دعاء لشفاء صديقتي

Sho yusuf 30 أغسطس 2022 , 13:28 آخر تحديث : أغسطس 2022 , 13:42

دعاء لشفاء صديقتي، هناك الكثير من الأدعية التي تقال بنية الشفاء ويستطيع المسلم الدعاء لأي شخص سواء كان مقرب إليه أو صديقه، أو صديقته أو الدعاء بظهر الغيب للآخرين. وقد يهمك معرفه دعاء يوم الخميس المستجاب مكتوب قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته”وهناك العديد من الأدعية الخاصة بالشفاء ولا سيما للأصدقاء لأنهم مصدر للطاقة الإيجابية ومصدر للدعم والثقة في حياة الكثيرين فالإنسان كائن اجتماعي بطبعه ولا يستطيع العيش دون أصدقاء وإذا تعرضت ‘حدى الصديقات للمرض يجب مساندتها والوقوف بجانبها والدعاء لله لكي تشفى بسرعة ومنحها الأمل بالشفاء السريع.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء لشفاء صديقتي

دعاء لشفاء صديقتي

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

الصديقة تلازم وتصاحب صديقتها دائما في كل مواقف حياتها المواقف السعيدة والحزينة وترافقها في صحتها وفي مرضها ويجب في حالة مرضها الوقوف بجانبها والتخفيف عنها من الألم والدعاء لها بالشفاء وزوال المرض، وهناك الكثير من الأدعية، التى نصحنا بها رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام لكي ندعو بها في حالة مرض الصديقة. دعاء لشفاء صديقتي ضروري لأن أصعب اللحظات التي يمر بها الإنسان لحظات المرض لأنه يشعر بالعجز والضعف وعدم وجود العزيمة والإرادة ومن هنا يأتي دور الصديقة بالدعاء وإحساسها بمشاركتها لآلامها ومرضها ودعمها حتى تسترد صحتها والخروج من المرض والضعف. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” كان الله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه”.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

فضل الدعاء لشفاء صديقتي

افضل شيء يمكن أن نقدمه للصديقة المريضة هو الدعاء لها بالشفاء من كل سقم أو مرض حتى تشفى من المرض وتنهض وتقوم وتعود لحياتها الطبيعية مرة أخرى. فمن يحب أحدا عليه أن يتذكره في دعائه أو في أثناء صلاته وعند الدعاء لشخص ما بظهر الغيب ترد عليه الملائكة بمثلها فيقول الملك ولك مثلها وله أجر وثواب عظيم من الله سبحانه وتعالي. كما أن الدعاء يساعد علي سرعة الشفاء والتخلص من المرض ومقاومته.

نماذج دعاء لشفاء صديقتي

  • اللهم يا شافي يا معافى اشفي صديقتي وأعفو عنها من بلائك اللهم متع جسدها بالراحة والصحة والعافية فأنت الشافي ولا شفاء إلا منك.
  • يا الله أنت الشافي وانت المعافي والقدر نسألك بكل اسم هو لك أن تشفي صديقتي وان تعفو عنها وترد لها عافيتها وصحتها يا كريم يا مجيب الدعوات.
  • اللهم نسألك بصفاتك الجليلة التي لا يستطع أحد أن يصفها نسألك بأسمائك الحسنى التي لا تحصى، واسألك بذاتك العليا الشريفة ووجهك المطلع الكريم أن تشفي صديقتي وتعافيها بحولك وقوتك يا ارحم الراحمين.اللهم القادر أن تعيد للمريض صحته، ويا من تجيب دعوة البائس العاجز الضعيف، اللهم اسألك أن تشفيها وتتلطف بجسدها الضعيف و تكتب لها الشفاء العاجل يا اكرم الأكرمين.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

افضل دعاء لشفاء صديقتي

  • يا ربنا يا رحمن يا رحيم اللهم اكفي صديقتي بركتك واحفظها بعزك الذي لا يضام، اللهم أكلا صديقتي في الليل وفي النهار. اللهم ارحمها بقدرتك وعزتك اللهم أنت ثقتنا ورجائنا، اللهم اكشف عنا غمنا وفرج كربنا يا رب أنت المجيب دعوات المضطرين.
  • اللهم إني استودعك قلب وصحة صديقتي فاحفظها بعينك، التي لا تغفل ولا تنام.
  • اللهم إني أسألك زيادة في الدين وبركة في العمر والصحة وسعة الرزق لصديقتي.

أدعية بنية الشفاء لصديقتي

  • يا ربنا إن صديقتي مسها الضر ارحمنا فانت ارحم الراحمين.
  • اللهم اذهب عنا البأس والمرض واشفي صديقتي انت الشافي ولا شفاء إلا منك.
  • اللهم إني اسألك لصديقتي العفو والعافية فى دينها ودنياها.

شاهد ايضآ: دعاء الصباح

دعاء لصديقتي بالشفاء

يستطيع المسلم أن يدعو الله -تعالى- ما يشاء ولو كان الدعاء بأسلوبه ولفظه، وفيما يأتي عدد من الأدعية التي يستطيع أن يقولها المسلم بنية شفاء صديقه أو صديقته:

  • يا رب إنّها صديقتي التي أحب، اللهمّ لا تدع لها موضع ألمٍ إلّا وقد شفيته.
  • اللهمّ طهر جسدها من التّعب، ربّ أستودعك إيّاها، اللهمّ اشفِها وعافِها يارب.
  • اللهمّ اشفِ صديقتي بشفائك، وعافِها من بلائك، وانثر الرّاحة في جسدها، وألبِسها لباس الصّحة والعافية، فأنت الشّافي لا شفاء إلّا شفاؤك.
  • اللهمّ اشفِها شفاءً عاجلاً، وزِدها قوّة، اللهمّ طهّر جسدها وانثر فيه العافية يارب العالمين.
  • يا رب يا من تُعيد للمريض صحته، وتستجيب دعاء البائس اشفِ صديقتي، أنت الشافي لا شفاء إلّا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً.

وعلى هذا نجد أن دعاء لشفاء صديقتي، هو أفضل ما تقدمه الصديقة لصديقتها ومساعدتها لاسترداد عافيتها وصحتها والتخلص من الوجع والآلام والمرض والدعاء للصديقة له فضل عظيم حيث ترد عليها الملائكة وتقول لها ولكي بالمثل.

رائج في قسم ادعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.