دعاء تحصين النفس والأهل من الحسد والمرض والسحر، الحسد يقتل والعين حق لذلك نلتمس الدعاء حتى نحصن أنفسنا وأهلينا من تلك المخاطر التي تلحق بنا، الحسد يكون في بعض الأحيان دون قصد، هناك مثل شعبي يقول ما يحسد المال إلا أصحابه، وعدم ذكر ما شاء الله تبارك الله ولا حول ولا قوة إلا بالله اللهم لا حسد، على كل النعم حتى ولو كانت بسيطة، يجعلها مهددة بالزوال بسبب الحسد، دعونا نعطيكم أدعية تحصين للنفس والأهل.

اجمل دعاء للمريض

دعاء المريض مستجاببسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرَّاتٍ
اشفي كل مريضاللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية
دعاء للمريض باسمهأسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك
  • دعاء تحصين النفس والأهل من العين والوقوع في البلاء، دعاء لتجنب المصائب والهم والحزن والكسل والعجز وقلة الحيلة، سوف نكتب لكم أدعية تدعوها لعلى الله يستجيب لكم لتحصين أنفسكم وأهليكم، لكن تذكروا أن الدعاء بيقين مجاب بإذن الله
  • اللهم إني أدعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعوة به استجبت أن تحميني من الوقوع في المعاصي والذنوب وأن تجعلني لا اخضع للشيطان ولا لشر نفسي، ولا تجعل صوت بداخلي إلا صوت الحق، أدعوك يا الله أن تحمي أهلي وأولادي من الشر والمعاصي ومن النفوس الشريرة من البشر والجن والشياطين وكل مخلوق نراه ولا نراه.
  • اللهم أني حصنت نفسي من همزات الشيطان ومن شر نفسي ومن شر كل دابة على الأرض، اللهم أني أحصن نفسي وأهلي من كل شر ومكروه وحسد عابر وحسد قاتل، اللهم أبطل عين كل حاسد وحاقد، اللهم إني أعوذ بك من السحر والسحرة اللهم رد كيدهم في نحورهم.
  • اللهم أني حصنت نفسي من شر النفوس البشرية وحصنت أهلي من شر النفوس البشرية، وحصنت نفسي من شرها، اللهم إني أسألك خير لنفسي ولأهلي وأن تحفظني وتراعني في كل حين.

دعاء تحصين النفس من كل شر

اللهم أني حصنت نفسي من كل شيء، من شر نفسي ومن وساوس الشيطان ومن شر الناس، اللهم احميني من كل شيء ليس لي فيه خير أعلمه أو لا أعلمه، أنت أعلم مني اللهم اختر لي ولا تخيرني.

دعاء للمريض في العناية المركزة

دعاء تحصين النفس والأهل والأولاد.. هكذا كان يعتصم النبي من الأذى والشر - أخبار مصر - الوطن

دعاء تحصين الأبناء

اللهم أني حصنت أبنائي من عين كل حاسد وحاقد قاصد أو غير قاصد، اللهم يا عظيم استودعتك أولادي نفسا ومالا وعرضا وعمرا ودينا أنت تحفظهم لي ولا تريني فيهم مكروه.

دعاء تحصين النفس من العين والحسد

حصنت نفسي من عين نفسي إن كانت تحسد دون أن تعلم، اللهم إني أسألك أن تبعد بيني وبين الحسد والعين والنظر لمالي وصحتي وعمري ورزقي، اللهم ابطل كل حسد ورد كيد الكائدين، ولا تشمت في عدو أو تذلني لحبيب، ولا تجعل حاجتي إلا عندك، ولا تجعلني ألجأ إلا إليك أن العظيم المذل، ذل كل ظالم ظلمني وحاقد أذاني.

دعاء تحصين البيت بالكامل

اللهم إني أسألك أن تبارك في أهلي ومالي وولدي، اللهم اني حصنت بيتي من كل روح شريرة، من كل شر أراه أو لا أراه، اللهم باعد بين أهلي وبين الحسد، اللهم إني أسألك حماية البيت بالكامل لا يهتز ولا يغلق ولا يدخله شر، ولا يدخله حسد أو حقد أو غل أو غيرة، اللهم ابطل السحر واقضي على السحرة والدجالين، حصنت نفسي وأهلي من عيون الحاسدين والحاقدين والساحرين والشياطين والإنس والجان.

دعاء للمرضى بالشفاء

دعاء تحصين النفس والأهل من المرض

حصنت أهلي من كل مرض ومن كل سحر يأتي بمرض، ومن وساوس الشيطان التي تمرض القلب وتضعف الإيمان، اللهم باعد بيني وبين ضعف الإيمان والمرض والحسد والسحر ووساوس إبليس التي لا تنتهي، حصنت أهلي من كل شر، اللهم أجعل حمايتك لنا لا تتركني، ولا تجعل قلوبنا تمرض وقوي إيمانا، ولا تجعل أجسادنا تمرض وبارك لنا في صحتنا ولا تجعلنا نذل لطبيب.

آيات التحصين من العين والحسد والسحر

  • بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم . «الَمَ * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين * الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * والّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالاَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَىَ هُدًى مّن رّبّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ » الآيات من 1-4 من سورة البقرة.
  • « يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ كُلّمَا أَضَآءَ لَهُمْ مّشَوْاْ فِيهِ وَإِذَآ أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُواْ وَلَوْ شَآءَ اللّهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ » الآية 20 من سورة البقرة.
  • « وَإِذِ اسْتَسْقَى مُوسَى لِقَوْمِهِ فَقُلْنَا اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانْفَجَرَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْنًا قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَشْرَبَهُمْ كُلُوا وَاشْرَبُوا مِنْ رِزْقِ اللَّهِ وَلا تَعْثَوْا فِي الأرْضِ مُفْسِدِينَ» الآية 60 من سورة البقرة.
  • «قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبّكَ يُبَيّن لّنَا مَا لَوْنُهَا قَالَ إِنّهُ يَقُولُ إِنّهَا بَقَرَةٌ صَفْرَآءُ فَاقِعٌ لّوْنُهَا تَسُرّ النّاظِرِينَ » الآية 69 من سورة البقرة.
  • « وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّارًا حَسَدًا مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتّىَ يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ » الآية 109 من سورة البقرة.

ختام مقالنا عن الدعاء لله نؤكد أن الدعاء درجة من درجات الإيمان بالله لأنه يجعلك تدرك أن حاجتك عند الله كن فيكون، اللهم أرضى عنا وارحمنا وبارك لنا في النعم التي أنعمت علينا بها ولا تجعلها تزول بل أجعلنا نحمدك ونشكرك عليها يا الله.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور