رجيم النقاط .. ما هو وكيف تطبقه بشكل صحيح؟ , يحب في البداية أن نعلم أن رجيم النقاط غير مسموح لبعض الناس المصابين بأمراض مزمنة وأيضاً الأمراض المناعية بالإضافة للحوامل وغيرها، لكن السؤال هو  رجيم النقاط .. ما هو وكيف تطبقه بشكل صحيح؟، فهو يعتمد على تقسيم الطعام المتناول على هيئة نقاط مقسمة، ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث عن رجيم النقاط بشكل واضح لذلك تابعوا معنا المقال.  

رجيم النقاط .. ما هو وكيف تطبقه بشكل صحيح؟ 

  • يعتبر رجيم النقاط يختلف تماماً عن أنواع الرجيم المختلفة الأخرى فهو يقوم على حساب الأطعمة التي يتم تناولها لكن على هيئة نقاط علماً بأن كلما كان عدد النقاط أقل كلما كان الرجيم أفضل، رجيم النقاط .. ما هو وكيف تطبقه بشكل صحيح؟ 
  •  ذلك لأن اليوم الذي يتم فيه إيقاف هذا الرجيم يوم واحد في الأسبوع يسمح للشخص في ذلك اليوم أن يتناول طعام بعدد كل النقاط التي تم تناولها خلال الأسبوع كله، رجيم النقاط .. ما هو وكيف تطبقه بشكل صحيح؟ 
  • يجب ممارسة الرياضة بجانب رجيم النقاط لأن الرياضة تلعب دور هام جداً في إنقاص الوزن وخسارة الدهون ويجب أن لا تقل مدة ممارسة الرياضة عن نصف ساعة حتى يتم خفض النقاط الخاصة بك وهي عشر نقاط. 
  • بالإضافة إلى أن رجيم النقاط يعتمد بشكل أساسي على الأطعمة التي تحتوي على نسبة سعرات حرارية قليلة ويجب أن تكون تلك الأطعمة محتوية على نسبة ألياف كبيرة جداً، رجيم النقاط .. ما هو وكيف تطبقه بشكل صحيح؟ 

كيفية عمل رجيم النقاط 

  •  يتساءل الكثير من الناس عن كيفية عمل رجيم النقاط فهو سهل ويسير وذلك لأننا نقوم بوضع نقاط رقمية لكل طعام يتم تناوله حتى أيضاً للأنشطة الرياضية التي نمارسها في بعض الأحيان، رجيم النقاط .. ما هو وكيف تطبقه بشكل صحيح؟ 
  •  يجب أن يتم الرجوع لمتخصص في رجيم النقاط حتى تعلم كمية النقاط المطلوبة وضعها لكل نوع من أنواع الطعام والرياضة التي تمارسها حتى يتم إعادة التوازن للجسم 
  • أيضاً يتم السماح بهذا الرجيم النقطي خلال اليوم لكل نوع من أنواع الطعام المختلف مثلاً الخبز الأسمر يحسب بنقطه واحدة في مقابل ذلك فإن 50 جرام من الكباب يحسب بنقطتين. 
  •  فبهذا يتم السماح للشخص بتناول كل الأطعمة التي يريدها لكن بشرط أن يلتزم بـ النقاط المسموحة له خلال اليوم فقط، رجيم النقاط .. ما هو وكيف تطبقه بشكل صحيح؟ 

ما هي مميزات رجيم النقاط؟  

  • تتمثل مميزات رجيم النقاط في أنه يعمل على مساعدة تحسين عملية الهضم بالإضافة إلى علاج الإمساك وذلك لأنه يحتوي على نسبة ألياف عالية. 
  •  كذلك فيمكن أن يكون رجيم النقاط نمط النظام الخاص بالطعام وذلك لاستخدامه بشكل مستمر ودائم حيث أنه يحتوي على كل العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم بشكل دائم، رجيم النقاط .. ما هو وكيف تطبقه بشكل صحيح؟ 
  •  بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يتم تناول بعض السعرات الحرارية الزائدة وسوف تعوض تلك السعرات الزائدة فيما بعد من خلال رجيم النقاط علماً بأن رجيم النقاط يعتبر حساب النشاط البدني بممارسة الرياضة التي يقوم بها الإنسان خلال يومه

ما هي الأطعمة المسموحة في جدول رجيم النقاط؟  

  • يسمح في رجيم النقاط بتناول الأطعمة التي تحتوي على قيمة غذائية عالية وعلى سعرات حرارية قليلة وذلك مثل الأطعمة البروتينية الخالية من وجود الدهون مثلاً كالبيض والدجاج المسلوق جميع أنواع الأسماك، رجيم النقاط .. ما هو وكيف تطبقه بشكل صحيح؟ 
  •  إضافة إلى اللبن الخالي الدسم والزبادي خالي الدسم أيضاً يسمح بتناول الخضروات الخالية من أي نوع من النشويات مثل الخيار والجزر والقرنبيط الكوسه والبروكلي، رجيم النقاط .. ما هو وكيف تطبقه بشكل صحيح؟ 
  • ذلك بالإضافة إلى الفواكه بكل أنواعها طازجة والمعلبة حتى المجمدة ولكن بكميات محدودة يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون نباتية مثل الأفوكادو والمكسرات إضافة إلى زيت الزيتون كذلك أيضا يسمح بتناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل الأرز والبطاطا والشوفان 

في ختام المقال قدمنا لكم مقال عن رجيم النقاط .. ما هو وكيف تطبقه بشكل صحيح؟، ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المقال بشكل كامل، إذا أعجبكم المقال نرجو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يستفاد الجميع.