دعاء لصديق بالشفاء

Sho yusuf 30 أغسطس 2022 , 01:59 آخر تحديث : أغسطس 2022 , 01:59

حبك لصديقك يدفعك لترديد دعاء لصديق بالشفاء، حيث يجب اللجوء لله عز وجل في كل وقت وحين وفي كل كربة وبلاء وسعادة أيضاً فالله يحب من يناجيه ويلجأ إليه، وقد يهمك أيضاً معرفة دعاء سورة يس للرزق وكثرة المال, أيضاً عند مرض أحد الأصدقاء والأقربين لا يوجد أفضل من الله عز وجل للدعاء من أجل شفائه’ ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على الأدعية لشفاء الصديق والدعاء له بالصحة والعافية.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء لصديق بالشفاء

تعتبر زيارة المريض والدعاء له بالشفاء من حق المسلم على أخيه المسلم، وقد حثنا رسولنا الكريم على الدعاء بالخير لإخواننا، وهذه أدعية للشفاء:

  • “اللهم لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما اللهم اشفي صديقي الشفاء العاجل واللهم احفظه لعائلته”.
  • “اللهم يا خالق المعجزات ويا رب المستحيلات انت القادر ونحن العاجزين اللهم اشفي صديقي وانثر العافية بجسده يا رب يامن تعيد للمريض صحته، وتستجيب دعاء البائس اشفيه انت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقمًا”.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

دعاء للمريض بالشفاء

يتعرض الكثير من الناس إلى العديد من الابتلاءات مثل المرض وهذا الابتلاء يرفع الله به درجات، وعلى المؤمن الوقوف بجانب أخيه المؤمن في محنته والدعاء له، ومن الأدعية الواردة:

  • “اللهم في أيامك الفضيلة اشفيه والطف به اللهم زده قوة وإرادة وطهر جسده، واسكب عليه انهارًا من الراحة وبدل ألمه بشفاء تسعد به روحه”.
  • “اللهم أنت أعلم بحاله منا ومن كل الأطباء لجأنا إليك يا مجيب الدعاء ربي احفظ صديقي واجعله قرة لأهله يا من لا يعجزك شيء دعواتكم لعل منكم دعوه مستجابه”.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

الدعاء للمريض الغائب

من أصعب الفترات التي تمر على الإنسان هي فترات المرض، حيث يحتاج من يدعو له في مرضه، ولا يوجد أفضل من الدعاء سراً لأخيك المسلم، ومن أفضل الأدعية في هذه الأوقات:

  • “رفعت يدي للسماء ادعي ربي لمن هو على السرير الأبيض يا رب اشفي صديقي وحبيبي والغالي ومرضى المسلمين أجمعين”.
  • “إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، يا رب اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، يا رب أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا رب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجى منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير”.

شاهد ايضآ: دعاء الصباح

دعاء لزوجة صديق بالشفاء

قد يصاب أحد من أفراد البيت بالمرض، فتتغير الحياة وتتعرض للتوتر والقلق، ولكن من صبر مع زوجه فإنه يثاب معه في الأجر، ولأن المرض ليس من اختيار أحد فلا بد من الصبر والاحتساب والتقرب إلي الله بالدعاء:

  • “اللهم يا رب اشفِ زوجة وطهّر جسدها من كل ألم وتعب اللهم أنت الشافي المعافي، اللهم اشفها اللهم اجعل جسدها صابرًا على البلاء اللهم أنت أعلم بحالها مني ومن الأطباء لجأت إليك يا مجيب الدعاء ربي احفظها وعافها يا رحيم”.
  • “اللهم اشفِها شفاءً ليس بعده سقمٌ أبدًا، اللهم خذ بيدها، اللهم احرسها بعينك التي لا تنام، واكفها بركنك الذي لا يرام واحفظها بعزك الذي لا يُضام، وأكلاها في الليل وفي النهار، وارحمها بقدرتك عليها أنت ثقتها ورجائها يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين”.

دعاء لوالد صديق بالشفا

حيث يتميز سلوك المسلم بأنه يحب الخير لإخوانه كما يحب لنفسه، لذلك يجب الوقوف بجانب إخواننا في محنتهم والدعاء لهم بالشفاء العاجل، ومن الأدعية المحببة في تلك الأوقات:

  • “اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ عليه بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينه جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم يا رب اشفِه وطهّر جسده من كل ألم وتعب اللهم أنت الشافي المعافي، اللهم اشفه اللهم اجعل جسده صابرًا على البلاء اللهم أنت أعلم بحاله مني ومن الأطباء لجأت إليك يا مجيب الدعاء ربي احفظه وعافه يا رحيم يا رب العالمين من للضعيف غيرك فتولّه وارحم ضعفه وشافه وعافه واعفُ عنه يا رب العالمين”.
  • اللهم إشفي صديقي يا ذا الجلال و الأكرام أكرمنا بعودته لنا مشافا معافى شفاءا لا يغادرسقما وعجل بشفائه يا كريم.
  • افرح قلوبنا برضاك واذهب أحزاننا بواسع عطاياك اللهم اشفي مرضانا وارحم موتانا إنك على كل شي قدير اللهم، إجعلنا ممن عفوت عنم ورضيت عنم وغفرت لم وكتبت لم الجنه يارب العالمين.
  • اللهم انزل السكينة على قلبه. صديقي يحتاج دعواتكم لا تبخلون عليه.
  • اللهم اشفي صديقي وحبيبي الغالي وعافيه وأبعد عنه كل شر يؤذيه يارب ندعوك فأستجب لنا اللهم اشفيه اللهم اشفيه اللهم اشفيه.
  • اللهم افرح قلوبنا واذهب أحزاننا واغفر ذنوبنا اللهم اشفي مرضانا وارحم موتانا إنك على كل شي قدير.
  • اللهم اشفي صديقي وطهر جسده واسكب عليه انهارا من الراحة.
  • يارب اغرس في نبضات كل مريض راحه وفي جسده عافيه لا تفارقه أبدا، اللهم اشفي صديقي مرضانا ومرضى المسلمين.
  • اللهم اشفيه واغرس في نبضاته الراحة وفي جسده العافية.
  • اللهم يارب الناس يامذهب البأس ياشافي يامعافي يامن لاشفاء إلاشفاؤك اللهم اشفي صديقي شفاء لا يغادر سقما.

من خلال مقالنا هذا نكون قدمنا لكم دعاء لصديق بالشفاء العاجل حيث قال رسولنا الكريم ” لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه”صدق رسولنا الكريم.

رائج في قسم ادعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.