اجمل دعاء للميت مؤثر جداً قصير، تعتبر الدعاة من أفضل العبادات التي يرجع فيها الراعي إلى الله تعالى، ويتكل على الله ويخضع له، ويوكل على الله، ويثق في تجاوبه, أما الدعاء للميت فهي من أفضل الدعاء التي تستمر بعد وفاته لذلك، بالإضافة إلى العمل الخيري المستمر، نطبق أشكالًا مختلفة من الدعاء على الموتى، هذه أفضل دعاء للميت، فعالة جدا، قصيرة ولها إجابة.اتمني ان يكون ما سردته من معلومات وشرحته من تفاصيل اضاف ولو القليل الي معارفكم ومعلوماتكم حول هذا الموضوع الذي يؤثر علي حياتنا من اكثر من جانب و باكثر من طريقة و لا يسعني سوا شكر حضراتكم و ارجو من الله التوفيق للجميع لما يحبه ويرضاه .

دعاء للميت مؤثر جداً قصير

دعاء للميت مؤثر جدا قصيراللَّهُمَّ اغْفِرْ له ، وارْحمْهُ، وعافِهِ، واعْفُ عنْهُ ، وَأَكرِمْ نزُلَه، وَوسِّعْ مُدْخَلَهُ، واغْسِلْهُ بِالماءِ، والثَّلْجِ ، والْبرَدِ ، ونَقِّه منَ الخَـطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوب الأبْيَضَ منَ الدَّنَس، وأَبْدِلْهُ دارا خيرًا مِنْ دَارِه وَأَهْلًا خَيّرًا منْ أهْلِهِ، وزَوْجًا خَيْرًا منْ زَوْجِه.
دعاء للميت غالياللهمّ إنّ الموتى نَزَلوا بك وأنت خير منزولٍ به، وأصبحوا فقراء إلى رحمتك، وأنت غنيٌّ عن عذابههم. اللهمّ افسح للموتى في قبورهم مدّ بصرهم، وافرش قبورهم من فراش الجنّة. اللهمّ آتهم برحمتك ورضاك، وقهِم فتنة القبر وعذابه، وآتهم برحمتك الأمن من عذابك حتّى تبعثهم إلى جنّتك يا أرحم الرّاحمين.
دعاء للمرحومةاللهم واظلها تحت عرشك يوم لا ظل فيه إلا ظلك ولا باقي إلا وجهك، اللهم بيض وجهها يوم تبيض وجوه وتسود وجوه اللهم يمن كتابها وثبت قدمها يوم تزل فيه الأقدام. اللهم اكتبها عندك من الصالحين والصديقين والشهداء والأخيار والأبرار، اللهم اكتبها عندك من الصابرين وجازها جزاء الصابرين.

الحاجة الماسة لدعاء الميت تحث الجميع على الدعاء له، والتمتع بالراحة في قبره، وإبعاد الله عن آلامه، والدعاء هي عبادة يقترب بها العبيد من الله القدير، ودعاء الميت بالجواب:

دعاء للميت قصير انثى, اللهم ارحمه واغفرله وآنس وحشته ووسع قبره اللهم اجعل عيده في الجنة أجمل، اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار.

أيضا دعاء للمتوفي مستجاب،  اللهم ارحمه رحمةً تسع السماوات والارض اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك آمنًا مطمئنًا يارب العالمين.

دعاء للميت مؤثر جداً

نحن ندرك أن الموت حق، ولكنه حق من الحقوق لإيذاء من بقي وراء الموتى، ويجب أن نتذكر موتانا لأن المرء يحتاج دائمًا إلى الصلاة، ومن خلال ما يلي نختتم دعواتنا من أجلكم بالرحمة والمغفرة من أجل الموتى مكتوب وقد تم:

دعاء للمتوفين, اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة، اللهم ارحمه ولا تطفئ نور قبره.

أيضا دعاء للمتوفي مستجاب،  يا قيوم أقمه على نور في قبره، ومستبشرا بحسن إجابته وتثبيتك إياه عند السؤال، اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها.

دعاء للميت قصير

هناك العديد من الدعوات المختلفة التي يمكن للمسلمين أن يصليها من أجل الأقارب والعائلات الذين تركونا من هذه الحياة، لذلك يختار المسلمون أفضل وقت للدعاء وتكرار أقوى الدعوات على الموتى أولاً، إنها فعالة جدًا وقصيرة ومكتوبة ولديها إجابة:-

أيضا دعاء للمتوفي مستجاب، اللهمّ واظله تحت عرشك، يوم لا ظل إلا ظلك، ولا باقي إلا وجهك، اللهمّ بيض وجهه يوم تبيض وجوه وتسود وجوه، اللهمّ يمن كتابه، وثبت قدمه يوم تنزل فيها الأقدام، اللهمّ اكتبه عندك من الصالحين، والصديقين، والشهداء، والأبرار، اللهمّ اكتبه عندك من الصابرين، وجازه جزاء الصابرين.

شاهد أيضاً: دعاء للمريض

الدعاء من أجل متوفي

المتوفى في قبر لم يسكن فيه قط، لذا فالصلاة ضرورية للغاية. لذلك يجب أن نصلي دائمًا من أجل الموتى برحمة ومغفرة وحجم ضريح ودرجة في الجنة، نرفق أدعية طويلة مكتوبة على الميت:

كذلك تنزيل دعاء للميت، اللهم ارحم المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، اللهم أنس وحشتـهم وارحم غربتهم وتجاوز عن سيئاته واقبل منهم حسناتهم، اللهم نقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم إنه عبدك وأنت خلقته وأنت قبضت روحه وهديته للإسلام وأنت أعلم بسره وعلانيته وجئنا نشفع له فأغفر له.

أدعية مستجابة للميت

لقد عانينا جميعًا من الفقد والألم والحزن بسبب الانفصال عن أبينا أو أمنا أو إخوتنا أو أخواتنا أو أي شخص عزيز علينا، وأراده القدر أن يموت ويتركنا في الحياة، وأعتقد أننا انفصلنا عنهم، ولكن عندما يدعي يشعر بأنه ميت بجانب حياتهم فنشارك من خلال، والدعاء على الميت مؤثرة للغاية:

تنزيل دعاء للميت, “اللهم ارفع درجته في المهديين واخلفه في عقبة الغابرين واغفر لنا وله يالله وأفسح له فى قبره و نور له فيه”.

“اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله و أدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار”.

دعوة مستجابة للميت

لطالما كانت الدعاء على الأموات وصية الرسول صلى الله عليه وسلم، والدعاء على موت المسلم نور له في ظلام قبره:-

افضل ادعية للمتوفي, “اللهم ارحمه فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك اللهم قهِ عذاب يوم تبعث عبادك”.

“اللهم أنزل نوراً من نورك عليه”.

أدعية للميت مكتوبة

استجاب الأدعية الكتابية للميت، وهذه هي سلسلة الدعوات التي يبحث عنها الكثير من الأحياء، والدعوة على الميت هي وصية الرسول، كما صلاة الله معه ومع الدنيا، فنضيف دعاء للميت، فهو مكتوب:

“اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة لا حفره من حفر النار”.

“اللهم اغفر له و ارحمه و اعف عنه و اكرم منزله”.

الدعوات للأموات

القرآن الكريم والسنة النبوية لهما دعوات مختلفة ليصليها الأحياء على الأموات، والدعاء على الميت نور له في قبره وفضاء له ورحمة ومغفرة له، لذلك أرفقنا الدعاء للميت من القرآن والسنة، ويحتاج الموتى دائمًا إلى الدعاء من الأحياء، لأن الدعاء من أجلهم غالبًا ما تكون سامية، ومغفرة للأخطاء، ومساحة للمقابر، ونور للظلام:-

بوستات دعاء للميت يوم الجمعة أبي, اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار.

الدعوات المختلفة على الميت

هناك العديد من الدعوات المختلفة التي يمكن للمسلمين أن يصلوها إلى الله سبحانه وتعالى، وتشمل الأدعية على الأموات نورًا للمقابر وأوانيًا لها ومغفرة للخطايا. عن الرحيل لتخفيف آلام القبر:

اللهم اغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

الدعاء من أجل الموتى

يطلب الكثير من الناس الدعاء من أجل الموتى؛ لأن الدعاء على الميت من وصايا الرسول. في القبر ومن هنا نختتم دعواتنا لمن مات وندعو له بالدخول في الجنة:-

احسن دعاء للميت, اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمداً عبدك ورسولك، وأنت أعلم به، اللهم إن كان محسناً فزد في إحسانه، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده.

دعاء للميت مكتوب

  1. اللهم واظله تحت عرشك، يوم لا ظل إلا ظلك، ولا باقي إلا وجهك، اللهم بيض وجهه يوم تبيض وجوه وتسود وجوه.
  2. اللهم يمن كتابه، وثبت قدمه يوم تزل فيها الأقدام، اللهم اكتبه عندك من الصالحين، والصديقين، والشهداء، والأبرار.
  3. أيضا من دعاء للميت: اللهم اكتبه عندك من الصابرين، وجازه جزاء الصابرين.
  4. ادعية يوم الجمعة للميت, اللهم إني أسألك في هذه الساعة، إن كان المتوفي في سرور، فزد في سروره ومن نعيمك عليه، وإن كان في عذاب.
  5. فنجه من عذابك وانت الغني الحميد، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  6. اللهم إني اسالك له الدرجات العلى من الجنة، وادخله الجنة، وأسألك له خلاصاً من النار، ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا.
  7. ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، سبحانك ربي واليك المصير.
  8. اللهم أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وادخله الجنة، واعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار.
  9. كذلك اللهم إنا نتوسل بك إليك، ونقسم بك عليك، أن ترحمه، ولا تعذبه، وأن تثبته عند السؤال.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور