دعاء للحامل على وشك الولادة تلجأ الحوامل أثناء حملها إلى التضرع لله حتى يستجيب لدعائها ويسهل عليها ولادتها فقد أمرنا الله للجوء إلية في كل وقت ومنحة وقد يهمك أيضاً معرفة دعاء بين السجدتين, حيث قال تعالى: ﴿وَقَالَ رَبّكم ادْعونِي أَسْتَجِبْ لَكمْ﴾ لذلك سنتعرف هنا على أدعية للحامل التي تكون على وشك الرزق بالمولود في الأسطر القادمة لتسهيل ولادتها.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء للحامل على وشك الولادة

يعتبر ألم الولادة هو أصعب ألم بعد الحرق، فالدعاء واللجوء في هذا الوقت إلي الله يساعد علي تيسير الحال وتسهيل الولادة ومن هذه الأدعية:

  • “يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، أخرجني من حلقة الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما يطاق وما لا يطاق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.
  • “اللهم يا خالق النفس من النفس، ويا مخرج النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس”.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

دعاء تيسير الولادة لبنتي

تعد الأدعية بمثابة الرجاء الذي يبعث الامل والتفاؤل في قلب كل مؤمن، والاستعانة بحول الله وقوته في كل أمر ما صغر منه وما عظم، والله سبحانه وتعالى لا يرد داع ولا راجي لعفوه وفضله، وفيما يلي أجمل دعاء لتيسير الولادة لابنتي:

  • “يارب قد زاد ثقلها وألمها وتعبها، اللهم هون عليها يارب أنت الميسر وأنت المسهل، سهل عليها ما تبقى لها من حملها ويسرها لها، يسر لها ولادتها وقر عينها برؤية جنينها سالما كاملا معافى اللهم إني استودعتك إياها فأحفظها بعينك التي لا تنام”.
  • “اللهم قد اقترب موعد ولادتها، فسهل لها وارزقها رؤية طفلها يارب هون عليها كل ألم تشعر به وسهل ويسر لها ولادتها وقر عينيها برؤية جنينها سالما معافا يارب العالمين”.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

دعاء الولادة القيصرية

من أصعب الأمور التي تتطلب الدعاء هي الولادة القيصرية، لم فيها من ألم شديد، ويجب على كل امرأة أن تعرف دعاء تيسير الولادة القيصرية؛ حتى تدعي به لنفسها عند اقتراب ولادتها.

  • “اللهم لا سَهلَ إلَّا ما جَعَلتَه سَهلًا، وأنتَ تَجعَلُ الحَزْنَ إذا شِئتَ سَهلًا”
  • «اللهم اجعل ولادتي بردًا وسلامًا علي وعلى جنيني، كما جعلت النار بردًا وسلامًا على سيدنا إبراهيم، يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد أخرجني من حلقة الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع ما يطاق وما لا يُطاق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم».

ماذا تقول الحامل عند الولادة

تعتبر فترة الولادة هيه من أصعب الفترات التي تمر بها المراءة، حيث تكون في وضع كبير من الخوف على طفلها ونفسها، وهنا تكون للأدعية دوراً في مُسعدتها على تهيئة نفسها لهذه المرحلة حيث تشعرها بالسكينة والطمأنينة، لذا عليها ترديد:

  •  “اللهم ارزقني صبياً حَنَاناً مِن لدنك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقياً، اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعاً لربه، باراً بوالديه، نافعاً لأمته”.
  • “كذلك اللهم خلّصني ممّا أنا فيه يا حي يا قيوم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

دعاء تسهيل الولادة لزوجة أخي

من الجميل أن ترافق أحبابك بالدعاء في هذا الوقت العصيب، وتطلب من الله تسهيل عليهم هذا الوقت ومن الأدعية المجابة بأذن الله:

  • “اللهم يا فارج الهمّ ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم، الذي لا إله إلّا أنت، اللهم إنّي أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حيّ يا قيوم، اللهم إنّي أسألك بعزّك الذي لا يُرام، وملكك الذي لا يُضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك. أن ترحم حالها وتفرج همها. وتزيل الكرب عنها. اللهم صلّي وسلّم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين”.
  • “يارب سهل عليها الولادة يارب العالمين اللهم يسر ولا تعسر”.

شاهد ايضآ: دعاء الصباح

أدعية تساعد في تيسير الولادة

  • يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، أخرجني من حلقة الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما يطاق وما لا يطاق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم يا خالق النفس من النفس، ويا مخرج النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس.
  • كذلك اللهم خلّصني ممّا أنا فيه يا حي يا قيوم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
  • اللهم ارزقني صبياً حَنَاناً مِن لدنك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقياً، اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعاً لربه، باراً بوالديه، نافعاً لأمته.
  • اللهم أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالماً سليماً عافياً متعاف، لا شر فيه ولا ضر، اللهم واجعله من عبادك الصالحين وجنّبه الشيطان.
  • يا خالق النفس من النفس، يا مخلص النفس من النفس، يا مخرج النفس من النفس، خلّصني.
  • اللهمّ إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك.
  • اللهم فرج همي وأزيل الكرب عني، اللهمّ صلّ وسلّم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

سور قرآنية لتسهيل الولادة

1- آية الكرسي، (اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).

2- سورة الناس، (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ، مَلِكِ النَّاسِ، إِلَـهِ النَّاسِ، مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ، الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ، مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ).

3- سورة الفلق، (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ، مِن شَرِّ مَا خَلَقَ، وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ، وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ، وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ).

4- سورة الكافرون، (قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ، لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ، وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ، وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ، وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ، لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ).

5- سورة الزلزلة، (إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا، وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا، وَقَالَ الْإِنسَانُ مَا لَهَا، يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا، بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا، يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِّيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ، فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ، وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ).

من خلال هذا المقال نكون قدمنا لكم دعاء للحامل على وشك الولادة،  داعين الله عز وجل بتسهيل وتيسير عليكم وعلى جميع نساءنا هذا الوقت العصيب وأن يمدكم بالأبناء الصالحة.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور