دعاء أخر ساعة من يوم الجمعة للزواج , الدعاء من أكرم وأعظم الأعمال عند الله عزّ وجل، ويوم الجمعة هو يوم استجابة للدعاء، وحثت شريعتنا الإسلامية على الدعاء في يوم الجمعة المبارك، وورد في السنة النبوية فضل دعاء أخر ساعة من يوم الجمعة للزواج، أو لأي حاجة تطلب من الله قضائها، لذلك علينا بالإكثار من الدعاء في يوم الجمعة وخاصة في آخر ساعة من هذا اليوم لقضاء حاجتنا وطلب العفو والمغفرة من الله سبحانه وتعالى والصلاة على النبي، وفيما يلي سوف نعرض معكم صيغ مختلفة ل دعاء أخر ساعة من يوم الجمعة للزواج، فتابعونا.

دعاء أخر ساعة من يوم الجمعة للزواج

يوم الجمعة له طابع خاص وتحدث عنه المصطفى صلى الله عليه وسلم، وذلك يبرز فضل هذا اليوم واستجابة الدعاء فيه، واستحباب الأعمال الصالحة من ذكر وصلاة على النبي وقراءة قرآن وغير ذلك، فمما ورد في يوم الجمعة عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ: خيرُ يومٍ طلعت فيهِ الشَّمسُ يومُ الجمعةِ، فيهِ خُلِقَ آدمُ، وفيهِ أُهْبِطَ، وفيهِ تيبَ علَيهِ، وفيهِ قُبِضَ، وفيهِ تقومُ السَّاعةُ، ما علَى الأرضِ من دابَّةٍ إلَّا وَهيَ تصبحُ يومَ الجمعةِ مُصيخةً، حتَّى تطلعَ الشَّمسُ شفقًا منَ السَّاعةِ إلَّا ابنَ آدمَ، وفيهِ ساعةٌ لا يصادفُها مؤمنٌ وَهوَ في الصَّلاةِ يسألُ اللَّهَ فيها شيئًا إلَّا أعطاهُ إيَّاه فقالَ كعبٌ: ذلِكَ يومٌ في كلِّ سَنةٍ، فقلتُ: بل هيَ في كلِّ جُمُعةٍ).

دعاء أخر ساعة من يوم الجمعة للزواج

كما نعلم أن الدعاء ليس له صيغة محددة، ولكن كل مسلم يدعو الله بما يرغب وبأي طريقة، وتختلف الصيغة حسب قدر معرفة الشخص وثقافته، ويتساءل الكثير عن صيغ تشمل الدعاء بشكل صحيح وبما هو خير، ومن صيغ دعاء أخر ساعة من يوم الجمعة للزواج ما يلي:

  • اللهمّ في آخر ساعة من يوم الجمعة المباركة أسألك الزّواج المبارك الّذي يرضيك، وأسألك التيسير والتّوفيق فيه، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ في آخر ساعةٍ من يوم الجمعة ارزقني فلانةٌ زوجة صالحة تطيعني فيما ترضاه أنت وتحبّني وتحفظني في غيابي ووجودي، اللهمّ اجعلها من الصّالحين وأدخلني وإياها جنّات الخلود.
  • اللهمّ في آخر ساعةٍ من يوم الجمعة أسألك الزّوج الصّالح الّذي يعينني ويحثّني على الطّاعة، وأسألك أن يكون السّند والعضد لي في حياتي يا ربّ العالمين، وأسألك أن يكون الّذي يأخذ بيدي إلى الجنان يوم القيامة، آمين.
  • اللهمّ في آخر ساعةٍ من يوم الجمعة المباركة، ارزقني البركة في زواجي وارزقني السّعادة والخير فيه، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وأصحابه أجمعين.
  • اللهمّ في آخر ساعةٍ من يوم الجمعة أسألك أن تيسّر لي زواجي، وأن توفقني فيه، وأسألك أن تبارك لنا فيه وأن ترزقنا الذّريّة الطيّبة الصّالحة، التي تكون ذخرًا ونفعًا للأمّة الإسلاميّة جمعاء.
  • اللهم في آخر ساعةٍ من يوم الجمعة المباركة أعوذ بك من الزّوج السيئ الّذي يجرّني إلى الإثم والمعصية، وأعوذ بك من أن يشيبني قبل المشيب يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ في آخر ساعةٍ من يوم الجمعة ارزقني التيسير في أمور زواجي، واكتب لي فيه السّعادة والتّوفيق والبركة، أنت على ما تشاء قدير، والحمد لله على ما أعطيتنا يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ في آخر ساعةٍ من يوم الجمعة المباركة أسألك أن تجعلني زوجةً صالحةً لزوجٍ صالح، وأن ترزقني منه الأولاد الصّالحين الّذين يُصلحون في الأرض ولا يفسدون، آمين.

دعاء للزواج يوم الجمعة.. يطلب الكثير من الشبان والشابات طلبات الزواج يوم الجمعة لأنه أفضل يوم تشرق فيه الشمس وفيه ساعة لا ترد فيها الدعاء.. لذلك سوف نقدم لكم اجمل دعاء من أجل زواجك يوم الجمعة لذا تأكد من تكراره.

أفضل الأدعية يوم الجمعة

وبعد عرضنا لأفضل صيغ  دعاء أخر ساعة من يوم الجمعة للزواج، سوف نعرض معكم صيغ مختلفة للأدعية بشكل عام يوم الجمعة، ومنها:

  • اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت.
  • اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء أخر ساعة من يوم الجمعة للزواج

  • اللهم إني أسألك الخير والتوفيق في أيامي القادمة، وأسألك أن تيسر لي أمري وترزقني الزوج/ة الصالح/ة يا رب العالمين.
    • فإنك أنت القادر على كل شيء.
  • كذلك اللهم يا خير الرزاقين أسألك من فضلك وكرمك، أن ترزقني بزوجة على خلقٍ ودين تلتزم بطاعتك.
  • اللهم إني أستغفرك من كل ذنب يحول بيني وبين رضاك، وأسألك بأسمائك الحسنى أن تيسر لي أحوالي.
    • وترزقني بالزواج قريباً يا مجيب دعوات المضطرين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا من تجيب دعوة الداعي إذا دعاك، أسألك يا أرحم الراحمين الثبات على فتن الدنيا.
    • وأن ترزقني الزواج الصالح والذرية الصالحة يا خير الرزاقين.

وفي النهاية بعد ذكر دعاء أخر ساعة من يوم الجمعة للزواج، وأفضل الأدعية ليوم الجمعة، ندعو الله أن يجعل لنا في هذا اليوم دعوة لا ترد، وأن يفتح لنا باب في الجنة، وأن يحشرنا مع زمرة الحبيب عليه أفضل الصلاة والسلام.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور