دعاء من خاف أمراً .. دعاء لمنع حدوث شيء

Sho yusuf 30 أغسطس 2022 , 15:23 آخر تحديث : أغسطس 2022 , 16:47

ترديد دعاء من خاف أمراً أو دعاء لمنع حدوث شيء، يطمئن الإنسان، في الكثير من الأوقات التي يشعر فيها بالخوف والقلق والهلع وهذا شعور يسيطر على التفكير والعقل والقلب والوجدان وقد يؤثر عليه لدرجة تمنعه من مواصلة حياته الطبيعية أو تمنعه من اتخاذ أي قرارات والتقدم للأمام في حياته، وقد يهمك معرفه دعاء الفرج والهموم.. دعاء لفك الكرب, ولذلك يجب أن نحصن انفسنا بالتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء والذكر لكي نتخلص من الوساوس والأفكار الشيطانية التى تعوق حياتنا ولكى نشعر بالأمان والاستقرار  ومنع حدوث شيء نذكر بعض الأدعية التي نصحنا بها سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء من خاف أمراً لمنع حدوث شيء

دعاء من خاف أمراً .. دعاء لمنع حدوث شيء

شاهد ايضآ: دعاء للميت

الخوف هو شعور طبيعي يمكن أن يمر به أي شخص لكن الخوف من أمر أو الخوف من حدوث شيئا ما، قد يؤدى أن يسيطر الخوف على كل مجريات حياة الشخص ويمنعه من الخروج أو التواصل مع الآخرين أو الخوف من حدوث أي مكروه فلا يستطيع أن يتخذ أي قرار فيعيش الإنسان حياة مضطربة غير مستقرة، ولذلك عليه باللجوء إلى الله والاستعانة بالدعاء للتخلص من هذه المشاعر السلبية وهنا نلجأ لترديد دعاء من خاف أمراً .. دعاء لمنع حدوث شيء، وهذا ما ينصحنا به رسولنا الكريم.

افضل دعاء من خاف أمراً لمنع حدوث شيء

هناك اوقات محددة يستحب الدعاء فيها لأن الدعاء فيها يكون مستجاب مثل الوقت ما بين الأذان وإقامة الصلاة، والوقت ما بين التشهد الأخير والتسليم في أداء الصلوات، ويجب عند الدعاء أن تكون في اتجاه القبلة وبدأ الدعاء وختمه بالصلاة والسلام على سيدنا محمد، استخدام احسن للألفاظ والتوسل إلى الله باستخدام بعض من أسماء الله الحسنى مثل الشافي القدير المعافى، وأيضا الدعاء في آخر ساعة قبل المغرب من يوم الجمعة، والدعاء فى السجود عند أداء الصلوات. وأيضا من الأوقات المستجاب فيها الدعاء دعوة الصائم عند الإفطار فله دعوة لا ترد. وأيضا الدعاء وقت نزول المطر ووقت المرض.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

أمثلة من دعاء من خاف أمراً لمنع حدوث شيء

  • الشعور بالخوف والقلق يسبب التوتر والعجز عن التفكير واتخاذ القرارات وعندما تنتابنا هذه الحالة ندعو الله سبحانه وتعالى ببعض الأدعية مثل
  • لا اله إلا الله عليه توكلت وهو حسبي ووكيلي في الدنيا والآخرة.
  • اللهم وجهنا للخير أينما توجهنا اللهم يسرنا للأمور اليسرى وجنبنا العسير من أمرنا.
  • اللهم إني أعوذ بك من كل ما هو شر لكل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول والمبدئ فليس قبلك شيء وأنت الآخر ليس شيئا بعدك.

شاهد ايضآ: دعاء الصباح

 دعاء الخوف من حدوث أمر ما

حسبنا الله لما أهمنا، حسبنا الله على من بغى علينا، حسبنا الله لمن حسدنا، حسبنا الله لمن كاد لنا بسوء، حسبنا الله عند الموت. اللهم إنا نسألك سلام لا يأتي بعده كدر، اللهم امنحنا رضا لا يأتي بعده سخط، اللهم امنحنا فرحا لا يأتي بعده حزن، اللهم املأ قلوبنا وحياتنا بكل ما فيه خير لنا اللهم أرضنا بقضائك وقنعنا بعطائك واجعلنا من أوليائك.

دعاء الخوف من كل ما هو مجهول لنا

يا الهي اجعل طريقي وحياتي طريقا مسهلا، واجعل أيامي القادمة أفضل، من التي مضت، اللهم اجمعنا في جنات نعيمك ولا تفرقنا وأهلنا وأحبائنا، اللهم جنبنا ارتكاب الفواحش والمعاصي اللهم اغفر لنا ذنوبنا وطهر قلوبنا وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين ويا اكرم الأكرمين.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

دعاء عند الخوف في المنام

يستطيع العبد المسلم أن يدعو الله -تعالى- بما يشاء قبل النوم، ومن الأدعية عند الخوف في المنام ما يلي:

  • (لا إلهَ إلَّا اللهُ الواحدُ القهَّارُ ربُّ السَّمواتِ والأرضِ وما بينَهما العزيزُ الغفَّارُ).
  • (أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامَّاتِ مِن غضَبِه وعقابِه، وشَرِّ عبادِه، ومِن همزاتِ الشياطينِ وأن يحضُرونِ).
  • “اللهم إنِّي أعوذُ بكَ مِن عمَلِ الشَّيطانِ وسيئاتِ الأحلامِ”.

ومن هنا نجد أن اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى هو وسيلة الشعور بالاطمئنان والسكينة والشعور بالهدوء النفسى والتخلص من الأفكار والوساوس الشيطانية وفى السطور السابقة قدمنا دعاء من خاف أمراً لمنع حدوث شيء.

رائج في قسم ادعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.