نجد عندما يتعرض أي شخص كبير أو صغير لأي مرض أو تعب بدني يمكن أن يحتاج الدخول إلى غرفة العمليات  وعند الخروج منها نجد دعاء بعد نجاح العملية، حيث نجد أن أهل المريض يتعرضوا إلى الضغط والقلق الشديد مما يجعلهم يبحثون عن الادعية الشاكرة والممتنة إلى الله بدوام الشكر وسوف نوضح أهم هذه الأدعية من خلال هذا المقال.اسال الله دوام العافية و المعافة للجميع وان يكتب الشفاء العاجل لكل مريض .

دعاء بعد نجاح العملية

نجد عند تعرض المريض لأي نوع من العمليات إذا كانت صعبة أو سهلة فنجده يكون خائفا جدا ولا يعرف ماذا يفعل في ذلك الأمر فتصيبه حالة من القلق والخوف كبيرة جدا وأنه سوف لا يخرج من العملية بشكل سليم وعند نجاح العملية يقوم بالدعاء والثناء والشكر إلى الله وسوف نوضح بعض الأمثلة الخاصة بهذه الأدعية من خلال النقاط التالية..

  • اللهم يا رحمن يا رحيم، لك الحمد في الأولين وفي الأخرين، ولك الحمد في الملأ الأعلى إلى يوم الدين، ولك الحمد في كل وقت وحين، لك الحمد ما طلعت شمسُ وما غابت، ولك الحمد عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلمات.
  • الْحَمْدُ لِلَّـهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَلَهُ الْحَمْدُ فِي الْآخِرَةِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ* يَعْلَمُ مَا يَلِجُ فِي الْأَرْضِ وَمَا يَخْرُجُ مِنْهَا وَمَا يَنزِلُ مِنَ السَّمَاءِ وَمَا يَعْرُجُ فِيهَا وَهُوَ الرَّحِيمُ الْغَفُورُ).
  • (رَبَّنَا لكَ الحَمْدُ مِلْءُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ومِلْءُ ما شِئْتَ مِن شيءٍ بَعْدُ، أهْلَ الثَّنَاءِ والْمَجْدِ، أحَقُّ ما قالَ العَبْدُ، وكُلُّنَا لكَ عَبْدٌ: اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ).

أدعية خاصة بالشفاء

بعد الشكر والثناء إلى الله بعد نجاح العملية بحث الكثير من الأشخاص بالبحث عن دعاء بعد نجاح العملية وهذه الأدعية تكون خاصة بشكر الله عز وجل إلى جانب البحث عن الأدعية الخاصة بسرعة الشفاء والتخلص من التعب وسوف نوضح هذه الأدعية الخاصة ب دعاء بعد نجاح العملية من خلال النقاط التالية..

  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم اكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الذي لا يُضام، واكلأه في الليل وفي النهار. اللهم ربّ الناس، ملك الناس، أذهب البأس، واشفِ أنت الشافي، شفاءً لا يغادر سقمًا. اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير. أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.
  • اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلًا غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين.

دور المرافقين للمريض بعد العملية

عندما يتعرض المريض لعمل العملية سواء كانت صعبة أو سهلة فيجب أن يكون لديهم مرافقين لتدعيهم ومساعدته على تجاوز الألم بعد العملية ويقوموا بالدعاء له بتمام الشفاء بعد العملية لكي يتم له الله بالشفاء فالدعاء يساعد المريض كثيرا وسوف نوضح بعض الأدعية اللازمة للمريض وهي  دعاء بعد نجاح العملية من خلال النقاط التالية..

  • “اللهمّ اشف مريضنا شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه”.
  • “أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك من جرح العملية، ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين”.
  • بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان ومن الأسقام، أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه”.

فائدة الدعاء بعد العملية

يعد الدعاء للمريض بعد نجاح العملية من الأمور المهمة جدا فيكون المريض في أمس الحاجة إلى ذلك فهو يريد الدعاء دائما لكي يتم شفائه سريعا، فيكون الدعاء جزء من أسباب الشفاء السريع والدعاء له فنجد أن المريض يكون في حاجة إلى الدعاء  ونوضح أمثلة دعاء بعد نجاح العملية من خلال الأسطر القادمة

فضل الدعاء علينا

يعد الدعاء جزء مهم من العبادة والحاجة إلى الله سبحانه وتعالى فعن طريق الدعاء تحل جميع المشاكل الخاصة بينا، وتحقق الكثير من الامنيات، ويشفى المريض من الأمراض، ويحصل على صحته بعد نجاح العملية فأن الدعاء يمكن من خلاله أن يتغير القدر وسوف نوضح فضل الدعاء من خلال النقاط التالية..

  • تتغير جميع أقدارنا بفضل الدعاء، ومنها يستطيع العبد أن يتقرب إلى الله.
  • تزيد من خشوع العبد وتقربه من ربه كثيرا، وكثرة الدعاء والأحاح تجعله متيقن الإجابة.
  • بفضل الدعاء يشفى الله مرضانا فأفضل الدعوات الصادقة والتي تصاحبها الدموع تكون داخل المستشفيات.
  • يجب على الجميع الدعاء في كل وقت فالدعاء هدية من الله لنا ويجب القيام بها ليل نهار.

واستطعنا في نهاية مقالنا أن نقدم بعض الأدعية الجميلة للمريض، فيجب  دعاء بعد نجاح العملية بها حتى يتم شفائه بشكل سريع ويخفف الله عنه الألم.