نكتب لكم في هذا المقال عن موضوع دعاء صباح يوم الخميس مكتوب، إن يوم الخميس أحد أيام الأسبوع المميزة بالسكينة والهدوء والصفاء بسبب ما يتلوه من الأيام ألا وهو يوم الجمعة، فالرسول صلى الله عليه وسلم كان أكثر الناس حبا لهذا التوقيت وأشد الناس حرصاً على التضرع والدعاء في هذا اليوم، وخصوصاً في الليل لأنها ساعة استجابة من الله سبحانه وتعالى.في هذا اليوم وخاصة في الليل يستجيب الله سبحانه وتعالى الدعاء (يا حيّ يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين). (‏اللهم إنا نسألك زيادة في الدين، وشهادة عند الموت، وتوبة قبل الموت، وسعة في الرزق).(اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي).دعاء صباح يوم الخميس مكتوب

دعاء صباح يوم الخميس مكتوب

لكل أيام الأسبوع فضل وحكمة من الله سبحانه وتعالى، ولكن يوم الخميس يعتبر هو ليلة يوم الجمعة، وهي الليلة التي يجب على الجميع استغلالها للشعور بـ روحانيات يوم الجمعة الرائعة، فيقوم المسلمين بالإكثار من الصلاة على النبي محمد، وتلاوة القرآن، وبالتحديد سورة الكهف منه، والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء.

فضل دعاء صباح يوم الخميس مكتوب

من أسمى وأطهر العبادات التي يجب على كل مسلم فعلها هي الدعاء، لكسب رضا الله وكرمه والتقرب إليه، فإن الله سبحانه وتعالى يقول في كتابه الكريم {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}، أي أن الله سبحانه وتعالى قريب منا ويسمع لنا ويستجيب بأمره، ومن الأدعية المستحبة في صباح يوم الخميس:

  • اللهم إنا نسألك توبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، وزيادة في الدين، وسعة في الرزق، وبركة في العمر، وصحة في الجسد، وعفوا عند الحساب، ونصيبا في الجنة، ومغفرة بعد الموت.
  • اللهم إني أسألك بملكك الذي لا يضام، وبعزك الذي لا يرام، ونورك الذي يملأ أرجاء عرشك، أن تقضي لي حاجتي وهي (ثم ذكر الحاجة المرجوة).

الدعاء المستجاب يوم الخميس

خير الأوقات لاستجابة الدعاء يوم الخميس تكون في ليلة الجمعة لأنها من أهم وأعظم الأيام لدينا كمسلمين وذلك استناداً لقول رسولنا الكريم (خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه أدخل الجنة وفيه أخرج منها).

  • لا إله إلا الله، لا إله إلا الله العظيم، لا إله إلا الله الحليم الكريم، رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، اللهم إني أنا عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، عدل في قضاؤك، ماض في حكمك، اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته لأحد من خلقك أو أنزلته في كتابك الكريم، أن تجعل القرآن الكريم نور صدري، وربيع قلبي، وذهاب همي، وجلاء حزني.

دعاء يوم الخميس للرزق

إن الله لا يعطي للإنسان الرزق على هيئة أموال فقط مثلما يعتقد الكثير من الناس، وإنما للرزق أشكال عدة ولم يقتصر على نوع واحد فقط من نعم الله، فالرزق من الممكن أن يكون في المال أو الصحة أو الذرية الصالحة أو غيرها من نعم الله علينا التي لا تعد ولا تحصى، ولذلك يجب أن يدعو الإنسان ربه بالرزق الواسع دون الإشارة إلى نعمة محددة، تبعاً لقوله تعالى: (وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا لَا نَسْأَلُكَ رِزْقًا نَحْنُ نَرْزُقُكَ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَى)، ومن أمثلة هذا الدعاء:

  • اللهم رب العرش العظيم، ورب الأرض والسماوات السبع، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والقرآن، اللهم إني أعوذ بك من شر أي شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، اقض عنا الدين وأغننا بفضلك عمن سواك.
  • اللهم إني أحمدك كثيراً، وأشكرك كثيراً، حمدا وشكراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم أغننا بفضلك عمن سواك واكفنا بحلالك عن حرامك.

دعاء فجر يوم الخميس

إن وقت الفجر هو أفضل الأوقات المستحبة للدعاء، لأن الله يتجلى إلى السماء الدنيا فيقول هل من داع فأستجيب له، فرسول الله صلى الله عليه وسلم يقول في الحديث الشريف: “ينزل ربنا إلى سماء الدنيا كل ليلة حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول: من يدعوني فأستجيب له؟ من يسألني فأعطيه؟ من يستغفرني فأغفر له؟ حتى ينفجر الفجر…”.

من خلال مقالنا دعاء صباح يوم الخميس مكتوب وما سبقنا بذكره من فوائد الدعاء في هذا اليوم واحتمالية استجابة دعائك بنسبة كبيرة، فإنه يجب على كل إنسان مسلم أن يجعل الدعاء في هذا اليوم عادة مستمرة ولا يقطعها أبداً.