في الآونة الأخيرة نظرًا لقرب قدوم العيد، نجد أن مواقع التواصل الاجتماعي قد امتلأت بالمزيد من البحث عن رسائل عيد الاضحى للام, فهذه الطريقة تعد من أجمل الأمور التي يبحث عنها الأبناء في هذه المناسبة، ذلك لكي يهدوا الأم أحسن التهاني والبركات ويبعثون لها أجمل وأعذب الكلمات بهذه المناسبة الكبيرة، فالأم هي تعتبر مصدر الحب والعطف لأبنائها، وفيما يلي سوف يتم عرض أجمل هذه الرسائل.

رسائل عيد الاضحى المبارك للأم

رسائل عيد الاضحى المبارك للأم

إنّ الأمّ هي عبارة عن مصدر الأمان والعطف لأبنائها، لذلك عند قدوم هذه المناسبة الجميلة يلجأ العديد من الأبناء للبحث عن بعض الرسائل التي بها يتمكنوا من التعبير عن مدى حبهم وتعلقهم بها، وفيما يلي سيتم عرض أجمل هذه الرسائل:

  • والدتي المحبوبة، مهما مرّت الأعوام ومهما عبرت الليالي، انتي سوف تبقين والدتي حبيبة قلبي الأولى، وكذلك تاج رأسي ومليكتي، والدتي الغالية أردت أن أعايدك في هذه المناسبة، ليتني أعرف كيف افرحك على الدّوام، كلّ سنة وانتي بخير وعيدك مبارك.
  • والدتي الحنونة يا أجمل ملاكٍ حضنني، لقد غمرتيني طوال حياتك بعطفك وحبك، وأنا لا أتمكن من أن أردّ لكي ذلك، فلا أملك بيدي إلا الدّعاء، أطلب من الله أن يجزيكي عنّي وعن أشقائي كلّ خير، أحبكي يا عزيزة، في هذه المناسبة، أهوى أن أقول لكي مباركٌ عليكي العيد، وتقبّل الله عز وجل فيه أعمالك، وطول في عمرك، وجعلك من خيرة الأشخاص بالدّنيا والآخرة.
  • والدتي، يا أوّل اسمٍ عرفته، يا مرهم الرّوح الذي يمحو الجروح، يا نبع العطف وكذلك رمز المنح، يا أوّل شمعة وأحلى شمعة بالحياة، والدتي يا رفيقة الدّرب، أتمنّى أن أكون أوّل من يكتب لكي في هذه المناسبة، عيدكم مبارك، وكلّ سنة وأنتم بخير، مد الله عز وجل بعمرك.
  • والدتي الغالية كلّ سنة وأنتي معي كلّ سنة وأنت عيدي يا ماما، كلّ سنه وأنتي شمسي وكذلك قمري، وضحكتي وسعادتي، كلّ سنة وأنتي معشوقتي ومالكة سرّي، ودافع سعادتي وكلّ حلوٍ بحياتي، أشكر الله الكبير الذي رزقني بيكي يا نعمةً من الله وسرور.

رسائل تهنئة لأمي في عيد الاضحى المبارك مكتوبة

رسائل عيد الاضحى المبارك للأم

يوجد العديد من هذه الرسائل التي يعد من أشهرها ما يلي:

  • أمّي العزيزة، أوصانا سيدنا محمد “صلى الله عليه وسلّم” فقال: “أمّك ثمّ أمّك ثمّ أمّك”، أوصانا بكِ 3مرات يا ربيع قلبي، أنتي حياتي، ونبض وجداني، جعل الله عز وجل أيّامك جميعها سعادة وأنزل عليكي فيها جميعها بركةً ورحمة، أحبّك يا والدتي العزيزة، كلّ سنة وأنتي بألف خير.
  • والدتي يا مصدر إلهامي وحبي الذي يجعل حياتي تمضي رغم تعسرها، وتجعل حياتي تمشي على الرّغم من جراحها ونزفها، أبعث لكي يا عزيزتي كلّ حبٍّ وتقدير, كلّ سنة وعيدك أحلى وسعادتك أعظم، عيد سعيد عليكي.
  • والدتي حبيبتي، أنتي الوحيدة بهذا العالم التي تحسين بي أكثر ممّا أحس بذاتي أنا، تجوعين عنّي وتبردين عنّي، وكذلك تمرضين عني وتحزني وتسعدي عنّي وحتّى أنّكي تحملين همّي، والدتي العزيزة انتي التي وقفتي بجانبي باستمرار، أرجو من الله عز وجل، كلّ سنة وأنتي بخير وسعادة.
  • اللهم بهذا المناسبة الجميلة، احفظ أمّي العزيزة، اللهم ارزقها فرحة لا تنتهي، وسخّر لها من الأقدار أحلاها، اللهم اجعلها امرأة من نساء أهل الجنّة، كلّ سنة وأنتي بخير وسعادة.

مسجات لأمي في عيد الاضحى قصيرة

رسائل عيد الاضحى المبارك للأم

يوجد العديد من المسجات التي من خلالها يتمكن الأبن أو البنت من التعبير عن مدى حبها وتعلقها بأمها، والتي يعتبر من أبرزها ما يلي:

  • أمّي الغالية، أتصدّقين عندما أقول لكي أنّني عندما أنحني لكي أقبل يديك، واسكب دموع ضعفي بأحضانك وانتظر نظرات الرّضا من عينيك، حينه فحسب يا أمّي الغالية أحس بقوّتي وكذلك رجولتي، فانتي مثلي بالحياة، ومنك تعلّمت كيف أبيت أجمل شخص، كلّ سنة وأنتي بخير.
  • إنّ بقلب كلّ شخص حبيب، وأنا بقلبي والدتي الحبيبة، ملكة القلب والرّوح والكيان، والدتي التي تملك بيدها طريق الجنة، يا من رضاها من رضا الله عز وجل، كلّ سنة وأنتي بخير.
  • في هذه المناسبة، أدون لكي وأقول يا أمي يا أعز النّاس، أنتي الوحيدة التي تتحدّين قوانين العالم وقوانين عدم الثّبات بالحب، بل جميع ما مرّ الوقت زاد حبّك، أقول لكي يا حبيبتي كلّ سنة وأنتِ أحسن أمٍّ على الإطلاق، كلّ سنة وأنتي فرحانة.
  • أدون لكي يا أمّي هذا الخطاب وأنا على يقينٍ كامل، أنّه لن يمنحك شيئاً من حقّك عليّ، والدتي العزيزة أنتي حملتِني 9 أشهرٍ ببطنك، ومن ثمّ اهتميتي بيا في صغري، وربّيتني احسن تربية، وبعد كلّ هذا لا أتمكن من أن أوفيك شيئاً من الجميل، والدتي العزيزة قد جاء علينا العيد وأقول لكي فيه كلّ سنة وأنتي بخير.
  • العيد ليس عيد إلا بوجود حبيبتي، فعيدك سعيد يا عزيزة، وبارك الله عز وجل بعمرك.

إنّ الأمّ هي مصدر العطف ونبع، وتحت قدميها طريقٌ الجنة، فالفوز لمن حصل رضاها، وفي هذا المقال تمّ ذكر رسائل عيد الاضحى للأم، وذِكر أحسن مسجات التهنئة في هذه المناسبة، حملت بطيّاتها أحسن التّهاني وأفضل الدّعوات.