دعاء للطفل الجميل .. أدعية لحفظ الطفل

gody slem 30 أغسطس 2022 , 17:30 آخر تحديث : أغسطس 2022 , 17:30

دعاء للطفل الجميل .. أدعية لحفظ الطفل هذا ما يبحث عنه الكثير من الأهل للدعاء للأطفال وحمايتهم، إن الأطفال رزق ونعمة كبيرة من المولى وزينة الحياة يهبها الله لمن شاء، فإذا وجدوا الأطفال وجدت الفرحة والسعادة والسرور، وقد يهمك معرفه دعاء للأهل والأقارب والأصدقاء, لذلك نقدم لكم في هذا المقال بعض أدعية التي تساعد في حفظ وحماية الأطفال من بعض الأضرار التي قد يتعرضون لها في الحياة.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء للطفل الجميل .. أدعية لحفظ الطفل

دعاء للطفل الجميل .. أدعية لحفظ الطفل

كذلك يحتاج الأطفال الصغار إلى الرعاية دائمًا من الآباء والأمهات، فهم لا يستطيعون أن يقوموا بفعل أي شيء لا يفعلون ولا يعرفون سواء اللعب والنوم، كذلك يقومون بالبكاء الكثير لتحقيق مطالبهم من أكل أو التعب والحاجة إلى النوم.

كذلك مهما بلغ اهتمام الأب ورحمتهم ورعاية أبنائهم لن يكونوا ارحم وأشمل رعاية من الله عز وجل الذي خلق كل نفس وتولى شأنها، لذلك يستحب دائمًا الدعاء للأطفال وتعليمهم الأذكار والأدعية لتحصينهم.

اقرأ المزيد:اجمل دعاء الصباح مستجاب 2022 اجمل الادعية الصباح مكتوبة للجميع

 أهم أدعية لحفظ الطفل

كذلك تستطيع تحصين الطفل بالرقية الشرعية خاصة الأطفال التي تصاب بالحسد، فيما يلي نذكر دعاء للطفل الجميل .. أدعية لحفظ الطفل حسب ما ورد في السنة النبوية والسلف الصالح وهي كما يلي:

  • قل اللهم إني أسألك أن تحفظ لي أولادي، وأن ترزقني برهم، وأن تجعلهم من الأبناء الصالحين، وأن تجعله خير رفيق لي في الدنيا والآخرة.
  • دعاء للطفل الجميل  أدعية لحفظ الطفل يقول واللهم احرص لي طفلي بعينك التي لا تنام، اللهم احفظه في الليل، اللهم احفظه في النهار، اللهم يا مالك الملك وكلتك أمر طفلي.
  • اللهم احفظه من كل شر يا أكرم الأكرمين يا واسع العطاء.
  • ربي يا قادر على كل شيء، يا من تقول للشيء كن فيكون، أسألك يا رب أن تحمي ابني في غفوته وفي قيامه، وفي ليله وفي نهاره، وأن تنجيه من الظلمات، وأن تحفظه وتحميه من كل كرب.
  • قل اللهم إني وكلتك أمر طفلي وأنت نعم الموكلين، اللهم يا واسع الكرم، يا ذو الجلال والإكرام، أسألك أن تجعله من الأبناء البارين بي في كبرى، وأن تجعله من عبادك الصالحين، اللهم ارفع شأنه، واجعله من الأبرار الذين يفوزون في الدنيا والآخر.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

تعليم الأطفال تحصين نفسهم

كذلك هناك بعض الطرق التي تساعدك في تحصين طفلك وذلك بجانب دعاء للطفل الجميل .. أدعية لحفظ الطفل، يجب أن يعتمد على نفسه،  فيما يلي نذكر بعض هذه الطرق وهي كما يلي:

  • تعليم الطفل الالتزام بأذكار الصباح والمساء، كذلك أذكار قبل النوم.
  • حفظ وترديد الأذكار بنفسه دون مساعدة منك في ذلك.
  • يقوم بمساعدتك في العديد من الواجبات المنزلية البسيطة لكي يتعلم الاعتماد على نفسه.
  • تشجيع الطفل على التكلم بكل ثقة وتواضع كذلك يجب أن يشعر بالحرية في التعبير عن رغباتها.
  • احرصي على أن تكون جميع الأوقات اليومية في تعليم شيء جديد ومفيد.
  • تعليم الأطفال كيفية المحافظة على أنفسهم.
  • ذكر أطفالك دائمًا بوجود الله في الحياة وإنه القادر على حمايتنا من كل شر وأذى.
  • يحدث ذلك من خلال التقرب إلى الله بالدعاء والذكر المستمر.

اقرأ أيضًا:اقوي دعاء للميت مؤثر جدا قصير مستجاب 2022 اقوي ادعية للمتوفي مكتوبة

في نهاية المقال تعرفنا على دعاء للطفل الجميل .. أدعية لحفظ الطفل، كذلك أهم الأدعية التي وردت في السنة وعن بعض الصحابة، كذلك تناولنًا أهم الطرق التي تجعل طفلك يعتمد على نفسه، كذلك تساعد في تحصين الأطفال من خلال تعليم الأدعية والأذكار.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

أدعية التحصين للطفل الصغير

أعيذك بالله من تعب يؤذي جسدك وبما لا طاقة لك به ومن حزن يجثو على قلبك، اللهم ازرع في روحه راحة لا تغادره أبدًا وسعادة تعانق حياته وفرحة تدمع عيناه، اللهم حصنتك إياه من كل شيء يمسه، فاحفظه بحفظك يا كريم.

اللهم احمه واحفظه يا رب إني أبرأ لك من حولي وقوتي فلا تريني فيه يا أكرم الأكرمين بأسًا أو مكروهًا، يا رب احمه واغمره بلطفك وبالصبر الجميل الذي يحمله على تجاوز أيامه المعتمة يا رب احفظ لي طفلي الصغير وحبيبي يا رب.

اللهم احفظ لي طفلي الصغير واكفه شر حاسد وحاقد ومنافق وافتح له أبواب الرزق، واجعل الخير في طريقه وأبعد عنه كل شر.

اللهم إني استودعك طفلي الصغير من شر الناس والدنيا، ومن شر وسوسة الشيطان.

أدعية الصلاح للطفل الصغير

اللهم أنبت طفلي نباتًا حسنًا، واجعله قرة عين لي ولوالده، واحفظه وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصلاح والتقوى وأهل الطاعة والبر والإحسان الذين لا خوف عليهم ولا يحزنون يا رب العالمين.

اللهم أستودعك طفلي اللهم اجعله من حرس الدين ومن الذاكرين والمذكورين والطف به يا كريم.

اللهم إنّي أسألك بأسمائك الحسنى يا حي يا قيوم، أن تبارك لي في طفلي، ولا تضرّه وأن توفّقه لطاعتك، اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلبه، وشفاءً لصدره، ونورًا لبصره، اللهم فرّح به نبيك المختار، واهدهِ لما تحبّه وترضاه، واجعله ممن تواضع لك يا رب العالمين.

اللهم أستودعك طفلي الصغير اللهم علّق قلبه بالمساجد وبطاعتك واجعله ممن توجه إليك وأحبك ورغب إليك.

اللهم أستودعك طفلي الصغير اللهم اجعله من حفظة كتابك ومن الدعاة في سبيلك يا رب العالمين.

اللهم احفظ قلب طفلي الصغير وارزقه رزقًا دائمًا لا ينقطع وصحّة يستخدمها في طاعتك وارزقه حبّك وحبّب فيه خلقك وعبادك.

اللهم أستودعك طفلي الصغير اللهم حسّن أخلاقه واملأ قلبه نورًا وحكمةً، وأصلحه وأصلح به الأمة.

اللهم جنّب طفلي الفواحش ما ظهر منها وما بطن، واجعله شاكرًا لنعمك، وأتمّها عليه، واغفر له يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين، إنك على كل شيء قدير.

رائج في قسم ادعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.