التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال وهي أحد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الصحة عبر الموقع الرسمي لها، ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تقوم به الحكومة للحفاظ على سلامة الأطفال في مختلف الفئات العمرية، من خلال التنبيه بمواعيد التطعيمات المختلفة لتحصين الأطفال ضد الإصابة بالعديد من الأمراض المعدية وكذلك الفيروسات المنتشرة بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

كذلك حرصت الحكومة على تقديم هذه الخدمة للمواطنين بهدف تذكير الآباء والأمهات بموعد التطعيمات الأساسية للأطفال، ويتم ذلك على حسب الجدول الرسمي التي تضعه وزارة الصحة عن نوع التطعيم والفئة العمرية المستهدفة من هذا التطعيم، حيث يقوم الموقع بإرسال رسالة نصية عبر الهاتف أو عبر التطبيق الخاصة بوازرة الصحة وهو صحتي للمواطنين تفيد بميعاد التطعيم الخاص بالطفل ويتم ذلك قبل أسبوع من انطلاق الحملة.

التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال

التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال

التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال

كما ذكرنًا سابقًا إن هذه الخدمة احد الخدمات المميزة التي تقدمها وزارة الصحة لجميع المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، حيث حرصت الوزارة على تسهيل عملية الحصول على هذه الخدمات بهدف توفير الرعاية الكاملة للأطفال، ويتم ذلك من خلال دخولك على الموقع الرسمي التابع لوزارة الصحة من المتصفح الخاص بك.

 

كذلك الضغط على علامة تبويب الخدمات الإلكترونية ثم اختيار تفعيل التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال، وبذلك قد حصلت على الخدمة بكل سهولة حيث يقوم الموقع تلقائيًا بإرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني الخاص بك بموعد التطعيم للأطفال، أو إرسال رسالة عبر الرسائل النصية على هاتفك، وتعد هذه الخدمة ضمن العديد من الخدمات الإلكترونية الموجودة على موقع الوزارة.

الخدمات الإلكترونية على الموقع

جدير بالذكر إن الحكومة في المملكة العربية السعودية تعمل وفق خطة نهضة نوعية في العديد من القطاعات الحكومية المختلفة، بهدف تحقيق رؤية 2030 للنهوض بكافة الخدمات الحكومية للمواطنين، ولعل أحد أهم هذه القطاعات هو القطاع الصحي، لقد حرصت الحكومة على توفير العديد من الخدمات عبر الموقع الرسمي لها وزارة الصحة لتسهيل حصول المواطنين على هذه الخدمات.

كذلك تتنوع الخدمات الموجودة على موقع وزارة الصحة لتشمل التسجيل للحصول على مصل فيروس كورونا، كذلك تقديم طلبات للعلاج بالخارج، الاستعلام عن الفحص الطبي للوافدين من خارج المملكة ونتيجة الفحص، كذلك خدمة التوظيف.

الحصول على خدمة التنبيه بالتطعيمات

كذلك لا يوجد العديد من الشروط المسبقة للحصول على خدمة التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال، حيث توفر الوزارة هذه الخدمة لجميع المواطنين بالمملكة وفيما يلي بعض الإجراءات اللازمة للحصول على الخدمة عبر الموقع الرسمي للوزارة وهي كما يلي:

  • تعد عملية تحصين الأطفال ضد العديد من الأمراض والفيروسات المنتشرة أمر مهم.
  • تسعى الوزارة على توفير جميع التطعيمات الأساسية للأطفال بشكل كافي وكذلك مجاني.
  • تقديم هذه الخدمة بالشكل المجاني للمواطنين دون فرض أي مبالغ مالية.
  • يجب عليك إدخال البيانات الصحيحة إثناء عملية التسجيل عبر الموقع.
  • إدخال أسم الطفل، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني.
  • ستصل لك رسالة من الموقع قبل ميعاد التطعيم بأسبوع وذلك للتذكير بالميعاد.
  • يمكنك التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام المتاحة على الموقع في حالة وجود مشكلة في التسجيل.
  • تقوم الوزارة بعمل العديد من الحملات الإعلانية بغرض التنبيه على مواعيد التطعيمات.
  • تتضمن الرسالة التي تصلك عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية مكان وموعد التطعيم الخاص بطفلك.

اقرأ المزيد:الاستعلام عن الضمان الصحي 1444

في الختام تعرفنا على الخدمات الإلكترونية التي يقدمها موقع وزارة الصحة ولعل أحد أبرز هذه الخدمات هي خدمة التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال، التي تساعد العديد من أولياء الأمور بالتذكير بموعد التطعيم للطفل وكذلك المكان.