دعاء الفرج والهموم.. دعاء لفك الكرب

Sho yusuf 30 أغسطس 2022 , 14:55 آخر تحديث : أغسطس 2022 , 15:33

دعاء الفرج والهموم, دعاء لفك الكرب يبحث دائماً عنه الكثير عند الوقوع في ضيق أو هم أو مشاكل حياتية، هناك كثير من الابتلاءات سواء كانت في الأبناء أو مال أو صحة ولا يخلو شخص من الهموم والمشاكل، وقد يهمك معرفه دعاء لراحة القلب من الهموم ودعاء الفرج بنفس مطمئنة موقنة بفرج الله عز وجل تجعل الدعاء مستجاب، ودعاء الفرج ليس له وقت محدد أو صيغة معينة بل يستطيع المؤمن أن يناجى ربه في أي وقت وأي مكان.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء الفرج والهموم

دعاء الفرج والهموم.. 100 دعاء لفك الكرب

يفضل أن تدعو به في أوقات إجابة الدعاء وهي أوقات السجود أثناء الصلاة أو بعد ترديد الأذان أو في صلاة قيام الليل أو دبر كل صلاة، من يعاني الكرب والهم والدين والغم، يقول:

  • «اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت».
  • وقد علمنا سيدنا وحبيبنا محمد أن نقول عند كل كرب أو هم دعاء سيد الاستغفار: “اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ. قَالَ وَمَنْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِنًا بِهَا فَمَاتَ مِنْ يَوْمِهِ قَبْلَ أَنْ يُمْسِيَ فَهُوَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ وَمَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وَهُوَ مُوقِنٌ بِهَا فَمَاتَ قَبْلَ أَنْ يُصْبِحَ فَهُوَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ”.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

دعاء الفجر لفك الكرب

يعد الدعاء من أفضل العبادات إلى الله تعالى، حيث يتقرب العبد إلى ربه تضرعاً، طالباً منه قضاء حاجته، وهناك بعض الأدعية التي يفضل ترديدها وقت الفجر، مستجابة بإذن الله.

  • اللهمَّ مالِكَ المُلْكِ تؤتي المُلكَ مَن تشاءُ وتنزِعُ المُلْكَ ممَّن تشاءُ وتُعِزُّ مَن تشاءُ وتُذِلُّ مَن تشاءُ بيدِك الخيرُ إنَّك على كلِّ شيءٍ قديرٌ تولِجُ اللَّيلَ في النَّهارِ وتولِجُ النَّهارَ في اللَّيلِ وتُخْرِجُ الحيَّ مِنَ الميَّتِ وتُخْرِجُ الميَّتَ مِنَ الحيِّ وترزُقُ مَن تشاءُ بغيرِ حسابٍ رحمنُ الدُّنيا والآخرةِ ورحيمُهما تُعطي منهما مَن تشاءُ وتمنَعُ مَن تشاءُ ارحَمْني رحمةً تُغْنيني بها عن رحمةِ مَن سِواك.
  • حسبي الله، لا إله إلا هو، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.. سبع مرات.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

دعاء الفرج والهموم والرزق

مع تقلبات الحياة بين الشدة والرخاء وارتفاع الأسعار والإحساس بالضيق، يبحث الجميع عن الدعاء المستجاب لجلب الرزق، وفيما يلي بعض الأدعية المستجابة لجلب الرزق ان شاء الله:

  • اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين. الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه.
  • اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه، وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.

دعاء لفك كرب المسجون

لقد شرع الله تعالى صلة الدعاء ليكون صلة الوصل بين العبد وخالقة، ولا شك أن المسلم لن يجد ملجأً إليه إلا الله سبحانه وتعالى، وتعد الحرية من أثمن الأشياء، وسوف نقدم في هذه السطور أدعية مستجابة بأذن الله لفك كرب المسجون:

  • اللهم فرِج هم المهمومين وكرب المكروبين، اللهم أعده إلى أهله سالمًا غانمًا معافى من كل أذى.
  • رب اجعل عودته عاجلة غير آجلة وقريبة غير بعيدة، لتقر عين أمه ويهنأ قلب والده وتهدأ نفوس أولاده يا كريم يا أرحم الرحمين.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

دعاء لفك الكرب الشديد لصديق

يعد ديننا دين مودة ورحمة، وما يصيب لصديق ألم يصيبنا أضعاف حزناً علية ويقول رسولنا الكريم: “.. وأحب للناس ما تحب لنفسك تكن مسلما “

ونقدم دعاء تفريج الهم كما ورد عن رسولنا الكريم -صلي الله علية وسلم- حيث قال “ما قال عبد قط إذا أصابه هم وحزن: اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي. إلا أذهب الله همه، وأبدله مكان حزنه فرحاً.

شاهد ايضآ: دعاء الصباح

دعاء صلاة التراويح مكتوبة

دعاء التراويح اللهم الطف بنا في قضائك وقدرك لطفا يليق بكرمك يا أكرم الأكرمين يا سميع الدعاء يا ذا المن والعطاء يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء اللهم ارزق شباب المسلمين عفة يوسف عليه السلام و بنات المسلمين طهارة مريم عليها السلام و احفظ نساء المسلمين من شر خلقك أجمعين اللهم ارزقنا فأنت خير الرازقين و أعتق رقابنا يا أرحم الراحمين ورقاب آبائنا وأمهاتنا ومن كان له حق علينا وجميع المسلمين والمسلمات.. المؤمنين والمؤمنات.. الأحياء منهم والأموات انك يا مولانا سميع قريب مجيب الدعوات يا أرحم الراحمين

ادعية صلاة الشفع والوتر كاملة

يا رب إنا نسألك أن تصلح لنا دينا، فهو عصمة أمرنا، وأن تصلح لنا حياتنا الدنيا التي نعيش فيها، وأن تصلح لنا آخرتنا التي إليها نهايتنا، يا رب اجعل الحياة الدنيا سبب زيادة لنا في كل خير، واجعل الحياة الآخرة لنا راحة من كل أذى وشر.

يا رب إنا نسألك في هذا الشهر الكريم أن تغفر لنا وتعفوا عنا وترحمنا، وتعتق رقابنا من النار برحمتك ولطفك يا أرحم الراحمين، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين.

يا رب تقبل منا الصلاة والصيام والقيام، فأنت يا ربنا سميع عليم، وتب علينا واغفر لنا وارحمنا فأنت الغفور التواب الرحيم.

نسألك يا ربنا أن تكتب لنا نصيباً من خشيتك يمنعنا عن معصيتك، وأن تقسم لنا من طاعتك ما يصلنا إلى جنتك، ومن الرضا بقضائك واليقين بك ما يهون علينا مصائب الحياة الدنيا.

نكون من خلال مقالنا هذا قد قمنا بتقديم دعاء الفرج والهموم, دعاء لفك الكرب داعين الله عز وجل بفك الكرب عاجلاً لكم ولأحبابكم.

رائج في قسم ادعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.