اقوى دعاء لفك السحر عن بعد لم ينكر الدين الإسلامي وجميع الأديان السماوية السحر، فالسحر من الأمور التي تؤذي الإنسان فنرى أن السحر قد يفرق بين المرء وزوجه، وعندما يذكر السحر في القرآن الكريم يذكر أيضًا الدلالات  التي تدل على أثم هذا الفعل، وسوء هذا العمل، ومن يقوم به.المولى عز وجل هو القادر على ابطال أي سحر أو أذى يتعرض له الإنسان.اللهم أخرج كل عين من الرجال أصابت أو النساء أو الأطفال أصابت، اللهم أخرج كل عين في البيوت. أصابت واستقرت أو في زينة البيت. نعوذ بكلمات الله التامات التي نام بها أصحاب الكهف والرقيم، اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا. فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى. أعوذ بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة.

اقوى دعاء لفك السحر عن بعد

اقوى دعاء لفك السحر عن بعد

تعرض سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم السحر

فقد أصيب النبي صلى الله عليه وسلم بالسحر فقدم لنا اقوى دعاء لفك السحر عن بعد وكذلك تأثر النبي صلى الله عليه وسلم بالسحر عندما قام بفعله أحد اليهود فأصبح النبي يتخيل إليه أشياء، واموره لم يفعلها والدليل على ذلك حديث عائشة بنت أبي بكر فتبين لنا هذا الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم وقع تحت تأثير السحر، ولكنه لم يؤثر على دعوته إلى الأمة أو عقله الشريف ونزل جبريل في هذا الوقت ليرشد النبي على مكان استخراج السحر، وكان الرسول معالج لنفسه من السحر كما يلي:

  • قام الرسول بعد ذلك بتلاوة آية الكرسي.
  • قراءة المعوذتين.
  • قد حذرنا في الحديث الشريف من السحر “اجتنبوا السبع الموبقات، قالوا يا رسول الله ما هي؟ قال؛ الشرك بالله والسحر”

أفضل الأدعية لإبطال السحر

وقد ظهر العديد من الأشخاص الذين يزعمون أنهم يعالجون من الأسحار وما هم إلا مشعوذين ودجالين، وللسحر أثر سلبي على الإنسان فعليه بالاستعانة بالله فيلجأ الإنسان في هذه الحالة إلى اقوى دعاء لفك السحر عن بعد، ويجب عليه الاستعانة بالكثير من العبادات التي تخلصه من هذا البلاء بقراءة القرآن وترديد الأدعية والالتزام بقراءة أذكار الصباح والمساء والإكثار من الأعمال الصالحة التي تقربه من الله عز وجل، مع إقامة بعض العبادات والمداومة على الأذكار التالية:

  • “اللهم أخرج كل عين من الرجال أصابت أو النساء أو الأطفال أصابت.”
  • “اللهم أخرج كل عين في البيوت أصابت واستقرت أو في زينة البيت.”
  • “نعوذ بكلمات الله التامات التي نام بها أصحاب الكهف والرقيم، اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا. فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى. أعوذ بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة.”
  • “ما يود الذين كفروا من أهل الكتاب ولا المشركين أن ينزل عليكم من خير من ربكم والله يختص برحمته من يشاء والله ذو الفضل العظيم”
  • “ود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق فاعفوا واصفحوا حتى يأتي الله بأمره إن الله على كل شيء قدير”.
  •  “الم * ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين * الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون *. والذين يؤمنون بمآ أنزل إليك ومآ أنزل من قبلك وبالأخرة هم يوقنون * أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون”
  • “يكاد البرق يخطف أبصارهم كلما أضاء لهم مشوا فيه وإذا أظلم عليهم قاموا ولو شاء الله لذهب بسمعهم وأبصارهم إن الله على كل شيء قدير”.

مواضع ذكر السحر في القرآن الكريم والأحاديث النبوية

وقد ذكر السحر في الكثير من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية في هذا البلاء  الذي يؤدي إلى أذى الناس وضرارهم، كما يفرق السحر بين الزوجين، فيلقي الكثير من الناس اللوم على السحر في حالات الطلاق والعنوسة وغيرها من تلك الإبتلاءات، و يترك الإنسان نفسه للسعي وراء فك الأسحار والأعمال وكما توسوس له نفسه ويتمكن منه الشك في من حوله وأقرب الناس إليه، وكلما سلك وسعى في هذا الطريق كلما دل على أن هذا الشخص مقصر في العبادات وأنه بعيدًا عن ربه، فكان من الأولى أن يلجأ إلى الله ويتقرب منه وأن يدعو الله ويتوسل إليه من خلال قراءة القرآن وقراءة اقوى دعاء لفك السحر عن بعد.

  • “آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله. وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير*لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا. ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين”
  • “وأوحينا إلى موسى أن ألق عصاك فإذا هي تلقف ما يأفكون * فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون *. فغلبوا هنالك وانقلبوا صاغرين * وألقي السحرة ساجدين * قالوا آمنا برب العالمين * رب موسى وهارون”
  • “قالوا يموسى إما أن تلقي وإما أن نكون أول من ألقى * قال بل ألقوا فإذا حبالهم وعصيهم يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى. * فأوجس في نفسه خيفة موسى* قلنا لا تخف إنك أنت الأعلى * وألق ما في يمينك تلقف ما صنعوا إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى”
  • “عن عمران بن حصين -رضي الله-، عنه قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «ليس منا؟ من تطير أو تطير له. أو تكهن أو تكهن له، أو سحر أو سحر له، ومن أتى كاهنا فصدقه بما يقول، فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلّم”

 أبرز علامات السحر

لقد كثر في عصرنا هذا العديد من الابتلاءات مثل السحر والحسد وغيرهم، فيجب على العبد أن يستعين بالله على قضاء هذا السحر، كما يجب عليه أن يتحلى بقوة الإيمان والرضا بقضاء الله علية، السحر في حقيقة الأمر ما هو إلا تخيلات ليس لها علاقه بالواقع ولكن الإنسان يترك نفسه لهذه الأمور، وإليكم  بعض العلامات التي تدل على أن هذا الشخص وقع تحت تأثير السحر وسنقوم بعرضها في النقاط التالية:

  • هو أن يكون الشخص مقصرًا في الطاعات والعبادات، فهو شخص بعيد عن ربه، كما تروضه بعض الأحلام والكوابيس المزعجة وذلك لعدم التزامه بدعاء اقوى دعاء لفك السحر عن بعد.
  • كما تظهر عليه بعض الآلام في جميع أنحاء الجسم مثل تغير لون البشرة وظهر ببشرة شاحبة مصفرة اللون، وأيضٕا دائما يلازمه الصداع  وكثرة التخيلات بأشياء لم يفعلها، ما عدم التركيز.
  • يحدث أيضًا للشخص اضطرابات داخلية مع عدم الاهتمام بالمشاكل الخارجية.
  • حدوث زيغ في البصر.

طرق الوقاية من السحر

لابد أن يكون العبد متيقن من أن الله هو الواحد النافع والضار، فيجب على الإنسان أن يكون قوي الإيمان بالله، وللوقاية من السحر يجب إتباع الآتي.

  • قراءة آية الكرسي وأيضًا آواخر سورة البقرة، قراءة سورة الإخلاص والمعوذتين.
  • المداومة على ذكر اقوى دعاء لفك السحر عن بعد.
  • الحفاظ على العبادات.

وفي الختام ما يسعون إلا تقديم افضل واقوى دعاء لفك السحر عن بعد وتقديم العديد من النصائح للوقايه من السحر.