أجمل الأدعية المستجابة لقضاء الحاجة

gody slem 30 أغسطس 2022 , 14:05 آخر تحديث : أغسطس 2022 , 14:05

أجمل الأدعية المستجابة لقضاء الحاجة، يعد قضاء الحاجة هي واحدة من الأدعية المهمة والمطلوبة والتي يبحث عنها الكثير من الأفراد، حيث تشهد محركات البحث عن تلك الأدعية في تلك الفترة، وقد يهمك معرفه دعاء لشفاء صديقتي, حيث يجب على كل فرد مسلم بأن يتوجه إلى ربه بالدعاء في السراء والضراء، وأن يتوسل الله سبحانه وتعالى في أوقات الشدة والرخاء، لذلك من خلال مقالنا اليوم سيتم التعرف على بعض الأدعية التي يفضل الدعاء بها لقضاء الحاجة، فإن الدعاء هو من أفضل العبادات على الإطلاق وهو الصلة بين العبد وخالقه.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

أجمل الأدعية المستجابة

أجمل الأدعية المستجابة لقضاء الحاجة

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

يشكل الدعاء لقضاء الحاجة هي من أبرز الأدعية التي يحرص المسلمون على اقتنائه والابتهال به إلى الجواد الكريم في أن يمن الله عليهم، ويعمل على منح مطالبهم بقضاء الحاجة وذلك ناهيك عن كون تلك الأدعية هي الوسيلة المثالية للتقرب من الله سبحانه وتعالى وهي بارقة الأمل التي تداعب روحانيات العقبة أحلامهم في الوصول لتلبية جميع حاجاتهم، ومن أهم تلك الأدعية:

  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر. والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
  • أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه، اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات.
  • ويا فاتح خزائن الكرامات، ويا مالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره الأرض والسموات، ويامن أحاط بكل شيء علماً وأحصى كل شيء عدداً، ويا عالماً بما مضى وما هو آت.
  • اسألك اللهم بقدرتك على كل شيء، استغنائك عن جميع خلقك، وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء أن تجود عليّ بقضاء حاجتي إنّك قادر على كلّ شيء. يا ربّ العالمين يا عظيم يرجى لكل عظيم، يا عليم أنت بحالنا عليم، اللهم أصلح لنا شأننا كله بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين.

اقرأ أيضًا: اقوي أدعية عيد الأضحى 1444 مستجابة دعاء عيد الاضحي المبارك

أهمية أدعية قضاء الحاجات المستجابة

  • تكمن أهمية أجمل الأدعية المستجابة لقضاء الحاجة وذلك لقضاء الحاجة في تقرب العبد من ربه والعمل على تقوية العلاقة بين الفرد المسلم وبين ربه.
  • كذلك تظهر في الاستجابة وتحقيق رغبة العبد في جميع الأمور الدنيوية والدينية، بالإضافة إلى أنه يجب على المسلم بأن يعرف أن الله هو الملجأ الوحيد والصحيح له في الدعاء.
  • في النهاية يمر الإنسان بجميع لحظات الضعف واليأس في حياته ولذلك يجب أن يرجع لله سبحانه وتعالى حيث يرفع يديه إلى الله خاشعًا ومتوسلًا إلى الله لتحري جميع أوقات الاستجابة، فهناك بعض الأوقات التي نحتاج فيها للتضرع والدعاء لله سبحانه وتعالي، لذلك نلجأ إلى مختلف الأدعية وذلك لقضاء الحاجات من أجل الخروج من الضيق إلى الفرج.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

أدعية لقضاء الحاجة في العمل

  • اللهم ارزقني العمل الحلال وأجني منه رزقًا طيباً أستعين به على قضاء حوائجي.
  • اللهم إنّي أسألك أن تقضي لي جميع حوائجي، وأن تُيسّر لي عملًا جيّدًا، وأن تُعينني على طاعتك، وتوفّقني ومرضاتك وتقواك. اللهم أنت ربّي اكتب لي التوفيق والسداد.
  •  أرشدني لما يصلحني، ويسّر لي عملًا ينفعني ويكون مصدر رزقي وسبيلًا لخدمة المسلمين وإعمار الأرض.
  • اللهم اقضِ حاجاتي ووفقّني في عملي، ولا تعلّق قلبي بما هو ليس لي، واجعل الدنيا بلاغًا لكي أفوز بجنتك في الآخرة.

شاهد ايضآ: دعاء الصباح

افضل الادعية عند الله

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. اللهم إنا نظن بك غفرانا وعفوا وتوفيقا ونصرا وتيسيرا وسعادة ورزقا وشفاء وحسن خاتمة وعتقا من النار، فهب لنا مزيدا من فضلك يا واسع الفضل والعطاء.
  2. اللهم فرّج عني ما ضاق به صدري وعجز معه صبري وقلت فيه حيلتي وضعفت له قوتي اللهم أرزقني السعادة والستر والتوفيق والجنة ولا تأخذني من الدنيا إلا وأنت راض عني.
  3. اللهم ما سألناك من خير فأعطنا، وما لم نسألك فابتدئنا، وما قصرت عنه آمالنا وأعمالنا من الخيرات فبلغنا، ياذا الجلال والإكرام. اللهم يا ودود، أسألك لذة السجود، وجنة الخلود، ودعاءً غير مردود، وفرج ورحمة منك يا معبود ، وأبعد عني وعن المسلمين البلاء إلى يوم الخلود. اللهم أصلح القلوب واغفر الذنوب واستر العيوب واقبل توبة من يتوب .. اللهم أجزل العطيّة واغفر الخطيّة وأحيّنا الحياة الرضيّة. اللهم بدّل أقدارنا إلى أجملها، فإنك القادر الذي لايعجزه شيء. يارب بك تطيب الخواطر، ومن عندك تتحقق الأمنيات.

رائج في قسم ادعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.