موضوع تعبير عن أشهر الشخصيات التاريخية تأثيراً في العالم، حيث أن هناك العديد من الأشخاص الذين لهم تأثير بارز حول العالم على مر التاريخ، ومن خلال موقعنا الإلكتروني المحبوب والمتميز اليوم سوف نتعرف على مختلف التفاصيل التي لها علاقة به فتابعونا وابقوا للمزيد من التفاصيل والله ولي التوفيق وهو المستعان.فتلك الاشخاص هم اصحاب الفضل في صانعة التاريخ .

المهاتما غاندي

  • يلقب بالمهاتما وهو موهنانداس كرمشاند غاندي، ولقد كان ذي نفس عظيمة، حيث ولد في الهند في اليوم الثاني من شهر تشرين سنة ألف وثمانمائة وتسعة وستين من الميلاد، فكان والده وزيراً كما أنه ولد في أسرة حاكمة، وكان جده رئيس الوزراء وأسرته تمتاز بحسن الخلق، ولقد مارس مهنة المحاماة بعد أن درس القانون، وكان يقوم بتقديم الدعم للعديد من الحملات السلمية المقاومة في بلاده.
  • ويساعد المحتاجين ، كما أصدر الصحيفة الهندية الرأي ليستطيع التعبير عن مبادئ الثورة السلمية، كما كان يدافع عن عن العمال من خلال حزب لنتال الهندي الذي قام بتأسيسه، كما قام بوضع الدستور بعد أن تم تنصيبه كرئيس لدولة الهند، ولقد تم اغتياله في عملية قتل في الثلاثين من كانون الثاني في عام ألف وتسعمائة وثمانية وأربعين من الميلاد على يد الهندوس عقب دعوة منه لاحترام المسلمين وحقوقه.

تشي جيفارا

  • لقد ولد أرنستو جيفارا دي لا سيرنا بدولة الأرجنتين في الثاني عشر من حزيران من عام ألف وتسعمائة وثمانية وعشرين من الميلاد، حيث يقال أنه كان قائداً للمافيا في أمريكا الجنوبية وتخلى عن دراسة الطب، من أجل القضاء على الرأسمالية والإمبريالية، حيث تمكن من تحقيق عدة انتصارات، فهو قائد الثورة الكوبية وله صلة قوية بالماركسية، ومدير المصرف المركزي ، ولقد توفى في عام ألف وتسعمائة وستة وسبعين من الميلاد عقب إعدامه بعد أسره من قبل القوات الأمريكية حينما كان يقاتل في بوليفيا.

أعظم شخصيات العالم - موضوع

أبراهام لينكولن

  • ولد أبراهام لينكولن في عام ألف وثمانمائة وتسعة من الميلاد وتم تعيينه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية في عام ألف وثمانمائة وواحد وستين من الميلاد، ولقد نشأ في ولاية كنتاكي وكان مشهوراً في ولايته، كما عمل في العديد من الأعمال البسيطة في بداية حياته.
  • ولقد تمكن من تشكيل حكومة قوية، كما تم اختياره ليقود حرب المتطوعين في بلاك هوك، وتم اغتياله في الخامس عشر من شهر نيسان من عام ألف وثمانمائة وخمسة وستين من الميلاد في واشنطن داخل مسرح فورد عقب تعرضه للطعن.

السيدة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها

  • تعتبر السيدة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها واحدةً من أشهر النساء في التاريخ، وقد ولدت في مكة عام ثمانية وستين قبل الهجرة، وتزوجت النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهي أول من آمنت من النساء به، ولقيت بأم المؤمنين وتكنى بأم القاسم، كما كانت واحدة من أغنى الناس في قبيلة قريش، وكانت تعمل في مجال التجارة بين بلاد الشام واليمن، كما أنجبت فاطمة وأم كلثوم وزينب، وعبد الله ورقية والقاسم من النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • حيث أن النبي حين نزل عليه سيدنا جبريل اللوحي شعر بالرعب الشديد والتجأ إليها، فطمأنته وأخذته إلى ورقة بن نوفل ابن عمها وقضت عليه حكايته ليقول لها أنه هو نبي هذه الأمة، ولقد يسرنا جبريل عليه السلام بمنزل في الجنة وكانت تتمتع بالفطنة والحكمة والذكاء والصبر على الأذى والطهارة والعفة.
  • وماتت قبل هجرة النبي بثلاثة أعوام ووسمي العام الذي ماتت فيه بعام الحزن، وقد كانت واحدةً من النساء التي كان لهن أبعد التأثير وأشده قوة في نفوس العديد من الناس وأولهم النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وفي الختام فقد تعرفنا على العديد من الشخصيات التاريخية التي كان لها أبعد التأثير في العالم الغربي والعربي، وأرجو أن يكون مقالي هذا قد نال إعجاب حضراتكم ولكم مني جزيل الشكر والتقدير والاحترام على حسن المتابعة.