دعاء لراحة البال وعدم التفكير حيث مع كثرة ضغوطات الحياة والمشاكل التي تحيط بنا يبحث الكثير عن راحة البال والتغلب على القلق الذي يأتي إليه، وهنالك الكثير من الطرق التي سخرها الله عز وجل من أجل راحة بالنا ويعد منها الدعاء وذكر الله كثيرًا والإيمان به أكثر فأكثر، وإن كنت ترغب في معرفة المزيد حول هذا الموضوع تابع ذلك المقال.فعلى الانسان اذا شعر بالقلق ان يلجأ الى الله عز وجل.(اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والجُبْنِ والبُخْلِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ). (لا إلهَ إلَّا اللهُ العظيمُ الحليمُ، لا إلهَ إلَّا اللهُ ربُّ العرشِ العظيمُ، لا إلهَ إلَّا اللهُ ربُّ السمواتِ السبعِ وربُّ الأرضِ، وربُّ العرشِ الكريمُ).(يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ)

دعاء لراحة البال وعدم التفكير
دعاء لراحة البال وعدم التفكير

ذكر الله من أجل الحصول على راحة البال

لقد ربط الله سبحانه وتعالى فكرة راحة البال والطمأنينة بذكره وذلك لأنك تسلم نفسك إلى يد الله ومن كان رب السموات والأرض معه لا يخاف أي شيء، ولقد جعل الله سبحانه وتعالى ذكره دليل على الطمأنينة وليس السعادة حيث أن السعادة شعور لحظي أما الطمأنينة فهو شعور دائم بالأمان، ومن أجل هذا قد يبحث الكثيرين عن دعاء لراحة البال وعدم التفكير، وينسون أن ذكر الله كثيرًا سبب من أسباب راحة البال والسلام النفسي، وهو ذكر يجعلك تفهم نفسك أكثر وتتأقلم عليها، ولا تنشغل بالغيب الذي لا يعلمه إلا الله سبحانه وتعالى، وهو دليل واحد وصريح أن ذكر الله يوقف عقلك عن التفكير السلبي بل ويجعله تفكير إيجابي يساعدك في حياتك وفي تأمل خلق الله الجميل.

استغفار الله سبحانه وتعالى

قد يكون القلق الذي تعيش فيه والتعب الذي تعاني منه هو بسبب أن الله سبحانه وتعالى جعل كلمك يشعر بكم الذنوب التي قمت بها واستغفار الله سبحانه وتعالي يجعل كل القلق الذي بداخلك وكل التعب الذي معك يذهب ويبدل حالك إلى الأفضل فالاستغفار يرزقك الكثير والاستغفار قبل النوم هو من أفضل الأشياء التي سوف تقوم بها، وذلك لأنه سيعطيك القدرة على النوم بلا أي قلق أو تفكير، وستتابع الملائكة الاستغفار حتى تستيقظ من نومك، وبالإضافة أنه سيغفر لك كافة ذنوبك الماضية، وهو من الحلول السحرية من أجل الحصول على حياة هادئة خالية من التفكير السيء، والذي يجعل حياتك في غاية الحزن، وهو حل سحري لمواجهة الإكتئاب والأشياء السيئة التي تحدث لك.

شكر الله عز وجل

إن الشكر زيادة في الرزق والخير والرزق لا يكون رزق أموال فقط فعند قراءة سورة النمل سوف تجد أن الله سبحانه وتعالى عند الحديث عن داوود وسليمان عليهم السلام تحدث عن أنه رزقهم العلم، والعلم هو سلاح المؤمن من أجل الوصول إلى السلام النفسي الذي يجعلك تعيش أفضل أيام حياتك فالحمد لله هي من الكلمات التي تزيد في حسناتك وهي واحدة من الباقيات الصالحات التي تعطيك الثواب في الدنيا والآخرة، والتي تجعل حياتك أفضل وسوف تصل إلى السلام الداخلي الذي تبحث عنه، والرضا الذي يساعدك على البلاء ويلهمك الصبر وعدم القلق واليقين أنك عبد الله ولن يخذلك العزيز القدير وهو المطلوب من أجل مواجهة هذه الحياة الصعبة والكئيبة في نظر كثير من الناس.

دعاء لراحة البال والقلب قصير مستجاب

(اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا).

قيام الليل من أجل راحة البال

إن قيام الليل من الصلوات التي لا يقوم بها الكثير من الناس وهي واحدة من الصلوات التي يحتاجها المسلم في حياته لأن قد تكون المشكلة في الأساس بسبب الابتعاد عن الله عز وجل، والغرق في الحياة التي تجعل عقلك الصغير يعاني من ضغط رهيب وقيام الليل يساعد على الانعزال من هذا الضيق.

الدعاء لله من أجل راحة البال وعدم التفكير

هنالك أكثر من الدعاء من أجل الحصول على راحة البال وعدم التفكير وهي أدعية تساعدك كثيرًا في حل مشكلك الرئيسي وهي حرب الإنسان مع نفسه، وفي الأتي بعض الأدعية:

  • “اللّهم إنّك لا تحمّل نفساً فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به، وباعد بيني وبين مصائب الدنيا. كما باعدت بين المشرق والمغرب”.
  • “اللّهم إنّي أسألك إيماناً دائماً، وأسألك علماً نافعاً، وأسألك يقيناً صادقاً، وأسألك ديناً قيّماً، وأسألك العافية من كل بليّلة. وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية، وأسألك الغنى عن الناس”.
  • “اللّهم يا من فلقت البحر لموسى وانطقت في المهد عيسى. إلهي، يامن بِيدهِ حياتي”.
  •  ‘يامن إِليه يرْجعُ أمرِي كلّه، ربي بيدك سعادتي وشقائي، ربي أسعد قلبي، ربي أسعد قلبي ربي أسعد قلبي”.
  • ” اللّهم إِنّي مؤمن أنَّه إن اجتمعت الدنيا على أن ينفعوني بشيءٍ لن ينفعوني إِلا بشيءٍ قد كتبته لي، ولو اجْتَمَعُوا عَلَى أنْ يَضُرُّونِي بشيءٍ لَنْ يَضُرُّونِي إِلاّ بشيءٍ قَدْ كَتَبْتَهُ لِيْ. رَبّي إِنْ فِي قَلْبي حَاجَاتٍ كَثِيرَة، لا أَسْتَطِيعُ البَوْحَ بِهَا لأِحَد سِوَاكْ”.

وفي نهاية هذا الموضوع نرجو أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات حول دعاء لراحة البال وعدم التفكير، وننصح كل من يعاني من هذه المشكلة أن يقرأ تلك الأدعية