دعاء اللهم في أخر ساعة من الجمعة هو واحدة من أفضل الطرق في تقريب العبد من الله عز وجل، ويعد بصورة خاصة أنه أفضل الايام، وله ميزة الدعاء المستجاب، وهو اليوم الذي يكون فيه كفارة للناس، وذلك في حالة عدم حدوث الكبائر، وهو من الايام التي تحمل سنن كثيرة، وإن كنت ترغب في معرفة المزيد حول هذا الموضوع تابع ذلك المقال.يعد أكثر أهمية وأكثر فائدة من أي يوم آخر من أيام الأسبوع.(اسألك اللهم أن تهدنى في من هديت وتعافنى فى من عافيت، وأن تصرف عنى شر ما قضيت، وأن ترزقنى بالصحة والعافية ما حييت)،(اللهم إنى أسألك أن تمنحنى من بركة يوم الجمعة، وأدعوك يا أرحم الراحمين أن تغفرلى وترحمنى، وتصرف عنى شتات العقل والأمر والتفكير)،(اللهم اقض حاجتى وأنس وحشتى وتولى أمرى يا رب العالمين).

اللهم في أخر ساعة من الجمعة

اللهم في أخر ساعة من الجمعة

اللهم في أخر ساعة من الجمعة

في الآتي أفضل الأدعية حول اللهم في أخر ساعة من الجمعة، والتي تساعد المسلم على ذكر الله عز وجل ذكرًا كريمًا مباركًا:

  • “اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتيز فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوّتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خيرٍ سبيلاً، برحمتك يا ارحم الراحمين”.
  • “اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي. ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك”.
  • ” الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله، ولا رازق غيره، الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، يحيي ويميت وهو حي لا يموت، بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير”.

أهمية يوم الجمعة في حياة كل مسلم

يعتبر يوم الجمعة من الايام التي باركها الله في جميع الدول الإسلامية والعربية، ولديه قيمة دينية كبيرة، وبصورة رائعة عند المسلمين، وتقام بها صلاة الجمعة، والتي يتم التعرف عليها أنها صلاة جماعية يكون فيها المسلمين داخل المسجد ويتعلموا من خطيب الجامع، وفيها ذكر الله كثيرًا من أجل التقرب لله عز وجل، وطلب العفو والسماح منه، ولقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه في يوم الجمعة ساعة لا ترد يستجاب فيها الدعاء، وتجعلك قريب من المغفرة، ولذلك فهو من الأيام المباركة التي بها استجابة للدعاء، وقد أجمع بعض العلماء أن تلك الساعة تكون بين صلاة العصر وصلاة المغرب.

دعاء اللهم في أخر ساعة من الجمعة للزواج

في يوم الجمعة يجعلنا الله سبحانه وتعالى نتقرب إليه وندعوه بكل ما نتمني ونريد فمنا من يريد اكمال نصف دينه بالزواج ومنا من يحلم بالمال، ومن يرغب في الرزق أو الكثير من متاع الدنيا، وعندما تختنق أحوال الإنسان ويشعر بتأخر في الرزق يذهب العبد إلى ربه وذلك لأن الله جل جلاله يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلنا خلفاء لهذه الأرض، ومن أجل هذا يتضرع العبد إلى ربه فهو كريم يرزق من يشاء بغير حساب، وخاصة في يوم الجمعة الذي هو يعد واحدًا من أفضل أيام الأسبوع عند الله عز وجل، والذي فيه صلاة الجمعة وساعة استجابة الدعاء، ويفتح باب المغفرة والتوبة لكل من يرغب في الحصول على رضاء الله عز وجل.

أهمية قراءة سورة الكهف في يوم الجمعة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قراءة سورة الكهف يوم الجمعة نور بين الجمعتين، وهي السورة التي تحمي أول عشر آيات منها أو أخر عشر آيات منها من فتنة المسيح الدجال، وهي سورة بدأت بحمد لله ومن ثم أكدت على توحيد الله سبحانه وتعالي وأنه لا إله إلا هو ليس له ولد ولن يكون له ولد، ومن ثم تنتقل السورة إلى قصة أصحاب الكهف، والذين اختاروا التوحيد والإيمان بالله عز وجل ومواجهة الحاكم الظالم الذي يجعلهم يعبدون أي شيء بدون الله سبحانه وتعالي ولكنهم اختاروا توحيد الله ولبثوا في الكهف ٣٠٩ سنة، ومن ثم عادوا ليروا تغير الحال وإن المؤمنين زادوا في قريتهم بفضل قصتهم التي كانت مؤثرة على أهل هذه القرية.

فضل الصلاة على النبي في يوم الجمعة

إن الصلاة على النبي في يوم الجمعة كفارة للذنوب وفيها خير كثير، ورزق وفير لمن يرغب في هذا، ويعد الصلاة والسلام على النبي من البركات التي تأتي في حياة الإنسان وتغيير حالة من حال إلى حال باذن الله، وهي تنجي المؤمنين من المصائب.

الباقيات الصالحات التي هي أفضل من زينة الحياة الدنيا

تعد الباقيات الصالحات خير ثواب وأحسن أملا، والباقيات الصالحات ذكروا في سورة الكهف من أجل تثبيت المؤمنين على دين الله الواحد القاهر، وهم سبحان الله والحمد لله والله أكبر ولا إله إلا الله فهم خيرًا عن الدنيا وما فيها.

وفي نهاية هذا الموضوع نرجو أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات حول اللهم في أخر ساعة من الجمعة، وننصح كل من يرغب في نيل رضاء الله أن يدعوه كثيرًا في يوم الجمعة.