دعاء للأهل والأقارب والأصدقاء

gody slem 30 أغسطس 2022 , 16:01 آخر تحديث : أغسطس 2022 , 17:06

من الطبيعي عند حدوث شيء للمقربين منك من الأهالي والأصدقاء سوف تريد أن تدعو لهم لذلك في مقال دعاء للأهل والأقارب والأصدقاء وقد يهمك معرفه دعاء الاستيقاظ لصلاة الفجر مكتوب, سوف تجد الكثير من الأدعية التي يمكنك ان تدعو الله بها لكي يزيل عنهم الباء في حالة كثرة الصعوبات التي يمرون بها او في حالة إصابة أحدهم بمرض، ولا يشترط حدوث شيء سيء للدعاء لهم ولكن يمكنك أن تدعو لهم في أي وقت ممكن.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء للأهل والأقارب والأصدقاء

دعاء للأهل والأقارب والأصدقاء

هناك الكثير من الحالات التي يمكنك أن تقول فيها دعاء للأهل والأقارب والأصدقاء في فمن الممكن أن تدعو لهم بالسعادة في أي وقت، كما يمكنك الدعاء لهم بالمغفرة والتوبة الحسنة والهداية إلى الله عز وجل، فهناك الكثير من الأدعية المتنوعة التي يمكنك الاستعانة بها مثل:

  • “يا رب إنَّ عائلتي هي من أجمل هداياك، ومن أغلى ما رزقتني، فأحفظهم لي وأسعدهم”.
  • “اللهمَّ ارزقهم حسن الخلق، اللهمَّ ألن جانبهم وألن طباعهم، ربِّ آت كلاً منهم ما يتمناه وما يشتهيه مما تحبه وترضاه”.
  • “ربِّ أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليَّ وعلى والديَّ، وأن أعمل صالحاً ترضاه، وأصلح لي في ذريتي يا أرحم الراحمين، وأدخلني برحمتك في عبادك الصَّالحين”.\

اقرأ المزيد: تفسير حلم الاستعداد للذهاب للعمرة

دعاء للأهل والأقارب والأصدقاء بالسعادة

من المؤكد من شدة حبك لأصدقائك وأقاربك أن تفضل ان تدعو لهم بأن يرزقهم الله السعادة، ومن الأدعية التي يمكنك أن تدعو بها لهم بالسعادة ما يأتي:

  • “اللهمَّ إنك تُقلّب قلوب الخلق كيف تشاء؛ فاقلب هموم أهلي وأحزانهم إلى سعادة وسرور، وأبعد عنهم الهم والحزن وكل ما يؤذيهم يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهمَّ اجعل أهلي من الذين يعيشون عيشًا سعيدًا، واجعل هذه الدنيا جنة لهم، وارزقهم في الآخرة دخول أعلى الجنان برحمتك وفضلك يا منان”.
  • ” اللهمَّ إنَّ أهلي هم سعادتي في هذه الدنيا، فأسعدهم في دنياهم وآخرتهم يا الله، اللهم كما أنعمت عليّ بوجودهم أنعم عليّ برؤيتهم سعداء”.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

دعاء للأهل والأقارب والأصدقاء بالشفاء

في حالة مرض أحد المقربين لك سوف تريد أن تدعو له بالشفاء فالدعاء هو الشيء والرجوع إلى الله هو أفضل شيء يمكنك القيام به عند مرض واحدًا منهم، ومن الأدعية التي يمكنك قولها ما يلي:

  • ” اللهمَّ إني أبرأ إليك من حول الأطباء وقوتهم إلى حولك وقوتك، فإنه لا حول ولا قوة إلَّا بك؛ اللهمَّ اكتب لهم الشفاء العاجل، وهيِّئ لهم أسبابه، فإنك سميع قريب مجيب للدَّاعِ إذا دعاك”.
  • اللهمَّ اشفي أهلي من كلِّ داء، اللهمَّ إنك القادر على ذلك ووليه، فاكتب لأهلي الشِّفاء العاجل من كلِّ داءٍ وسقم”.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

دعاء للأهل والأقارب والأصدقاء بالتوفيق

قد يكون أحد الأصدقاء أو الأهالي أو واحدًا من المقربين لك في وقت يحتاج فيه إلى الدعاء بالتوفيق فقد يكون يمر بامتحانات أو من المحتمل أن يحصل على ترقية في عمله، لذلك يمكنك أن تدعو لبه بأحد هذه الأدعية:

  • “اللهم وفق أهلي لما تحبه وترضاه، اللهمَّ اجعل النجاح حليفهم في الدنيا والآخرة، اللهمَّ اجعلهم من الذين ينالون الفوز العظيم الذي وعدت به عبادك الصَّالحين”.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

أدعية مختارة للأهل والأقارب والأحباب

  • اللهم ارحم أهلي وأحبتي فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك
  • واللَّهمَّ إنا نسألُكَ العَافِيَةَ في الدنيا والآخِرةِ، اللَّهمَّ إنا نسألُكَ العَفو والعَافِيَةَ في دِيننا ودُنيانا، وأهلنا ومَالنا.
  • اللَّهمَّ استُر عَوْرَاتنا، وآمِنْ رَوْعَاتنا، اللَّهمَّ أحفظنا من بَينِ أيدينا ومِن خَلْفنا، وَعن يَميننا، وعن شِمالنا، ومِن فَوقنا، ونعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أنْ نُغْتَالَ مِنْ تَحتنا.
  • واللهم أصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، واهدنا سبل السلام، ونجِّنا من الظلمات إلى النور، وجَنِّبْنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم بارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وقلوبنا وأزواجنا وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمتك مُثْنين بها، قابِلين لها، وأتمَّها علينا.
  • واللهم إنا استودعتك أهلي وأحبتي فلا تريني فيهم مكروها وأحفظهم بعينك التي لا تنام
  • اللهم إنا أسألك زيادة في الرزق والبركة والعافية لي ولأحبتي.

هناك الكثير من الأدعية التي يمكنك ان تدعو بها الله من أجل اصدقائك وأقاربك وأهلك سواء كنت تريد أن يقبل الله هدايتهم أو شفاء أحد منهم من مرضه أو تدعو لهم بالسعادة فالأقارب والأصدقاء والأهل هم أكثر الناس الذين نحبهم ويساندونا إن حدث لنا مكروه وأقل واجب يمكننا أن نفعله تجاههم هو الدعاء لهم.

رائج في قسم ادعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.