إضافة وتسجيل السلوك والمواظبة للطلاب من الخدمات الإلكترونية التي توفرها وزارة التعليم السعودية والتي يمكن من خلالها للمعلم أن يقوم بالإضافة و التسجيل الخاص بالسلوك والمواظبة للطالب بحيث تكون متاحة في تقارير أمام ولي الأمر والطالب.

حيث أن للسلوك والمواظبة أهمية كبيرة في تقييم الطالب النهائي لذلك دائماً ما يحاول ولي الأمر والطالب والتعرف على تقيمه من جانب المعلم حتى يعمل على التعديل على السلوك بالشكل الذي يساعده في النهاية في أن يحصل على التقييم النهائي الايجابي والجيد الذي يفيده في الدراجات الإجمالية وسوف نتعرف خلال هذا المقال على طريقة التسجيل والاضافة للسلوك والمواظبة للطلاب على منصة التعليم.

إضافة وتسجيل السلوك والمواظبة للطلاب

يمكن للمعلم أن يقوم إضافة وتسجيل السلوك والمواظبة للطلاب وذلك على منصة نور التعليمية المنصة الخاصة بوزارة التعليم حيث أن وزارة التعليم السعودية من الوزارات التي استطاعت النجاح بشكل كبير في تقديم خدماتها بشكل إلكتروني بعد تطوير منصة نور التي تمكنت من أن تحقق نجاح كبير خاصة أنها المنصة التي استطاعت أن تدمج بشكل رائع بين جميع منتسبي العملية التعليمية.

حيث أنه من خلال منصة نور يمكن للطلاب وأولياء والأمور والمعلمين والإداريين وموظفي الإدارات التعليمية المختلفة الحصول على الخدمات الخاصة بهم بالإضافة إلى أنه يمكن من خلال المنصة التواصل بين الطلاب والمعلمين والتعرف على المناهج وغيرها من الخدمات المميزة بشكل كبير.

إضافة وتسجيل السلوك والمواظبة للطلاب

طريقة الاضافة والتسجيل للسلوك والمواظبة للطلاب على نظام نور

يمكن للمعلمين ان يقوموا على منصه نور بعمل إضافة وتسجيل السلوك والمواظبة للطلاب وذلك يتم عن طريق عدد من الخطوات التي تتم عبر البوابة الإلكترونية لنظام نور التابع لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية هذه الخطوات بسيطة وتتمثل في:

  • الخطوة الأولى هي أن يتوجه المعلم إلى نظام نور على شبكة الإنترنت.
  • بعد ذلك يتم تدوين اسم المستخدم الخاص بالمعلم وكلمة المرور في صفحة تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك يقوم المعلم بالنقر على خيار الاختبارات تم يقوم باختيار السلوك والمواظبة.
  • الخطوة الأخيرة هي النقر على رابط كشف المتابعة تم تدوين البيانات المطلوبة حتى يتمكن من المتابعة وحتى يتمكن من تسجيل وإضافة السلوك والمواظبة للطلاب.

معلومات عن خدمة إضافة وتسجيل السلوك والمواظبة

الخدمة المقدمةإضافة وتسجيل السلوك والمواظبة للطلاب
المستهدفينالمواطن والمقيم
موقع تقديم الخدمةمنصة نور الالكترونية
مدة تقديم الخدمةيوم واحد
تكاليف الخدمةمجاناً
رقم الجوال00966114415555

درجات السلوك والمواظبة في نظام المقررات

يتساءل البعض عن أهمية إضافة وتسجيل السلوك والمواظبة للطلاب وما مدى جدوى هذا العامل لذا إليكم بعض المعلومات عن درجات السلوك والمواظبة:

  • درجات السلوك والمواظبة تتحدد بشكل كبير على مدى الأنشطة التي يمارسها الطالب.
  • تهتم وزارة التعليم بأن يعلم ولي الأمر درجات السلوك والمواظبة.
  • تنقسم المخالفات السلوكية بين مخالفات الدرجة الأولى والثانية وإلى السادسة.
  • من أهم المخالفات التي تؤثر على درجة سلوك الطالب التنمر أو ترك الصلاة.
  • كما أن الترويج للمخدرات أو تعاطيها من المخالفات الجسيمة التي تؤثر على السلوك.
  • يمكن أن يتم توقيع المخالفة على الطالب من الدرجة السادسة إذا وصل سلوكه إلى الاستهزاء بالدين

درجات المواظبة

عند إضافة وتسجيل السلوك والمواظبة للطلاب من جانب المعلم تعد درجات المواظبة من الدرجات التي لها تأثير كبير على درجات السلوك كما أن درجات المواظبة لها تأثير على التقدير التراكمي.

ولكن درجات السلوك لها تأثير أكبر في المرحلة الثانوية وتتراوح درجات المواظبة ما بين حوالي 70 درجة إلى 80 درجة التي تعد في ذلك الوقت جيدة.