دعاء الرزق والفرج وقضاء الديون وطمأنينة وراحة القلب

Sho yusuf 30 أغسطس 2022 , 15:31 آخر تحديث : أغسطس 2022 , 16:51

دعاء الرزق والفرج وقضاء الديون وطمأنينة وراحة القلب يطمح كل إنسان بالرزق الواسع والفرج الكثير من الله عز وجل فيدعو إلي الله بهم، وقد يهمك معرفه دعاء الفرج والهموم.. دعاء لفك الكرب, حيث يلجأ العبد إلى ربه حين يقع ف الهموم والأحزان فأفضل من يخلص العبد من كل هذا وينجيه هو الدعاء والتقرب من الله.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء الرزق والفرج وقضاء الديون وطمأنينة وراحة القلب

دعاء الرزق والفرج وقضاء الديون وطمأنينة وراحة القلب

يعد الدعاء أجمل صلة بين الله وعبادة فيدعو المرء ربه ويناجيه في الصلاة والسجود وحين يصبح ويمسي حتى يستجيب الله له ما يريد، ومن الأدعية المشهورة لجلب الرزق وفك الكرب:

  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال.
  • كذلك اللهم إني أسألكَ بالوحدانية الكبرى والمحمّدية البيضاء والعلوية العليا، وبجميع ما احتججتَ بهِ على عبادك.
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام وألن لي قلوبهم.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

دعاء لو قلته يستجاب لك بمجرد الانتهاء من قراءته

الدعاء من أسباب تغيير الحال إلى الأفضل، وزيادة الرزق والبركة، والرزق من الأمور التي هي بيد الله عز وجل، لا يملك أحد منعه من الإنسان، أو حتى زيادته له، إلا بأمر من الله تعالي.

كان الرسول – صلي الله عليه وسلم- يدعو بأدعية الرزق، ليعلم المسلمين كيف يطلبون من الله، ومن هذه الأدعية:

  • اللهم افتح علينا أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك، واكفنا بحلالك عن حرامك، وأغننا بفضلك عمن سواك.
  • قولْ هوَ اللَّه وأَحَدٌ” بفضلها يا رب لا تكلني إلى أحد ولا تحوجني إلى أحد، وأغنني يا رب عن كل أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، عاليا على العلا فوق العلا فرد صمد، منزه في ملكه ليس له شريك ولا ولد ورزقه ميسر يجرى على طول المدد، يا سيدي خذ بيدي من الضلال إلى الرشد، ونجنى من كل ضيق ونكد يا إله الفضل بحق “اللَّه والصَّمَد و* لَمْ يَلِدْ وَلَمْ ي وولَدْ * َلَمْ يَكون لَّه وكفوًا أَحَد.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

أطول دعاء الرزق والفرج وقضاء الديون وطمأنينة وراحة القلب

دعاء الرزق يكون مستجاب عندما تدعو وتكون لديك اليقين الكافي أن الله لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء وأنه قادر أن يبعث لك الرزق في لمح البصر، لقولة تعالي في الحديث القدسي: ” انا عند حسن ظن عبدي بي ”

أدعية الرزق والفرج وقضاء الديون وطمأنينة وراحة القلب

  • اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين؛ الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين، يا غياث المستغيثين، ارزقني يا أرحم الراحمين. اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، و تداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

مفاتيح الرزق والفرج

مفاتيح الرزق والفرج وهي:

  • ” اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من البخل والجبن وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال “
  • “لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات والأرض رب العرش الكريم “

دعاء الرزق بالمال والولد

قد يكون الرزق مالا أو صحة أو ولد حيث تتعدد أشكال الرزق، ودعاء الرزق بالمولود يأخذ أهمية من كونه مطلباً مستمر ما دامت الحياة، فلا أحد يغفل عن دعاء الرزق بالمولود، ودعاء الرزق الوارد عن سولنا الكريم:

  • «لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت ولما معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد» [رواه مسلم].
  • يا كريم يا رحيم يا رب العرش العظيم نسألك بعزك الذي لا يُرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقنا الولد الصالح.

شاهد ايضآ: دعاء الصباح

دعاء الرزق الحلال

  • اللهمّ افتح علينا أبواب رزقك الحلال، وارزقنا من واسع فضلك.
  • اللهمّ اكفنا بحلالك عن حرامك، واغننا بفضلك عمن سواك.
  • اللهمّ أيقظني على رزقٍ لم أتوقعه، وعلى خيرٍ لم أفكر به، وعلى تحقيق أمنيات ظننتُ أنها مستحيلة.
  • اللهمّ ارزقني برزق من عندك لا حدّ له، وفرج من عندك لا مدّ له، وخيرٍ من عندك لا عدد له.

دعاء الرزق بوظيفة

  • اللهم يا مسبِّبَ الأسباب، ويا مُفَتِّح الأبواب، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، اقضِ حاجتي، وارزقني وظيفةً طيبةً صالحة تقرّبني منك، وتُصلِح لي من أمر الدنيا والآخرة.
  • اللهم يا مؤنسي في وحدتي، ويا راحمي في غربتي، ويا وليّ نعمتي، ويا مفرِّج كربتي، ويا سامع دعوتي، ويا مُقيل عثرتي، ويا راحم دمعتي، يا رجائي في الضيق، ويا رب البيت العتيق، ارزقني من عندك رزقاً واسعاً، ويسّر لي الحصول على وظيفة وعمل طيّب، يكفيني همّ الدنيا والحاجة إلى الناس.

من مقالنا نكون قد قدما لكم دعاء الرزق والفرج وقضاء الديون وطمأنينة وراحة القلب، داعين الله عز وجل بالفرج العاجل والرزق الوفير.

رائج في قسم ادعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.