الدعاء لتسريع الحمل هي طريقة وهبها الله عز وجل لعباده المؤمنين الذين يرغبون في الإنجاب والرزق بالذرية الصالحة، كذلك شروط استجابة الدعاء هو الإلحاح بالدعاء مع الصلاة على النبي والتوكل على رب العالمين حيث أن الدعاء نوع من الطاعات ومن خلاله تحققت الكثير من المعجزات التي عجز عنها الطب.وقد تعلمنا في ديننا الحنيف إنه يتوجب على كل مسلم ومسلمة التضرع إلى المولى في قضاء حاجتنا .

  • اللهم خفّف عنّي ما ألقاه من مشقة الحمل، وهوّن عليّ صعوبته، وأسعدني بمولودٍ تام الخِلقة حسن الخُلق يا كريم يا رحمن.
  • اللهم ارزقني القوة والصبر وخفّف عنّي مشقة الحمل وثقله، واجعل ما أجده من التعب والألم رفعةً لي في درجاتي ومحوًا لسيئاتي.
  • اللهم امنحني جسدًا قويًا، ونفسًا منشرحة، وأبعد عنّي صعوبة الحمل ومشاقّه، واجعلني أحتسب ما ألقاه من العناء لديك يا رب، وأبعد عنّي الضجر والملل والتأفف.

    دعاء لتسريع الحمل

    دعاء لتسريع الحمل

دعاء لتسريع الحمل

قبل قراءة الأدعية الخاصة بتسريع الحمل يجب على السيدة المتزوجة قراءة أذكار الصباح عند الاستيقاظ من النوم وأذكار المساء قبل الخلود إلى النوم،  إن هذه الأذكار لها منفعة كبيرة، إضافة إلى هذا الأمومة غزيرة طبيعية موجودة لدى كل سيدة فالجميع يتمنى أن يرزقوا بإنجاب طفل وتكوين عائلة مستقرة إلى الأبد.

من جهة أخرى هناك الكثير من السيدات الذين يتعرضون إلى القلق الشديد بشأن الإنجاب والحمل وهذا القلق يؤثر على تثبيت الجنين في الرحم ومن ضمن الأدعية الخاصة بتسريع وتثبيت الحمل:

  • « ربي لا تذرني فردًا أنت خير الوارثين. -لا إله إلا أنت يا حى يا قيوم برحمتك أستغيث لا تحرمنى من نعمة الذرية الصالحة. – لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين يارب ارزقنى بالذرية الصالحة. – ربى هب لى من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء».
  • « رب إني نذرت لك ما في بطني محرَّرًا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم».
  • « اللهم ارزقني صبياً حَنَاناً مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقياً، وَبَراً بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّاراً عَصِياً».

دعاء لتسريع الحمل بتوأم

الحمل بتوأم من الأمور الغير شائعة التي يرزق بها العديد من المتزوجين، كذلك هناك الكثير من السيدات التي يرغبن في الحمل والرزق بتوأم سواء أكانوا التوأم إناث أو ذكور وهذا ما سنوضحه لكم في هذه الفقرة.

إضافة إلى ذلك هناك الكثير من الفواكه والخضراوات الطبيعية التي تساعد على الحمل بتوأم وهذا ما تم توضيحه في كتب الطب البديل ومن الأدعية المكتوبة الخاصة بالحمل بتوأم.

  • « اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله».
  • « اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير».

دعاء لتسريع الحمل مكتوب

لكي يستجيب الله تعالي الدعاء والرزق بمولود ويصبح الدعاء مكتوب بأمر الله يجب على السيدة أن تؤمن وتعتقد اعتقاد كامل أن هذه الأمور بيد الله وحده فقط وأن تأخير الإنجاب هو قدر له حكمة معينة عند الله، فهناك الكثير من السيدات اللاتي لا يعانون من أي مرض عضوي له علاقة بالعقم والإنجاب ولكنها لم ترزق بمولود، هذه الأسباب المجهولة والغير معروفة لا يعلمها إلى الله تعالى فالله وحده عالم الغيب.

  • « اللهم إني أسألك أني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحدٌ. أن ترزقنى الذرية الصالحة».
  • « ربي اسألك أن تَغْفِرَ لِي وتَرْحَمَنِي وارزقنى الذرية الصالحة اللهم يا ذا العرش العظيم يا قوي يا رحمن يا رحيم يا قادر على كل شيء. أنت القادر وحدك والأطباء لا يقدرون».

فضل الدعاء لتسريع الحمل بعد صلاة الفجر

  • إن الدعاء بعد صلاة الفجر والدعاء في قيام الليل من الأدعية المستجابة والمكتوبة بأمر الله تعالى.
  • يعتبر الدعاء بعد الانتهاء من أداء صلاة الفجر طوق النجاة وقضاء الحاجة والرزق بمولود في القريب العاجل.
  •  الدعاء في هذا الوقت مناسب لكل محروم ومشتاق نسأل الله تعالى الرزق الوفير الحلال.
  • كذلك يوجد الكثير من الأوقات المستحبة التي يستجيب فيها الله الدعاء مثل الدعاء ليلة القدر والدعاء بين الآذان والإقامة ومن أدعية تسريع الحمل بعد الفجر.
  • تجديد النية كل يوم قبل الدعاء بعد صلاة الفجر من الطاعات المستحبة التي تعجل استجابة الدعاء.
  • إذا كانت المرأة على غير طهارة يمكنها الاستيقاظ في وقت صلاة الفجر والمداومة على قراءة الأدعية والمواظبة عليها بشكل يومي.

دعاء لتيسير متاعب وصعوبات الحمل

متاعب الحمل من الأمور الصعبة التي تمر بها كل متزوجة ومن الطرق المناسبة لتيسير هذه المتاعب هو قراءة القرآن الكريم على ماء الشرب بنية الشفاء.

كذلك يمكن قراءة الأدعية التي سنوضحها لكم على مياه الشرب واستعمالها على مدار اليوم والمسح على الجبين وباقي أجزاء الجسم باستعمال هذه المياه المباركة.

إن إضافة زيت النعناع إلى هذه المياه المعالجة فكرة جيدة وذلك لأن النعناع يساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب ومن أدعية تيسير الحمل:

  • «اللهم اكفني ما أهمني، وما لا أهتم له، اللهم زودني بالتقوى، واغفر لي ذنبي، ووجهني للخير أينما توجهت، اللهم يسرني لليسرى، وجنبني العسرى، اللهم اجعل لي من كل ما أهمني وكربني سواء من أمر دنياي وآخرتي فرجًا ومخرجًا، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي، وثبت رجاك في قلبي، واقطعه ممن سِواك، حتى لا أرجو أحدًا غيرك، يا من يكتفي من خلقه جميعًا، ولا يكتفي منه أحد من خلقه، يا أحد، من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك».
  • « إلهي كيف أدعوك وانا وكيف اقطع رجائي منك وأنت إلهي، إن لم ادعك فتستجيب فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب. وإن لم أسألك فتعطيني فمن ذا الذي أساله فيعطيني، وإن لم أتضرع إليك تنجيني».

بعد الانتهاء من موضوعنا دعاء لتسريع الحمل، نستنتج  أن تأخير الحمل أو الرزق بمولود اعتقاد له حكمة عند رب العالمين لذلك يجب على كل سيدة متزوجة أن لا تيأس من رحمة الله تعالى والإكثار من الدعاء وعدم الاستسلام.