم ولا يرده، كما أتمنى أن ينال مقالي إعجاب الجميع وأن يكون يستحق القراءة والمتابعة.

رائج في قسم ادعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.