دعاء للأم بالشفاء العاجل

sozy_elrayes2 31 أغسطس 2022 , 19:39

دعاء للأم بالشفاء العاجل ، هو دعاء يبحث عنه جميع الأبناء البارين بوالدتهم، فلا يجد الأبناء ملجأ غير الدعاء لأمهم الذي أنهكها المرض، وذلك لأن المنقذ الوحيد هو الله عز وجل، وهو الشافي المعافي والقادر على كل شيء، هو الذي يمكننا أن ندعوه ولا يردنا خائبين أبدًا، وهو الذي قال ادعوني استجب لكم، فهو إذا أراد أن يقول للشيء كن فيكون في الحال، ويعد الدعاء للأم إحدى صور بر الوالدين، فالشخص البار بأمه يدعو لها في مرضها ويرجو من الله أن يشفيها. 

حثنا الدين الإسلامي والشريعة الإسلامية على بر الوالدين، وأمرنا الله بذلك في كتابه العزيز، وحثنا رسولنا الكريم على بر الوالدين وخص في حديثه الأم حيث أكد على أن رضا الأم على ابنها أو بنتها هو آمر هام وضروري للغاية لكي تنعم بالراحة في الحياة الدنيا، ولكي تنال رضا الله عز وجل، حيث إن الله لا يرضى عنك إلا برضا والديك، ومن مات والده وهم غير راضيين عنه لا ينعم إلا بالشقاء والعذاب في الدنيا والآخرة. 

دعاء للأم بالشفاء العاجل 

من يبتليه الله بالمرض في والدته، وكان شخص بار بها هو من يقوم لها بالدعاء لكي يشفيها ويعافيها، لذا سنقدم لحضراتكم في السطور التالية أدعية بالشفاء العاجل للأم: 

  • الدعاء التالي يفضل أن تتم قراءته بعد صلاة المغرب مباشرة: ((أذهب البأس رب الناس واشف أمي وأنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقمًا أذهب البأس رب الناس بيدك الشفاء ولا كاشف له إلا أنت يا رب العالمين. اللهم رب الناس مذهب البأس اشفي أمي أنت الشافي لا شافي إلا أنت اللهم إنا نسألك بكل اسم لك أن تشفيها)). 
  • وكذلك الدعاء التالي: ((اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرّها الذنوب)). 
  • من الأدعية المستجابة التي يفضل أن يتم قراءتها وأنت على يقين بأن الله عز وجل سوف يستجيب لدعائك هو التالي: ((اللهم اشفِ أُمي شفاءً ليس بعدهُ سقما أبدًا، اللهم خذ بيدِها، اللهمَّ احرسها بعينيك التي لا تنام، واكفها بركنك الذى لا يُرام واحفظها بعزك الذي لا يُضام، واكلأها في الليل وفي النهارِ، وارحمها بقدرتك عليها أنت ثقتها ورجاؤها)). 
  • وكذلك الدعاء التالي من الأدعية المستجابة: ((يا كاشف الهَمّ يا مُفرج الكَرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهمّ ألبسها ثوب الصحةِ والعافيّة عاجلًا غير آجلًا يا أرحم الراحمين)). 

أدعية قصيرة بالشفاء العاجل للأم 

وبعد أن ذكرنا لكم عدة أدعية بالشفاء العاجل للأم، سوف نقدم لكم في هذه الفقرة أدعية قصيرة لكي يسهل عليك حفظها لتقوم بتردديها أينما كنت ووقتما تشاء: 

  • الدعاء التالي عظيم وأثره عظيم على المريض ومن الأدعية المستجابة أيضًا: ((اللهمَّ أقر عيني أُمي بما تتمناه لنا في الدنيّا، اللهمَّ اجعل أوقاتها بذكرك معمورة، نسأل الله العفو والعافية لأمهاتنا وأمّهات المسلمين)). 
  • وكذلك هذا الدعاء: ((اللهم اشفِ أُمي شفاءً ليس بعدهُ سقما أبدًا، اللهم خذ بيدِها، اللهمَّ احرسها بعينيك التي لا تنام)). 
  • أيضًا الدعاء التالي: ((اللهم إنك أعلم بحالها فالطف بها، وأخبَرُ بمرضها فاشفها وأدرى بعلاجها فعجّل بشفائها أمي)). 

أوقات استجابة الدعاء 

وبعد أن تحدثنا في الفقرات السابقة عن الأدعية ذات الأثر العظيم في الاستجابة للشفاء العاجل للأم، سنتحدث عن الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء، لكي تحرص على ترديده وقتها: 

  • دعاء الصائم مستجاب طوال اليوم. 
  • الساعة الأخيرة من الليل، أي قبل آذان الفجر. 
  • وفي جوف الليل حيث يكون الدعاء مستجاب في هذا الوقت. 
  • كذلك الدعاء مستجاب بلا شك في يوم عرفة. 
  • أيضًا دعاء الشخص المسافر مستجاب. 
  • الساعة الأخيرة من عصر يوم الجمعة، أي قبل المغرب، يكون فيها الدعاء مستجاب. 

وبذلك نكون انتهينا من مقال اليوم، حيث تحدثنا بالتفاصيل عن موضوع دعاء للأم بالشفاء العاجل، ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم منه.  

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.