يوم الجمعة من الأيام المباركة والمفضلة عند المسلمين لذلك يبحث الأشخاص عن أجمل أدعية مستجابة في آخر ساعة من يوم الجمعة فهو اليوم الذي خلق فيه سيدنا آدم ونزل فيه إلى الأرض واليوم الذي مات فيه واليوم الذي دخل فيه الجنة وأيضًا يوم الجمعة هو اليوم الذي تقوم فيه الساعة، فإن الدعاء هو أفضل ما يتقرب به العبد من ربه ومن أحب العبادات.فيوم الجمعة من الأيام الفاضلة التي بها فضل وخير عظيم للمسلم، وبها ساعة يستجاب بها الدعاء.اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل. رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ. رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شاكرًا، لَكَ ذَكَّارًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا أَوَّاهاً مُنِيبًا، رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي، وَاغْسِلْ حَوْبَتِي، وَأَجِبْ دَعْوَتِي، وَثَبِّتْ حُجَّتِي، وَاهْدِ قَلْبِي، وَسَدِّدْ لِسَانِي، وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ قَلْبِي.

أجمل أدعية مستجابة في آخر ساعة من يوم الجمعة

أجمل أدعية مستجابة في آخر ساعة من يوم الجمعة

أجمل أدعية مستجابة في آخر ساعة من يوم الجمعة

الدعاء عبادة ويمكن القيام بها في كل الأوقات، ولكن هناك أوقات محببة يكون الدعاء فيها مستجاب أي ساعة استجابة، لذلك بحث الأشخاص عن أجمل أدعية مستجابة في آخر ساعة من يوم الجمعة، لأن آخر ساعة في يوم الجمعة هي ساعة استجابة الدعاء، يوم الجمعة في حد ذاته هو عيد المسلمين وزيادة الطاعات وهو أعظم الأيام وأفضلها عند المسلمين وعند الله سبحانه وتعالى ففي هذا اليوم ساعة لا يدعو فيها المرء إلا وقد اجاب الله سبحانه وتعالى دعائه وهذه الساعة هي من بعد صلاة العصر ووقت غروب الشمس وصلاة المغرب فكان رسول الله يدعو في هذا الوقت في كل يوم جمعة.

  • “اللهم اغفر لموتانا وموتى المسلمين اللهم يمن كتابها ويسر حسابهم وتجاوز عن سيئاتهم واسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة”.
  • “اللهم اغفر لي، واجعلني من عبادك الصالحين، اللهم ادخلني مدخلا كريما وألحقني بالصالحين يارب العالمين”.
  • “اللهم أحينا على سنّة وهدي رسولنا الكريم -صلّى الله عليه وسلّم- وتوفني على ملته، واستعملنا بسنته، وأوردنا حوضه واسقنا بكأسه، وأعذنا من مضلات الفتن وسوء الكبر”.
  • “اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني واصرف عني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت وصلى اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين”.

دعاء آخر ساعة في يوم الجمعة من القرآن الكريم

النبي محمد صلى الله عليه وسلم علمنا أن نتقرب من الله بالدعاء وأن نغتنم فرصة الأوقات المستجابة، ويوم الجمعة من أفضل الأيام عند الله سبحانه وتعالى، ولذلك يفضل الدعاء هذا اليوم وهناك أجمل أدعية مستجابة في آخر ساعة من يوم الجمعة من القرآن الكريم فهذه الأدعية للأشخاص الذين غير قادرين على ضبط صيغة الدعاء فيمكنهم استخدام الأدعية الواردة في القرآن الكريم والدعاء بها هذه الأدعية التي جاءت على لسان الأنبياء والصالحين المرسلين ويمكن قول هذه الأدعية في جميع الأوقات والأيام وليس يوم الجمعة فقط.

  • “رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ”.
  • “رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ * وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ”.
  • “رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ”.
  • “رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْراً وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِين”.
  • “رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً”.
  • “رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.
  • “رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ”.
  • “رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَاماً”.
  • “قَالا رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ”.

أدعية لرفع البلاء وقضاء الحوائج

يجب على المرء عندما يقع في ضيق أو بلاء أو يكون له حاجه عند الله أن يصبر ويدعو الله لكي يعفو عنه، وكما ذكرنا فأن الدعاء محبب في جميع الأوقات والأيام، ولكن هناك أوقات محددة يكون فيها الدعاء مستجاب ولا يُرد وهذه أجمل أدعية مستجابة في آخر ساعة من يوم الجمعة لترفع عنك البلاء وتقضي حاجاتك وتفك بها ضيقتك، ومنها تكون تقربت إلى الله بدعائك ومنها تكون ساعة إستجابة فيستجيب الله لك، أيضًا كثرة الدعاء والصبر في عز البلاء دليل وتأكيد على قوة اليقين بالله وإيمانك الكامل بأن الله قادر على كل شئ وسيغير الحال إلى الأفضل.

  • “اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي”.
  • “اللهم رب السموات والأرض خالق كل شىء ومن فيهن، فالق الحب والنوى ومخرج الميت من الحي ومخرج الحي من الميت ترزق من تشاء بغير حساب أسألك أن ترزقني من واسع رحمتك وتنوي على وتعاني ويسر لى أمري واحلل العقدة من لساني”.
  • “اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ”.
  • “يارحيم الدنيا والآخرة اللهم أعطني من فضلك وأمتع عنا ما ليس لنا فيه صلاح اللهم ارحمني رحمة واسعة واغتنام من الفقر واعمل على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك يارحيم”.
  • “اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ”.

أدعية في يوم الجمعة لزيادة الرزق

جميع الأشخاص في كل العالم يطلبون دائمًا من الله زيادة في الرزق وبركة في المال، فمن أفضل الأعمال التي يمكن للشخص القيام بها لزيادة الرزق هي الدعاء والإستغفار، لأن هذان العملان من شأنهم تغيير الأقدار، وهناك أدعية كثيرة يمكن الدعاء بها منها أجمل أدعية مستجابة في آخر ساعة من يوم الجمعة لزيادة الرزق والبركة في المال.

  • “اللهم يا قادر على ما شئ سخر لي رزقي واجعل سعى في كليه في موازين حسناتيِ يارب العالمين، اللهم اعصمني من الهم والغم ومن الذل للخلق”.
  • “اللهم يسر لي زرقاً حلالًا، وعجل لي به يا نعم المجيب، اللهم يا قاضي الحاجات اقضي حاجتي، وفرج كربتي، ويسر أمري وارزقني من حيث لا أحتسب”.
  • “حسبي الله لا إله هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ربي اجعلني من عبادك الصالحين المخلصين المتقين، اللهم كن لي سند ومعين ولا تجعل سندي على أحد من عبادك”.

أدعية في ساعة استجابة يوم الجمعة للأحبة

الأحبة هم الأقرب من القلب والأشخاص المميزين في حياتنا والذين نتذكرهم دائمًا، ومن أهم الدلائل على تميز هؤلاء الأشخاص وقربهم من القلوب ومكانتهم الخاصة هو أن نذكرهم في دعائنا وأوقات الخلوة مع الله ب أجمل أدعية مستجابة في آخر ساعة من يوم الجمعة التي يمكن أن ندعو بها للأحبة كثيرة جدًا.

  • “اللهم أسألك أن تجعلنا من المقبولين هذه الدنيا وأن تهدني وتهدى أحبتي إلى الصراط المستقيم ياغفور يارحيم”.
  • “سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللّهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب”.
  • “اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّيل”.

إذا آخر ساعة في يوم الجمعة هي ساعة إستجابة الدعاء وساعة تقرب من الله، وفي هذه الساعة يفتح فيها الله أبواب الرزق والتوبه وغفران الذنوب، فمن الأفعال المفضلة أن تقوم بالدعاء في هذا اليوم.