موضوع تعبير عن المعالم السياحية في مصر حيث تضم العديد من الحضارات المتنوعة والمختلفة سواء الحضارة الفرعونية القديمة أو الحضارة الرومانية أو الحضارة اليونانية فمصر تضم آثاراً إسلامية وقرطبة وفرعونية ويونانية ورومانية.

حيث تمتاز جمهورية مصر العربية بموقعها الاستراتيجي الذي يطل على البحر الأحمر في الشرق والبحر المتوسط في الشمال ويخترقها نهر النيل، كما أنها تتوسط قارات العالم القديم آسيا وأفريقيا وأوروبا.

ويحدها من الغرب دولة ليبيا كما يحدها من الجنوب دولة السودان ومن الشرق دولة فلسطين وتتنوع بها الجغرافيا والتضاريس ففيها البحار والأنهار والجبال والخضار والأودية الجافة والواحات والكثبان الرملية والمنخفضات والجزر.

ومن خلال موقعنا الإلكتروني المحبوب والمتميز اليوم سوف نتعرف على كافة التفاصيل التي تخص هذا الموضوع فتابعونا وابقوا معنا للمزيد من التفاصيل والله ولي التوفيق وهو المستعان.ان مصر تحتوي على العديد من الاماكن ذات المناظر الجمالية الخلابة.

أهمية السياحة في مصر

  • توفر السياحة الكثير من العملات الأجنبية حيث تعتبر السياحة المصدر الرئيسي للعملات الأجنبية في مصر، كما تعمل السياحة على توفير العديد من فرص العمل وبالتالي القضاء على البطالة، وتحسين الدخل القومي وزيادته.

أنواع السياحة في مصر

  • هناك العديد من أنواع السياحة في مصر منها الحديثة والقديمة، حيث تتوافر السياحة التاريخية مثل السياحة الثقافية التي تعتمد على زيارة الأماكن والمواقع الأثرية وجمع المعلومات والتقاط الصور.
  • وسياحة المؤتمرات مثل مؤتمر القاهرة الدولي وسياحة المعارض مثل معرض القاهرة الدولي وسياحة المهرجانات مثل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والكثير من أنواع السياحة الأخرى مثل السياحة النيلية.
  • والتي تقوم على استخدام المراكب والسفن للتعرف بشكل أكبر من خلال النهر على المدن الموجودة في مصر وسياحة السفاري في الهواء الطلق بين الجمال والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وسياحة اليخوت.
  • والسياحة العلاجية التي يذهب فيها السائح لتلقي العلاج في العديد من الأماكن والاستشفاء في مصر مثل واحة سيوة والعلاج من التهاب العظام والعديد من الأمراض الجلدية باستخدام الرمال الساخنة.
  • والسياحة الدينية لرؤية الكنائس والمساجد الأثرية مثل دير سانت كاترين ومسجد أحمد بن طولون والسياحة الترفيهية وذلك من أجل الترفيه والاستمتاع والسياحة البيئية وهي التي تقوم على زيارة العديد من المحميات الطبيعية بالإضافة إلى توافر الكثير من الطيور والحيوانات النادرة التي قدم الشخص على زيارتها في مصر.

موضوع تعبير عن السياحة في مصر بالعناصر والأفكار - مقال

المعالم السياحية في مصر

  • أهرامات الجيزة تعد واحدة من عجائب الدنيا السبع وواحدة من الآثار الفرعونية التي لا تزال شاهدة على تقدم الفراعنة المصريين وهي تتواجد في الجيزة حيث يصل وزن الهرم إلى ستة ملايين طناً، ومن المعروف أنه قد تم بنائها من عام ألفين وخمسة وخمسين قبل الميلاد إلى عام ألف وستمائة وخمسين قبل الميلاد.
  • بالإضافة إلى مدينة الأقصر التي تضم أكثر من ثلث آثار العالم ويأتي إليها السياح من كل مكان في العالم للاستمتاع بمشاهدتها مثل معبد الكرنك ومعبد فيلة والكثير من الأماكن السياحية المتنوعة والمختلفة.
  • وهناك العديد من المناطق الأثرية المتواجدة في محافظة القاهرة مثل خان الخليلي والأزهر الشريف الذي يأتي إليه كلاب العلم من مختلف أقطار الدولة الإسلامية.
  • حيث يعد منارة العلم حول العالم، والمتحف المصري والعديد من الأماكن السياحية الإسلامية مثل مسجد عمرو بن العاص والأماكن الأثرية مثل الأديرة والمعابد مثل معبد أبي سمبل.
  • وملابس والعديد من الأماكن السياحية الجميلة والرائعة التي من شأنها أن تجذب السائع للاستمتاع بها في كل مكان حول العالم، والصحراء البيضاء ذات المناظر الطبيعية الخلابة والكثير من الأماكن السياحية المشهورة والمعروفة والجميلة.

وبذلك فقد حانت اللحظة التي قد انتهينا فيها من ذلك الموضوع ولكننا بالفعل لن نستطيع أن تعدد لحضراتكم الأماكن السياحية الموجودة في مصر ولكننا قد أعطينا نبذة قصيرة عن واحد في المائة من الموجود بها وأرجو أن يكون مقالي هذا قد نال إعجاب حضراتكم واستمتعتم بالعديد من المعلومات المهمة به والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.