إضافة مقرر دراسي جامعة جدة الخدمة الإلكترونية التي وفرتها جامعة جدة على منصتها الإلكترونية على شبكة الإنترنت حيث يمكن من خلال هذه الخدمة أن يقوم الطالب بإضافة المقررات خلال الفصل الدراسي حيث تستهدف هذه الخدمة الطالب ومساعدته في الإضافة أو الحذف لشعب الخطة الدراسية بشكل سهل من على المنصة الالكترونية للجامعة وبالتالي التوفير للطالب في الوقت والمجهود إلى جانب الكثير من الخدمات الأخرى التي تقدمها جامعة جدة للطلاب والتي تحاول من خلالها أن تساعدهم طوال العام الدراسي بما يعود بالنفع على الطلاب.

شاهد أيضاً: معاملة بإمارة نجران

خطوات إضافة مقرر دراسي

يمكن للطلاب من خلال الموقع الالكتروني لجامعة جدة أن يقوموا على إضافة مقرر دراسي من خلال مجموعة من الخطوات السهلة التي تتمثل في:

  • في البداية يتوجه الطالب إلى منصة جامعة جدة على شبكة الإنترنت.
  • بعد ذلك يقوم بالاختيار أما الإضافة أو الحذف لشعب الخطة الدراسية.
  • من القائمة المنسدلة يقوم باختيار الفصل الدراسي.
  • بعد ذلك يقوم بالضغط على القائمة المنسدلة حتى يقوم بإضافة الشعب وذلك على حسب الخطة الدراسية المتوفرة للطالب.
  • حيث يقوم الطالب عن طريق القائمة باختيار المادة ثم يقوم بالضغط على خيار تنفيذ التغيرات.

شاهد أيضاً: كم عدد سكان السعودية

حذف مقرر دراسي

بالإضافة إلى خدمة إضافة مقرر دراسي جامعة جدة يمكن أيضاً من خلال المنصة الالكترونية للجامعة أن يقوم الطالب بحذف أحد المقررات الدراسية المضافة وذلك بنفس الخطوات التي يتم تنفيذها عند إضافة المقرر الدراسي ولكن فقط بدلاً من أن يختار من تبويب الطالب الإضافة يقوم باختيار الحذف.

بعد ذلك يستكمل الخطوات الطبيعية حيث يقوم باختيار الفصل الدراسي ثم يقوم بالنقر على التنفيذ ومن القائمة المنسدلة يقوم بحذف المواد ثم يقوم بالضغط في النهاية على تنفيذ التغيرات.

شاهد أيضاً: التسجيل في برنامج حساب المواطن

معلومات عن خدمة إضافة المقرر الدراسي

الخدمة المقدمةإضافة مقرر دراسي
المستهدفينالمواطن السعودي والمقيم
موقع تنفيذ الخدمةالبوابة الإلكترونية لجامعة جدة
تكاليف الخدمةمجاناً
رقم الجوال00966126951031

اعتذار عن الدراسة

بالإضافة إلى خدمة إضافة مقرر دراسي جامعة جدة يمكن للطالب المنتسب إلى جامعة جدة أن يستفيد أيضاً من خدمة الاعتذار عن الدراسة على المنصة الالكترونية للجامعة وذلك في حالة قرر أن يعتذر أثناء الفصل الدراسي وبعد أن قام بتسجيل المقررات لفترة محددة.

حيث يمكن للطالب أن يقوم بتنفيذ هذه الخدمة من خلال الدخول على المنصة الرسمية للجامعة ثم من خلال تبويب الطالب يقوم بالنقر على خيار معاملات الطالب ثم يقوم باختيار الفصل الدراسي بعد ذلك يختار نوع المعاملة ثم يقوم بالنقر على خيار تنفيذ.

شاهد أيضاً: إلغاء تأشيرة خروج وعودة

اعتذار عن فصل دراسي – دراسات عليا

خدمة أخرى تقدمها جامعة جدة للطلاب المنتسبين إليها على منصتها الإلكترونية يمكن من خلالها لطلاب الدراسات العليا أن يقوموا بالاعتذار عن الفصل الدراسي خلال الفصل وبعد أن تم تسجيل المقررات لفترة زمنية محددة.

حيث يقوم طالب الدراسات العليا بتنفيذ الخدمة على المنصة من خلال الدخول على المنصة ثم النقر على الخدمات الالكترونية ثم اختيار الدخول الموحد لأنظمة الجامعة وبعد ذلك يقوم بتدوين اسم المستخدم وكلمة المرور ثم النقر على الخدمات الالكترونية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس ثم اختيار الاستمرار ثم اختيار طالب وبعد ذلك يتم تنفيذ المعاملة.

شاهد أيضاً: تصريح تقديم منتجات التبغ

طلب القبول الالكتروني للدراسات العليا بجامعة جدة

يمكن أيضاً من على البوابة الإلكترونية لجامعة جدة للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة لإكمال الدراسات العليا أن يقوموا بالتقديم من خلال بوابة الجامعة من خلال خطوات بسيطة تتمثل في تدوين البيانات المطلوبة وتسجيل الطلب وتأكيده بالإضافة إلى متابعة الطلب على الصفحة الشخصية للطالب.