استخراج شهادة بدل فاقد المرحلة الابتدائية من الخدمات الإلكترونية التي يتم تنفيذها على منصة نور المنصة التابعة لوزارة التعليم السعودي وهي المنصة التي تتضمن معظم الخدمات الخاصة بجميع المنتسبين للعملية التعليمية من الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين بالإضافة إلى موظفي الإدارات التعليمية المختلفة.

حيث يمكن من خلال المنصة الحصول على الكثير من الخدمات منها الشروحات للمناهج المدرسية المختلفة لكافة المراحل الدراسية بالإضافة إلى درجات السلوك والمواظبة التي يتم إضافتها للطالب من خلال المعلم والتي يمكن لولي الأمر مشاهدتها على المنصة والكثير من الخدمات الأخرى التي تستهدف وزارة التعليم من خلالها إلى اثراء العملية التعليمية داخل المملكة.

استخراج شهادة بدل فاقد المرحلة الابتدائية

خدمة استخراج شهادة بدل فاقد المرحلة الابتدائية من على منصة نور منصة وزارة التعليم السعودي الخدمة التي يبحث عنها الكثير من الطلاب وأولياء الأمور الذين فقدوا الشهادة الخاصة بهم ويرغبون في عمل بدل فاقد للشهادة.

حيث أن وزارة التعليم اتاحت خطوات يمكن من خلالها بشكل سهل أن يستطيع الطالب في المراحل التعليمية المختلفة أن يقوم بعمل بدل فاقد للشهادة من على المنصة من خلال عدد من الخطوات وتدوين بعض البيانات ومن ثم سوف يتم استخراج الشهادة ويمكن بعد ذلك لولي الأمر أو للطالب أن يقوم بطباعة الشهادة من على المنصة واستخدامها في أي جهة حكومية بدون أي مشاكل.

خطوات عمل بدل فاقد شهادة الابتدائية

يمكن لأولياء الأمور أن يقوموا بخدمة استخراج شهادة بدل فاقد المرحلة الابتدائية من على منصة وزارة التعليم من على شبكة الإنترنت عن طريق مجموعة من الخطوات التي تتمثل في:

  • في البداية يتوجه ولي الأمر إلى نظام نور الخاص بوزارة التعليم على شبكة الإنترنت.
  • بعد ذلك يقوم ولي الأمر بالنقر على خيار بديل ثم يقوم بتدوين بيانات الدخول.
  • سوف تصل رسالة على الهاتف الجوال لولي الأمر تتضمن أرقام التحقق التي يقوم بتدوينها في الخانة المخصصة.
  • بعد ذلك يقوم ولي الامر بتدوين البيانات الخاصة بالطالب سوف يتم حفظ الطلب في النظام وسوف تصل رسالة إلى ولي الأمر برقم الطلب.
  • يمكن لولي الأمر أن يتابع الطلب وذلك عن طريق أيقونة متابعة الطلبات التي توجد في أعلى صفحة النظام.
  • عندما يتم مراجعة الطلب وقبوله سوف يتم ارسال الرسالة بصيغة ال pdf.

معلومات عن خدمة شهادة بدل فاقد المرحلة الابتدائية

الخدمة المقدمةاستخراج شهادة بدل فاقد المرحلة الابتدائية
المستهدفينالمواطن السعودي والمقيم
موقع تنفيذ الخدمةنظام نور
مدة تنفيذ الخدمةغير محدد
تكاليف الخدمةمجاناً
رقم الجوال00966114415555

اصدار شهادة – بدل فاقد

يمكن ايضا ان يقوم ولي الامر بخدمة استخراج شهادة بدل فاقد المرحلة الابتدائية وذلك من خلال زيارة المدرسة وعمل بعض الخطوات وهي:

  • يذهب ولي الأمر إلى قائد المدرسة ويقوم بطلب شهادة بدل فاقد.
  • قائد المدرسة يقوم بتسجيل الدخول على منصة نور ثم يقوم بالذهاب إلى التقارير.
  • تم يعمل على تقارير الدرجات تم يقوم بالنقر على شهادة بدل فاقد أو تالف.

تعثر اصدار شهادة – بدل فاقد

اذا حدثت أي مشكلة أثناء قيام ولي الامر بتنفيذ خدمة استخراج شهادة بدل فاقد المرحلة الابتدائية أو أن مدة مراجعة الطلب على المنصة زادت عن يوم واحد في هذه الحالة يمكن أن يتم التواصل على مركز رعاية المستفيدين وذلك من خلال الاتصال على رقم 19996 حتى يتم حل المشكلة.

نظام نور

تعد منصة نور منصة وزارة التعليم التي يمكن استخدامها من جانب ولي الأمر والطالب والمعلم للحصول على كافة الخدمات الخاصة بالوزارة الإلكترونية حيث تتميز منصة بسهولة التعامل معها للحصول على أي خدمة مثل استخراج شهادة بدل فاقد المرحلة الابتدائية