الدعاء هام جدًا لنا ويجب أن يأخذ مساحة في حياتنا حيث أنه يفيدنا ويغير لنا الأقدار وفي نفس الوقت، هو من ضمن العبادات ومن أساليب التضرع لله عز وجل والدعاء ليس ما تدعو به لنفسك فقط ولكن يمكن أن تقول دعاء لشخص عزيز وغالي عندك، يمكنك أن تدعو له بالخير وبصالح الأحوال أو بالنجاح. 

دعاء لشخص عزيز وغالي

من الطبيعي أن يكون كل شخص لديه أصدقاء أو أقارب أو زملاء أو أفراد بمعنى أدق لهم غلاوة أو مشاعر حب صادقة، ويكون هؤلاء الاشخاص مميزين بالنسبة لنا عن الباقي وأفضل تعبير عن حب الخير للأشخاص المقربين هو أن ندعو لهم فالدعاء لشخص عزيز وغالي هو دليل عن صدق المشاعر، وأيضًا يمكن الآن أن ترسل لهؤلاء الأشخاص الأدعية عبر الرسائل النصية عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي أو تدعو لهم بظهر الغيب، ويكون هذا بينك وبين الله وهذا أفضل، فالدعاء أفضل العبادات التي نتقرب بها من الله فنحن نطلب منه صلاح الأحوال لنا ولمن نحب.

  • “اللهم أكتب له الصلاح والفلاح في حياته، وأصلح له أحواله كاملة”.
  • “اللهم أرزقه خير متاع الدنيا، وأبعد عنه كل سوء، وكل شر”.
  • “اللهم بدل حاله السيئ بأحسن حال، واجعل له نصيبًا من الرزق الحلال”.
  • “اللهم بارك له في عمره وصحته، وأسرته، وأكرمه بكرمك الواسع يا الله”.
  • يا الله يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أغفر ل/….. كل ذنوبه، وافرجها عليه من وسع، وفك كربه، فأنت القادر على كل شئ”.
  • “اللهم أني أدعوك بكل اسم هو لك، أن تشفي/……. وأن ترحمه وتغفر له ما تقدم من ذنب”.
  • “يا الله أحفظه من كل شر، وحصنه يا الله من وساوس الشياطين”.

فضل الدعاء لشخص عزيز

فأجمل ما تهديه لشخص غالي هو أن تدعو له بنية سليمة وبقلب نظيف، إن الدعاء هو من أفضل الأشياء التي يمكن أن تفعلها لمن تحب كدليل على صدق المشاعر ودليل علي المعزة التي تكمن داخل القلب لهؤلاء الاشخاص.

  •  الدعاء له فضل كبير للداعي إذا كان يدعو لنفسة أو لغيرة فإذا دعا الشخص دعاء لشخص عزيز وغالي يعود عليه بالخير وبزيادة الحسنات.
  • التقرب من الله بالدعاء فالشريعة الاسلامية أقرت على أهميه الدعاء لكل مسلم.
  • الشخص الذي تدعو له إذا كنت تدعو له بقلب سليم وبتضرع إلى الله عز وجل يتقبل الله منك الدعاء فيعود على هذا الشخص بالنفع والخير.

دعاء لشخص عزيز مهموم

الهموم من الأشياء التي تلحق بنا جميعًا فالكثير منا لديه هموم والكثير من الابتلاءات في حياته ومن الطبيعي أن نحزن على من نحب ونتمنى له أن يتخلص من كل ما يزعجه فإذا كان ليس متاح لنا أي طريقة للمساعدة فلا يكون أمامنا سوى قول دعاء لشخص عزيز وغالي بأن يفرج الله همه ويزيح عنه كل ما يؤذيه وأن نواسي هذا الشخص ونطلب منه الصبر على ما أصابه.

  • “اللهم أرزقه راحة أبدية، وابتسامة دائمة وفرج همومه، وأصلح شؤونه، وبشره بالخير، فأنت من يقول للشيء كن فيكون”.
  • “أدعو إليك صديقي الغالي بأن يعطيك ما تستحقه، وأن يجبر بخاطرك”.

دعاء لشخص بالسعادة والراحة

  • اللهم افتح أبواب السعادة والراحة والأمل في قلوب أحبتي.
  • اللهم مثلما أنرت الكون بنور الشمس في هذا اليوم، أنر قلبه بنور حبك ضياءً لا ينطفئ، وارزقه الرزق الدائم الذي لا ينقطع وصحة يستخدمها في طاعتك، وأن تحبه وتحبب فيه خلقك وعبادك، وأن تُسكنه الجنّة مع الرسول وأن تجعل أيامه فاتحة لبهجة لا تزول.

دعاء لشخص عزيز بالشفاء العاجل

المرض هو من أحد أعظم الابتلاءات التي يمكن أن تحصل للشخص فلا يوجد في هذه الحياة أهم من الصحة فعندما يمرض الشخص يكون الأمر بيد الله، فلا يكون متاح لأي شخص فرصة المساعدة بشيء في أغلب الأحوال فيكون الدعاء لشخص عزيز وغالي بالشفاء العاجل هو الوسيلة المتاحة لدينا وهو دليل على الحب الشديد لهذا الشخص حيث أنه ليس هناك دليل عن الحب أعظم من تدعو وتلجأ إلى الله حتي تدعو لهذا الشخص أن يشفيه الله وتتمنى أن يتقبل منك.

  • “اللهم ثبت له يقينه وأرزقه حلال يكفيه اللهم أبعد كل شيء يؤذيه عنه، ولا تحوجه لأي طبيب يداويه، اللهم أسألك أن تستره على وجه الأرض وأن ترحمه في بطن الأرض وأن تغفر له في يوم العرض”.
  • “اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته”.

دعاء للأحبة بالنجاح والتوفيق والسعادة

من أهم صفات الشخص الصادق في حبه لمن حولة هو أن يتمنى لهم النجاح والسعادة وأن يساعدهم في الوصول لهدفهم وأن يقدم لهم يد العون حين يحتاجون إليه ويساعدهم في حياتهم حتى يستطيعوا الوصول للنجاح وقول أي دعاء لشخص عزيز وغالي يطلب فيه الشخص من الله التوفيق له في حياته والنجاح والسعادة هو من الأعمال الواجب القيام بها بقلب مليء بالحب والصدق والتمني الصادق لهذا الشخص بالتوفيق والسعادة.

  • “اللهمّ ارزق من تحبّه قلوبنا الهداية والرشاد والصـلاح والفلاح والعافية وحسن الختام، اللهمّ وأصلح له ما تقدّم من أحواله وبدّلها برحمتك إلى أحسن الأحوال، اللهمّ وفرّج له همّه ونفّس كربه، وارزقه عيشة الأبرار وميتة الأخيار، وأعذه اللهمّ من الهمّ والحزن والعجز والكسل وغلبة الدين وقهر الرجال برحمتك يا رب العالمين”.
  • “اللهم إنّ عبدك فلان أحبه فيك فبقدر حبّي له أبهج قلبه ، وبقدر حجم السماوات السبع اكتب له سعادة الدارين في الدنيا والآخرة، اللهمّ إنّه من أعزّ النّاس إلى قلبي فاحفظه لي وأعذه من شرور الدّنيا، اللهمّ إنّي جعلته في ودائعك التي لا تضيع فارزقه الراحة والطمأنينة لقلبه يا رب العالمين”.

الأشخاص الذين نتمنى لهم الخير والسعادة والنجاح كثيرين فيجب علينا بجانب تقديم المساعدة لهم أن نطلب من الله تحقيق أمانيهم ونطلب هذا عن طريق دعاء لشخص عزيز وغالي في علن أو بظهر غيب.