دعاء لشخص تحبه بالسعادة هو أحد أفضل الأشياء التي يمكن أن يقدمها المسلمون لأحبائهم في الحياة وبعد الموت، والادعية نفسها هي عبادة رائعة على العكس من ذلك، فهو أساس العبادة، وقد يهمك معرفه دعاء السديس ليلة القدر, وهذه الادعية للمسلمين على عمق غير منظور، ولأنها من الأدعية التي أراد الله أن يستجيبها، فإنه يشفيها أو يشفيها، فافعل الخير لذلك يقدم الموقع القمة أجمل الأدعية بسعادة ولطف ورضا لمن تحب.ان اسعاد الاخرين غاية لا تدرك فهي تفتح ابواب الالفة والمحبة بين الناس.

دعاء لشخص تحبه بالسعادة
دعاء لشخص تحبه بالسعادة

دعاء لشخص تحبه بالسعادة

الدعاء من أعظم العبادات لرب الخلق وأحبها، وهي صفة لخدمة الله وفقره، وإفساده بيد الله، حيث إن وعاء المسلمين لمن يحبونه في العمق غير المرئي من الأمور التي يشجعها الإسلام ويشجعها، كما يوضح فضائل الدعاء بسعادة لأحبائك وفضائل الدعاء لأحبائك:

ورد عن أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- أنّها قالت: “كانَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ إذَا أَتَى المَرِيضَ يَدْعُو له قالَ: أَذْهِبِ البأس، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا. وفي رِوَايَةِ أَبِي بَكْرٍ: فَدَعَا له، وَقالَ: وَأَنْتَ الشَّافِي”.

عن أبي الدرداء -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنّه قال: “من اشتكى منكُم شيئًا أو اشتكاهُ أخٌ له فليقلْ ربَّنا اللهُ الذي في السَّماءِ تقدَّس اسمُك أمرُك في السَّماءِ والأرضِ كما رحمتُك في السَّماءِ فاجعلْ رحمتَكَ في الأرضِ اغفرْ لنا حُوبَنا وخطايانا أنت ربُّ الطَّيِّبينَ أنزِلْ رحمةً وشفاءً من شفائِك على هذا الوجعِ فيبرأُ”.

شاهد أيضاً: دعاء الاستخارة

أفضل الادعية الاسلامية

إذا كنت تدعي من أجل من تحب من السعادة، فعليك معاملته بجد كمسلم، لأن الادعية الإسلامية لفائدة إخوانه المسلمين تأتي من الأعمال المشروعة المرغوبة، وتحب الخير والسعادة:

اللهم يا ربّ العالمين أسألك أن ترزق من أحبّ راحة البال وراحة القلب والضمير، اللهم أعطه ما يتمنى، وقرّ عينه بما يحبّ، اللهم أنزل عليه من نعمك كلها.

شاهد أيضاً: دعاء للميت

دعاء لشخص تحبة

عندما يسقط القلق على قلوبهم، يصبحون أثقل ولا يمكن للمرء أن يرى أحبائهم في همومهم وقلقهم ونتيجة لذلك، يسعى المسلمون للتدفق والتخفيف من هموم إخوانه المسلمين من أهم أسباب إنهاء مخاوفه وقلقه ومحنه الدعاء لأحبائك من عمق السعادة غير المرئي لذلك، نقدم الدعوات التالية لمن تحب:-

اللهم اكتب لمن أحبّ الصّلاح والفلاح، وأصلح لهم أحوالهم كافّة، وارزقهم خير المتاع في الدّنيا والآخرة، وأبعد عنهم كلّ سوء، وأعذهم من كلّ شر.

شاهد أيضاً: دعاء للمريض

أدعية مستجابة لأشخاص تحبهم

المرض من أكثر الأمور إيلاما للإنسان الصحة والسعادة هما تيجان الرأس الذي يشعر به فقط من يفقدها، وفقدان الصحة يؤدي إلى المرض، ومرض الأحباء لا يضرهم فقط، بل كل من يحبهم، والدعاء يقدم لمن يحبون الشفاء لأن الله هو المعالج الوحيد، فإن أفضل ما يمكن للمسلم أن يقدمه للمريض هو أن يطلب من الله الشفاء:-

اللهم أعن من أحبّ على كلّ ما يصعب عليه، اللهم أعنه ولا تعن عليه، اللهم ثبت له يقينه، وارزقه الرزق الحلال، واكفه وأبعد عنه كلّ ما يؤذيه، اللهم لا تكله لنفسه طرفة عين، ولا تحجه لأحدٍ سواك، بيدك ملكوت كلّ شيء يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضاً: دعاء الرزق

أدعية مستجابة على تويتر

يستخدم العديد من الأشخاص منصة Twitter للتعبير عن الكثير ونشر ما توصلوا إليه، وبعض الأشياء التي يمكنك نشرها على Twitter هي دعاء من أجل سعادة أحبائك، ويجب أن تبدو هذه:

اللهم أعن من أحبّ على كلّ ما يصعب عليه، اللهم أعنه ولا تعن عليه، اللهم ثبت له يقينه، وارزقه الرزق الحلال، واكفه وأبعد عنه كلّ ما يؤذيه، اللهم لا تكله لنفسه طرفة عين، ولا تحجه لأحدٍ سواك، بيدك ملكوت كلّ شيء يا أرحم الراحمين.

أداب الدعاء

  • في سياق عرضنا التقديمي بأنك على استعداد للبحث عن شخص عزيز، لا يعرف الكثيرون أن هناك آدابًا معينة يجب على الله اتباعها للإجابة عليها، لذلك نناقش الآداب التي نطلبها.
  • لا يحتاج الله وساطة الدعاء، وغالبًا ما ينسى الناس هذه الأشياء، والتي وتلعب دورًا أساسيًا في المعتقدات الإسلامية والبعض يصلي “لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم” غير مسموح في بعض الأوقات.
  • الدعاء دائما شيء جيد، الأطفال والعائلات لا يصلون. وكثيرًا ما تكرر الأمهات هذا عندما يفقدن مزاجهن أو يتعثرن في الدراسة بسبب مشاكل أطفالهن.
  • مواجهة القبلة في الدعاء من الأمور التي يجب عليك فعلها في الصلاة، وضم يديك، وافتحها، وأدخلها إلى صدرك.
  • البدء بالدعاء على محمد الخالق وآله وصحبه، واستغفر الله وحمد الله على بركاته.
  • الدعاء ذكرى اسم الله الحسنى والتأمل في معناه، والله كريم ومعطاء، والله العظيم يفرض على قلب التوبة والقمع.

شاهد أيضاً: دعاء الصباح

دعاء لشخص تحبه بالسعادة مكتوب وسهل

  • اللهم اجعل لنا نصيب ممن يورثون الجنان وممن يبشرون بالروح والريحان ورب غير غضبان آمين.
  • كما كل عام وانت أقرب الى الله ومنه أخوف وبه أعرف وإلى دار كرامته أسبق أجمل من الورد.
  • وأحلى من الشهد ولا تحتاج لجهد سبحان الله وبحمده.
  • يا الله إني أحبه فيك فأرزقه حبك وأرضى عنه وأعطه من كرمك حتى ترضى وأن تدخله جنتك آمين.
  • “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.
  • كما دعواتي لك بأن تحتويك الدنيا بالفرح في كل أمر وأن ترعاك عين الرحمــن أبد الدهر وأن يبارك لك الله في أهلك وفي مالك.
  • ويرفع لك منزلتك بين خلقه ويجعل لك الخير في يومك وفي سائر أيامك إن شاء الله.
  • اللهم ارزق صديقي راحة البال، والعفو عند الحساب، والرزق الوفير، والخير الكثير، والبركة في الرزق والأهل والأحباب، فإني أحبه فيك.
  • كما يا رب، بعلمك أحببت هذا الرفيق، فبرحمتك وسع له كل طريق.
  • ونجه من كل ضيق، واملأ قلبه بالأنوار.
  • اللهم اجعل أيامهم عيداً، ويومهم سعيداً، وعمرهم مديداً يا الله، واجعل لهم من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً.
  • واحفظه من الأخطار، وأسعده ما دام الليل والنهار، واجعل حياته حياة الصالحين الأبرار.
  • كما اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك، وحلاوة حبك، واعمر أيامهم بذكرك، واحفظهم واحفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائمًا.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور